كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع

ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع


عزيزتي الأم، إذا كنتِ جديدة على عهد الأمومة وسمعتِ كثيرا عن الحلبة والمشروبات الأخرى المفيدة للأطفال الرضع، وتتساءلين: ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع ؟ تابعي معنا قراءة باقي المقال، لتتعرفي على كل ما يهمك بشأن الحلبة وأهميتها لرضيعك.

Advertisement

ما هي الحلبة؟

الحلبة هي عشب مشابه للبرسيم الأصلي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب أوروبا وغرب آسيا، وتُستخدم بذور الخلبة في الطهي أو لصنع الأدوية أو لإخفاء طعم الأدوية الأخرى. ورائحة بذور الحلبة وطعمها مثل شراب القيقب، وتؤكل أوراق الحلبة في الهند كخضراوات. الآن وبعد أن تعرفنا على عشب الحلبة، هيا ننتقل للإجابة على سؤالك: ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع ؟ وما فوائد الحلبة بشكل عام؟

ما فوائد الحلبة بشكل عام؟

قبل أن نتعرف معا ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع ؟ دعينا نلقي نظرة سريعة على فوائد الحلبة بشكل عام، ويمكن أن نذكر منها ما يلي:

  • تؤخذ الحلبة عن طريق الفم لمشاكل الجهاز الهضمي، مثل فقدان الشهية واضطراب المعدة والإمساك والتهاب المعدة.
  • تُستخدم الحلبة أيضًا لمرض السكري، وألم الحيض، وانقطاع الطمث، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، والتهاب المفاصل، وضعف وظيفة الغدة الدرقية، والسمنة.
  • كما أنها تُستخدم للحالات التي تؤثر على صحة القلب مثل تصلب الشرايين، ومستويات الدم المرتفعة لبعض الدهون بما في ذلك الكوليسترول والدهون الثلاثية.
  • تُستخدم الحلبة لأمراض الكلى، وتقرحات الفم، والدمامل، والتهاب الشعب الهوائية، وعدوى الأنسجة تحت سطح الجلد، والسل، السعال المزمن، وتشقق الشفاه، والصلع، والسرطان، ومرض باركنسون.
  • يستخدم بعض الرجال الحلبة لضعف الانتصاب، وعقم الذكور، ومشاكل الذكور الأخرى.

اقرأي أيضا: ما هي مراحل نمو الطفل الرضيع؟ خطوة .. بخطوة.

ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع ؟

بعدما تعرفنا على فوائد الحلبة بشكل عام، جائت الحظة التي كنتِ تنظرينها للإجابة على سؤالك: ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع ؟ فالحلبة هي العلاج العشبي الأكثر شعبية واستخداما في جميع أنحاء العالم، لقدرتها على تحفيز زيادة إنتاج حليب الثدي، فعندما تم إجراء عمل تدقيق في عام 2012 حول أكثر العلاجات الشعبية شيوعا لتعزيز الرضاعة، كانت الحلبة هي الطريقة الأكثر اشتخداما. وعلى الرغم من أنها تُستخدم من قبل ملايين النساء لتحفيز حليب الثدي، إلا أن عددًا قليلاً من الدراسات قد أجريت تحقيق في استخدام الحلبة للرضاعة والرضع.

Advertisement

وهناك إحدى الدراسات التي أُجريت واستمرت 14 يومًا، وأفاد فيها الباحثون، بأن الأمهات الجدد اللواتي يتناولن الحلبة تزداد كمية إنتاج حليب الثدي الخاص بهن، مما ساعد الأطفال على اكتساب المزيد من الوزن. ووجدت دراسة أخرى، أن هناك تضاعف في حجم حليب الثدي للأمهات، اللاتي تناول الحلبة مقارنةً مع الأمهات الأخريات. وفي دراسة أخرى، وجدت زيادة في لبن اللأم بنسبة 20% في الأمهات، اللاتي تناولن كبسولات 600 ملليغرام من بذور الحلبة ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر.

ويُعتقد أن الحلبة تعزز إنتاج حليب الثدي بسبب تأثيره على تحفيز إنتاج العرق، والغدد الثديية هي غدد عرقية تم تعديلها عن طريق التحفيز الهرموني. وهناك بعض التقارير التي تفيد بأن تناول كبسولات الحلبة أو شرب شاي الحلبة ابتداءً بعد فترة وجيزة من الولادة يمكن أن يزيد من إنتاج الحليب لدى النساء المرضعات، ويبدو أن الحلبة تساعد أكثر في هذا الشأن، عندما تبدأين تناول الحلبة بعد يوم أو يومين من الولادة. ولكن ليس كل الأبحاث توافق على هذا الأمر. وتظهر بعض الأبحاث أن تناول الحلبة أقل فائدة من تناول بعض المشروبات الأخرى.

اقرأي أيضا: ما المشكلات الخاصة بسرة الطفل الرضيع؟ وكيف يمكن العناية بها؟

عزيزتي الأم، بعدما تعرفتِ على ما هي فوائد الحلبة للأطفال الرضع؟ إذا كان لديكِ المزيدمن الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-733/fenugreek https://www.verywellfamily.com/fenugreek-breastfeeding-and-increasing-breast-milk-431839