كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

ما هو الفيتامين الموجود في الرمان

ما هو الفيتامين الموجود في الرمان


يٌعتقد أن فاكهة الرمان تحمي من عدة أمراض نظراً لأنها تحنوي على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، لذا لمعرفة ما هو الفيتامين الموجود في الرمان وما هي فوائد هذه الثمرة؟ تابع معنا عزيزي القارئ

فاكهة الرمان

يُعتبر الرمان من أكثر الفواكه الصحية من بين الفواكه الأخرى، فهو يحتوي على مجموعة من المركبات النباتية المفيدة، والتي لا مثيل لها من قبل الأطعمة الأخرى. وأظهرت الدراسات أنه قد يكون له العديد من الفوائد للجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة.

أقرأ أيضاً: فوائد قشر الرمان لعلاج بعض الأمراض.

ما هو الفيتامين الموجود في الرمان ؟

الرمان هو مصدر للبوليفينول، الذي يساعد الجسم على التخلص من العوامل المسببة للسرطان، العفص، والذي يعمل على خفض ضغط الدم وتحفيز الجهاز المناعي، والأنثوسيانين، مما يقلل من الالتهابات ويحمي الأوعية الدموية.

والفاكهة غنية بالفيتامينات A و C و E والحديد والبوتاسيوم، مما يساعد الدم على الحفاظ على إمدادات فعالة من الأكسجين إلى الجسم، وهو مصدر جيد للحديد للنساء الحوامل.

اقرأ أيضاً: فوائد الحديد لصحة الجسم ومخاطر نقصه.

ويحتوي عصير الرمان المنفرد على أكثر من 40 في المائة من الاحتياجات اليومية من فيتامين (ج). واختر عصير الرمان محلي الصنع أو الطازج للحصول على أقصى قدر من العناصر الغذائية.

أقرأ ايضاً: فوائد فيتامين ج للوجه.

فوائد الرمان

  • تأخذ فاكهة الرمان اللون الاحمر، وذلك لاحتوائها على مركب البوليفينول، وهذه المواد الكيميائية هي مضادات أكسدة قوية. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان على إزالة الجذور الحرة، وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهابات.
  • وجد الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا، وعلى الرغم من الدراسات المتعددة حول تأثيرات العصير على سرطان البروستاتا، لا تزال النتائج أولية.
  • يُعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في العصير وتركيزها العالي تؤخر تقدم مرض ألزهايمر وتحمي الذاكرة.
  • يمكن أن يقلل عصير الرمان من التهاب الأمعاء ويحسن الهضم. وقد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.
  • عصير الرمان هو مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة. ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم ومنع الأكسدة والأضرار.
  • قد يساعد الفلافونول في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف. ويجري حاليا دراسة العصير لمعرفة آثاره المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي
  • شرب عصير الرمان يوميًا قد يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم الانقباضي.
  • بين فيتامين (ج) والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتامين (هـ)، يمكن لعصير الرمان منع المرض ومكافحة العدوى. كما تبين أن الرمان مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات في الاختبارات المعملية.
  • يُستخدم الرمان تقليديًا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط والهند. وفي حين لا يزال الكثير غير معروف حول آثار الرمان على مرض السكري، إلا أنه قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين وخفض نسبة السكر في الدم.
  • تركيز عصير الرمان من المواد المضادة للأكسدة يجعله من المساعدات المحتملة للخصوبة. وقد تبين أن الأكسدة تُسبب خلل في الحيوانات المنوية وتقلل من الخصوبة لدى النساء.
  • يبدو أنه يحمي القلب والشرايين، حيث أظهرت دراسات صغيرة أن العصير يُحسن تدفق الدم ويمنع الشرايين من أن تصبح صلبة وسميكة. وقد يبطئ أيضًا نمو البلاك وتراكم الكوليسترول في الشرايين.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن جاوبنا على سؤال ما هو الفيتامين الموجود في الرمان وما هي الفوائد المتعددة لهذه الثمار، ننصحك عزيزي القارئ بتناول هذه الفاكهة اللذيذة حتي تقوم بحماية جسدك والوقاية من الأمراض المختلفة، وإذا كان لديك أي استشارات أو استفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.medicalnewstoday.com/articles/318385#Bottom-line