ADVERTISEMENT

ما هي علامات الحمل ببنت

ما هي علامات الحمل ببنتعادة ما يتم التعرف على جنس الجنين في الأسبوع العشرين من الحمل، ولكن العديد من الحوامل يحاولن معرفة نوع الجنين من خلال بعض الأعراض، وسوف نتعرف في هذا المقال على إجابة سؤالك ما هي علامات الحمل ببنت ، وهل هذه العلامات بالفعلا دلالة قاطعة على الحمل ببنت أم لا، فتابعي معنا.

علامات الحمل وتحديد جنس الجنين

يجب أن تعلمي عزيزتي القارئة أن الطريقة العلمية الصحيحة لتحديد جنس الجنين هو عن طريق الموجات فوق الصوتية والتي يمكن إجراؤها عند بلوغ الأسبوع العشرين من الحمل، ولكن الأعراض التي سنذكرها في مقالنا لا يوجد لها أي أساس علمي، وهي مجرد تخمينات لا يمكن الاعتماد عليها أبداً.

ADVERTISEMENT

ما هي علامات الحمل ببنت ؟

سنستعرض الآن بعض العلامات التي يعتقد بعض الناس أنها من علامات الحمل ببنت وهي كالتالي:

ارتفاع معدل ضربات قلب الجنين

يعتقد البعض أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين أعلى من 140 دقة بالدقيقة، فهذه علامة على الحمل ببنت، ولكن الحقيقة العلمية تثبت عدم وجود اختلاف بين ضربات قلب الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، ويتراوح معدل ضربات قلب الجنين بشكل عام من 120 حتى 160 دقة بالدقيقة.

الشعور بالغثيان

يعتقد البعض أن الشعور الشديد بالغثيان من أعراض الحمل ببنت، ويكون شدته أقل لو كان الحمل بولد، ولكن الثابت علمياً أن الشعور بالغثيان أثناء المرحلة الأولى من الحمل أمر طبيعي نظراً للتغيرات الهرمونية، ولا علاقة لجنس الجنين بهذا الأمر.

اقرأي أيضاً: تعرفي معنا على كيفية علاج غثيان الحمل، وأيضاً كيفية الوقاية منه.

ADVERTISEMENT

تغيرات بالبشرة والشعر

من الأعراض التي تظهر على الحامل ضعف الشعر وزيادة دهون البشرة، ويُرجعها البعض للحمل ببنت وكأنها تسرق جمال والدتها، ولكن ليس لهذا الإدعاء أي أساس من الصحة، فالتغيرات الهرمونية هي السبب الرئيسي للتغيرات بالبشرة والشعر أثناء الحمل سواء الجنين ذكر أو أنثى.

تعرفي على: كيف يؤثر الحمل على بشرتك.

التغيرات المزاجية الحادة

البعض يعتقد أن التقلبات المزاجية الحادة أحد العلامات للحمل ببنت، ولكن الحقيقة أن التقلبات المزاجية أمر طبيعي أثناء الحمل بذكر أو أنثى، وذلك نظراً للتغيرات الهرمونية التي تحدث طوال فترة الحمل.

 تغير بحجم أحد الثديين

هناك اعتقاد خاطئ بأن الحمل ببنت يجعل الثدي الأيسر أكبر قليلاً من الثدي الأيمن، وهذا الادعاء أيضاً ليس له دليل علمي، فالتغيرات الهرمونية أثناء الحمل تسبب تغيير في حجم الثديين على السواء.

ADVERTISEMENT

تعرفي على: تعرفي على الطُرق القديمة لمعرفة الحمل وهل يمكن استخدامها حاليا أم لا.

النوم على الجانب الأيمن

يعتقد البعض أنه إذا كان نوم الحامل على الجانب الأيمن أكثر من الأيسر طوال فترة الحمل فبنسبة كبيرة تكون حامل ببنت، وهذا الكلام غير علمي، فدائماً ما تبحث الحامل عن وضع النوم المريح لها سواء على الجانب الأيمن أو الأيسر ولا علاقة لجنس الجنين بوضعية نوم الحامل.

زيادة الشهية للحلويات

يقول البعض أن زيادة شهية الحامل تجاه الأطعمة الغنية بالسكر دلالة على الحمل ببنت، ولكن هذا غير صحيح فالميل لبعض أنواع الأطعمة من أعراض الحمل العامة التي لا علاقة لها بجنس الجنين.

لون البول

يعتقد البعض أنه إذا كان لون بول الحامل الأصفر الفاتح فهذا دليل على الحمل ببنت، والحقيقة أن لون بول الحامل لا علاقة له بجنس الجنين، ولكنه مرتبط بكثرة شرب المياه.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على بعض مما يعتقده عديد من الأشخاص بأنه من علامات الحمل ببنت، ووضحنا السبب العلمي لكل عرض منهم، نوصيكي عزيزتي القارئة بالاعتماد فقط على الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين كما ذكرنا، ونتمنى لكِ دوماً دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ إيمان النمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد