متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟ وأهم الأسئلة والإجابات

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

إذا كنت مهتماً بعمليات شفط الدهون، فمن المفترض أن أول ما تفكر به عند الحديث عن العملية هو النتائج، فأغلب الأشخاص يتطلعون إلى نتيجة العملية بشكل متعجل للغاية، ولكن من المهم معرفة متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون وما هي النتائج المتوقعة؟ وهل هذه النتائج دائمة مدى الحياة؟ وأسئلة أخرى سنجيب عليها في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هو ببساطة إجراء تجميلي يزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة، حيث يتم تحسين شكل الجسم وجعل أبعاده أكثر تناسقاً، لذلك قد يُطلق عليها البعض أيضاً عمليات نحت الجسم.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن وفوائده ومخاطره وتكلفته وخطواته.

مناطق إجراء عملية شفط الدهون

يمكن أن يقوم الجراح الخاص بالتجميل بشفط الدهون من الوركين، أو البطن، أو الفخذين، أو الأرداف، أو الظهر، أو الذراعين، أيضاً هناك شفط دهون اللغد والوجه، ولكن يمكن إجراء العملية على أكثر من منطقة، كما يمكن إجراءها مع جراحات تجميلية أخرى، مثل شد الوجه، وشد البطن، وعمليات الثدي.

مواضيع متعلقة

ستوري

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

يشهد معظم المرضى 90٪ من نتائج شفط الدهون في نهاية المطاف في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر بعد الجراحة، في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة يكون هناك تورم بعد العملية، ويعتمد المعدل الذي يتوقف عنده هذا التورم على أسلوب الجراحة وطريقة الرعاية بعدها.

ويرتبط شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية UAL بتورم لفترة طويلة بعد الجراحة، ولكن عندما يستخدم الأسلوب الجراحي الثقوب المستديرة التي تبقى مفتوحة، بدلاً من الشقوق الطولية المغلقة مع الغرز، يمكن للمرضى توقع 90٪ من النتائج النهائية في غضون أربعة أسابيع، حيث أنه عندما يقوم الجراح بإغلاق الشقوق بالغرز، فإن التورم يختفي عادة خلال 8 إلى 12 أسبوعًا.

اقرأ أيضاً: شفط دهون الأرداف والأفخاذ وخطواتها ومميزاتها ومخاطرها.

هل نتائج شفط الدهون دائمة؟

بعد الإجابة على تساؤل متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون نتطرق إلى مدى استمرارية النتائج، إن بعد شفط الدهون يكون شكل الجسم الجديد دائمًا إلى حد ما، إذا كان المريض يحصل على كمية معتدلة من الوزن بعد شفط الدهون، فسيكون الرقم مجرد نسخة أكبر من شكل الجسم الجديد.

الخلايا الدهنية التي يتم إزالتها عن طريق شفط الدهون لا تنمو مرة أخرى، فإذا لم يحصل المريض على كميات زائدة من الوزن، تكون الصورة الجديدة الأكثر إرضاء دائمة، ولكن بالطبع بعد شفط الدهون فسوف يؤدي التقدم في العمر إلى إحداث التغييرات المعتادة في شكل الجسم المرتبط بعملية الشيخوخة، ومع ذلك فإن فوائد شفط الدهون قد تكون دائما واضحة.

اقرأ أيضاً: تعرف على شفط الدهون بالفيزر بالتفصيل وأسعاره ومميزاته وعيوبه.

كم من الوزن يمكن أن أخسر بعد شفط الدهون؟

  • لا ينبغي أن يتوقع المرضى فقدان كمية كبيرة من الوزن مع شفط الدهون.
  • إزالة الدهون من المناطق الهامة هي إجراء من الناحية التجميلية فقط، ومع ذلك ينبغي أن يُحدث شفط الدهون تحسينات كبيرة في المظهر الجمالي.
  • على الرغم من أن شفط الدهون لا ينبغي اعتباره طريقة لـ فقدان الوزن، إلا أنه في المرضى المناسبين يمكن أن يؤدي إلى تحسينات تجميلية كبيرة.

اقرأ أيضاً: تعرف على تكلفة عمليات شفط الدهون في الدول المختلفة.

هل تعود الدهون مرة أخرى بعد عملية الشفط؟

يزيل شفط الدهون الخلايا الدهنية بشكل دائم، لا يمكن للخلايا الدهنية التي يتم إزالتها عن طريق شفط الدهون أن تعود مرة أخرى، ولكن إذا اكتسب المريض قدراً كبيراً من الوزن، يمكن أن يكتسب خلايا دهنية جديدة، حيث يمكن للخلية الدهنية الجديدة أن تتطور.

ومع زيادة الوزن الصغيرة، تزداد الخلايا الدهنية الموجودة ببساطة عن طريق تراكم المزيد من الدهون داخل الخلية الموجودة، ومع ذلك مع زيادة أكثر من 10 ٪ من وزن الجسم، يمكن للمرء أن يتوقع تطوير خلية جديدة من الدهون في جميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق التي سبق علاجها بواسطة شفط الدهون.

اقرأ أيضاً: شفط الدهون بالليزر وفوائده ومخاطره وأنواعه.

ماذا يحدث إذا اكتسبت وزناً بعد شفط الدهون؟

كلما زاد وزن المريض بعد شفط الدهون، كلما كانت نتائج شفط الدهون أقل إثارة، من الناحية المثالية يجب أن يزن المريض أقل بعد شفط الدهون بمقدار مساوي لوزن الدهون التي تم إزالتها، وهكذا.

بمعنى أنه بعدما قامت امرأة وزنها 150 باوند بإجراء عمليتين لشفط الدهون، حيث تقوم كل عملية جراحية بإزالة 4 أرطال من الدهون (أي إجمالي 8 باوند)، يجب أن تحافظ على وزنها بشكل مثالي عند أو تحت 142 باوند، ومع ذلك إذا اكتسبت 8 أرطال ومن ثم تزن 150 رطلاً بعد ستة أشهر من شفط الدهون، فإن النتائج التجميلية ستظل مُرضية ولكنها ليست مثالية.

اقرأ أيضاً: ملف عن عملية شفط الدهون بكل ما تحتاج معرفته.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد أجبنا على تساؤل متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون .. والتساؤلات الأخرى الخاصة بالعملية، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/beauty/cosmetic-procedure-liposuction#1 https://www.liposuction.com/realistic-expectations.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *