مبيض القهوة له أضرار يجب أن تعرفها قبل تناوله

مبيض القهوة

من منا لا يحب القهوة بأنواعها المختلفة ورائحتها اللذيذة؟ تختلف طرق تحضيرها ما بين من يحبونها سوداء عادية وبين أولئك الذين يفضلون مبيض القهوة كعامل إضافي يزيد من طعمها اللذيذ، لذلك نحن سنتحدث خصيصا عن مبيض القهوة ومعلومات هامة يجب عليك معرفتها قبل أن تضيف ملعقة منه لقهوتك، فعل أنت مستعد؟ إذا تابع معنا المقال التالي.

7 أضرار يجب أن تعرفها عن مبيض القهوة

ليس آمن تماما للمصابين بحساسية اللاكتوز

في الوقت الذي تجد فيه الكثير من منتجات مبيض القهوة تكتب أنها خالية من اللاكتوز، لكن قد تظل هذه المنتجات تحتوي على الكازين، وهو بروتين الحليب الذي يمكنه أن يسبب ردود فعل متحسسة كتلك الموجودة في اللبن، ويستخدم الكازين لإعطاء المبيض نكهة وقوام الحليب، لذلك إن كنت نباتي أو لديك حساسية من الحليب يفضل أن تستخدم منتجات الصويا من المبيضات.

كلمة كريمر غير صادقة دائما

أحيانا يتم استخدام كلمة كريمر في غير محلها، لتجد أن الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند أو نواة النخل يتم إضافتها، حتى تعطي مبيض القهوة ذلك القوام الكريمي وتلك النكهة.

إضافة مكونات أخرى

قد يتم إضافة السكر والصوديوم وشراب الذرة في قائمة المكونات، لأنها تضيف تلك النكهة التي تكون موجودة في الحليب أو الكريم، أيضا يتم إضافة الألوان لإعطاء نفس لون الحليب المفقود، لذلك إن كان لديك حساسية تجاه ألوان الطعام، قم بفحص الملصق أولا.

اقرأ أيضا: أعراض حساسية الطعام.. وأطعمة تسببها .. وطرق علاجها.

زيادة عدد السعرات الحرارية اليومية

إن كنت تتناول تلك القهوة السوداء العادية، فذلك لن يضيف لك شيئا من السعرات، لكن إن قمت بإضافة مبيض القهوة أو المنكهات ستزيد من السعرات الحرارية التي اكتسبتها، لذلك كن حريص بخصوص الكمية التي تضيفها، احرص على القيام بقراءة الملصق لمعرفة عدد السعرات في كل مقدار تضيفه، ولا تنسى أن تحسب عدد السعرات التي تدخل جسمك.

الدهون المشبعة

تعرف الدهون المشبعة بأنها تلك التي تزيد من معدل الكوليسترول الضار في جسمك، في الوقت الذي تقوم فيه بالتقليل من الكوليسترول النافع لجسمك، وبالتالي زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، أو السكري، لذلك يجب عليك ألا تستهلك أكثر من 2 جرام من الدهون المشبعة في اليوم، فهناك بعض المبيضات التي تحتوي على 1 جرام في الملعقة الواحدة.

اقرأ أيضا : 5 أطعمة تقلل من الكوليسترول في الدم.

تخزين مبيض القهوة

من المعروف أن تلك المبيضات تبقى وقت أطول من منتجات الألبان العادية، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد لها تاريخ صلاحية:

  • قم بفحص الملصقات وملاحظة أي تغييرات تحدث للون أو رائحة المبيض.
  • قم بتخزين مبيض القهوة في مكان بارد وجاف، وتأكد أنها مغلقة بإحكام.
  • مبيضات القهوة على شكل البودرة تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، حيث يتم إضافة مادة ألومينوسيليكات الصوديوم، للحفاظ على مسحوق المبيض من التكتل، والتي يمكن أن تشتعل عند نثرها.

اقرأ أيضا: تعرف على طرق حفظ الأطعمة بطريقة آمنة.

وأنت عزيزي القارئ هل تفضل مبيض القهوة ؟ أم تحب إضافة الحليب العادي؟ أيا كان جوابك احرص دائما على صحتك، كما يمكنك أن تقوم بإستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار عن صحتك.

اقرأ أيضا:

المصادر
http://www.medbroadcast.com/channel/nutrition/food-safety/7-things-you-need-to-know-about-non-dairy-coffee-creamer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *