ADVERTISEMENT

ما هي اضرار برد الأسنان

الأسنان هى التي تميز ابتسامتك لتجعلها أكثر إشراقه، لهذا ينبغي عليك الاهتمام بصحة أسنانك، ونحرص في هذا المقال أن نوضح لك ما هي اضرار برد الأسنان ؟، لكى تتمتع بأسنان قوية وصحية.

برد الأسنان

برد الأسنان أو كما تسمى بإعادة تشكيل الأسنان،أو تحديد الأسنان،هي عملية يتم فيها  إزالة كميات صغيرة من مينا الأسنان لتغيير طول السن أو شكله أو سطحه (الغطاء الخارجي للسن)، و عادة ما يتم  هذا الإجراء لتحسين مظهر الأسنان من خلال خلق المزيد من التوازن بين الأسنان، مما ينتج عنه تغييراً بشكل الابتسامة إلى الأفضل.

ADVERTISEMENT

ويمكن اعتبار هذه العملية بأنها علاج تجميلي سريع وغير مؤلم ويمكن رؤية نتائجه على الفور، وتعتبر هذه العملية من أشهر تقنيات طب الأسنان التجميلي، حيث تتم هذه اعملية باستخدام أدوات وتقنيات خاصة بالأسنان.

اقرأ ايضاً: وسائل تجميل الأسنان المختلفة.

ما هي مميزات برد الأسنان، و ما هي اضرار برد الأسنان ؟

أولاً: ما هي مميزات برد الأسنان؟

لعملية برد الأسنان أو إعادة تشكيلها عدة مميزات، ويمكن ان نذكرها كالتالي:

  • فهى تعمل على تحسين مظهر الأسنان.
  • عملية وسريعة وغير مؤلمة لتشكيل الأسنان بصورة طبيعية، ويستخدم بشكل عام لتصحيح العيوب الصغيرة مثل الأسنان غير المستوية، أو الأسنان المتكدسة.
  • كما يمكن رؤية هذه النتائج على الفور، وغالبًا ما يتم الجمع بين تشكيل المينا أو برد الأسنان، وعمليات تجميلية أخرى للأسنان مثل التبييض أو القشرة.
  • ومن بين أهم هذه المميزات أنها وسيلة فعالة لتصحيح العيوب الطفيفة بالأسنان وضبط طول الأنياب (الأسنان المدببة على جانب الفم).
  • العمل على إزالة الحفر في مينا الأسنان.
  • كما يمكن لإعادة التشكيل أيضًا تحسين صحة الأسنان بشكل عام عن طريق إزالة الشقوق أو التداخل بين الأسنان، والتي يمكن أن تتراكم فيها البلاك والجير.

ثانياً: ما هي اضرار برد الأسنان ؟

على الجانب الآخر تعتبر لعملية برد الأسنان عدة أضرار، حيث يمكن أن تتسبب في الآتي:

ADVERTISEMENT
  • تلف الأسنان، وذلك نتيجة لإزالة المينا أثناء البرد، أو عملية إعادة تشكيل الأسنان وتحديدها.
  • حساسية الأسنان، حيث يمكن أن تصبح الأسنان أكثر حساسية عما قبل برد الأسنان.
  • فقدان الأسنان، حيث إذا تم إزالة الكثير من المينا، فقد تكون الأسنان عرضة للكسر.
  • لا تأتي بالنتائج المرجوة، حيث أن برد الأسنان ينتج عنه تغييراً طفيفاً بالأسنان، فلن يؤدي تغيير برد الأسنان أو إعادة تشكيل الأسنان إلى تغيير شكل ابتسامتك بشكل كبير أو جعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً، على عكس بعض علاجات الأسنان التجميلية، ومن الجدير بالذكر أنه للحصول على نتائج أكثر وضوحاً وأكثر فاعلية للأسنان يمكنك استخدام تقنيات تجميلية أخرى كالقشرة التجميلية للأسنان.
  • لا تؤدي إعادة تشكيل الأسنان وبرد الأسنان إلى القضاء على العيوب الصغيرة، على عكس القشرة، في حين أن قشرة الأسنان يمكن أن تغطي السطح الأمامي للأسنان كاملاً، مما يمنحها مظهرًا جديدًا تمامًا.

.

وفي نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على إجابة سؤالنا ما هي اضرار برد الأسنان ؟، وتعرفنا أيضاً على مميزات هذه العملية، والأضرار التي يمكن ان تسببه، ننصحك عزيزي القارئ بضرورة اللجوء إلى طبيب الأسنان واستشارته عن التقنيات البديلة المهمة التي قد تناسبك وتعطيك نتائج أفضل من تقنية برد الأسنان وأيضا زيارة طبيب الأسنان بصفه دورية ، ونسعد باستشارتك لفريق أطباء موقع كل يوم معلومة طبية من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.everydayhealth.com/dental-health/cosmetic-dentistry/tooth-reshaping.aspx
https://www.webmd.com/oral-health/ss/slideshow-cosmetic-dentistry
https://www.webmd.com/oral-health/guide/recontouring-teeth#1
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد