كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ما هي فوائد القرفة للحامل

ما هي فوائد القرفة للحامل


تعرف القرفة على أنها توابل تستخدم على الطعام والمخبوزات ويحب بعض الأشخاص شربها ساخنة، واستخدمت أيضاً في الطب البديل، بالتالي إذا كنتِ تتساءلي ما هي فوائد القرفة للحامل ؟ فسوف تتعرفي على الإجابة في المقال التالي.

Advertisement

ما هي فوائد القرفة للحامل ؟

لا تقتصر فوائد القرفة على الحامل فقط، ولكنها تتميز بمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها بشكل طبيعي، إنها أيضاً منخفضة السكر لذلك يمكن للقرفة أن تكون بديل للأطعمة الأقل صحية أثناء الحمل، وتوصي جمعية السرطان الأمريكية بشرب القرفة المصنوعة منزلياً كبديل خال من الكافيين للشاي والقهوة التقليديين.

لا توجد أبحاث حول الكمية المناسبة للحامل من القرفة ولكن يقترح بعض الخبراء 1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة (2-4 جرام) من المسحوق يوميًا، وأوضحت بعض الدراسات بـ استخدام ما بين 1 جرام و 6 جرام من القرفة، قد تكون الجرعات العالية جدًا سامة.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد التفاح للحامل.

ما هي فوائد القرفة الصحية؟

أشارت الأبحاث إلى فوائد القرفة الصحية المتعددة، وتشمل على:

تحسين الالتهابات الفطرية

قد يساعد زيت القرفة في علاج بعض أنواع العدوى الفطرية، وجدت دراسة مختبرية عام 2016 أن زيت القرفة فعال ضد نوع من المبيضات الذي يؤثر على مجرى الدم، قد يكون هذا بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، وأكد بحث أخر أنه يمكن أن يلعب زيت القرفة دورًا في علاج هذا النوع من العدوى.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد الرشاد للحامل.

Advertisement

التأثير على مستوى السكر في الدم

أظهرت دراسات أجريت على الحيوانات أن القرفة قد تقلل من مستويات السكر في الدم، وفقاً لعام 2015، أشارت المراجعة أيضًا إلى أنه بعد تناول 60 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 ما يصل إلى 6 جرامات (جم) من القرفة يوميًا لمدة تتراوح بين 40 يومًا و 4 أشهر، كان لديهم انخفاض في مستوى الجلوكوز في الدم، والدهون الثلاثية، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، والكوليسترول الكلي.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد اليانسون للحامل.

منع مرض الزهايمر

بعد أن أجبنا على سؤال ما هي فوائد القرفة للحامل ؟ فسوف تتعرفي الآن على فائدة القرفة في منع حدوث مرض الزهايمر، حيث أشارت دراسة أقيمت على الحيوانات أن القرفة تساعد على منع مرض الزهايمر، وفقًا للباحثين، يحتوي مستخلص موجود في لحاء القرفة على خصائص قد تمنع ظهور الأعراض، وشهدت الفئران التي تلقت الخلاصة انخفاضًا في صفات مرض الزهايمر، وتحسين قدرتها على التفكير والعقل.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد القرفة للولادة.

الحماية من فيروس نقص المناعة البشرية

وجدت دراسة أن القرفة قد تساعد في الحماية من فيروس نقص المناعة البشرية، وفي دراسة مختبرية أقيمت عام 2016، وجد العلماء أن مستخلصًا من القرفة أظهر نشاطًا مضادًا لفيروس نقص المناعة البشرية، هذا لا يعني أن الأطعمة التي تحتوي على القرفة يمكن أن تعالج أو تقي من فيروس نقص المناعة البشرية، ولكن يمكن أن تصبح مشتقات القرفة يومًا ما جزءًا من علاج فيروس نقص المناعة البشرية.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أضرار القرفة للحامل في الشهر الأول.

Advertisement

الآثار الجانبية للاستهلاك المفرط للقرفة

تناول كميات معتدلة من القرفة قد لا يؤدي إلى حدوث أي ضرر على المدي القصير، ولكن تحتوي القرفة على الكومارين، هذه نكهة طبيعية، ولكنها تلعب أيضًا دورًا في إنشاء الوارفارين، وهو دواء مميّز لتخفيف الدم، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الكومارين إلى تلف الكبد ويؤثر على التخثر، لذلك يجب عليكِ التحدث إلى الطبيب قبل إضافة القرفة إلى نظامك الغذائي، كما يمنع الإفراط في تناول القرفة عند الآتي:

  • تناول مضادات التخثر أو الأدوية الأخرى.
  • لديك مرض السكري.
  • لديك مرض كبد.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد شرب القرفة قبل النوم.

في النهاية، بعد أن أجبنا على سؤال ما هي فوائد القرفة للحامل ؟ والفوائد الصحية للقرفة، فإذا كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.hellomotherhood.com/article/184965-cinnamon-bark-pregnancy/ https://www.webmd.com/diet/supplement-guide-cinnamon https://www.medicalnewstoday.com/articles/266069