متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟ وكم تدوم نتائج حقن الفيلر المختلفة؟


متى تظهر حقن الفيلرحقن الفيلر
هي إجراء تجميلي يمكنه تقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، وتعتبر حقن الفيلر خيار متاح للعديد من الأشخاص للتغلب على علامات الزمن، وبالتأكيد نتيجة حقن الفيلر أمر يهم من يفكر فيها، لذلك في المقال التالي نخبرك متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟

ADVERTISEMENT

ما هي حقن الفيلر؟

حقن الفيلر هي معالجة غير جراحية تجميلية تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة الحجم أو الامتلاء إلى الوجه والشفاه، وتعمل عن طريق ملئ خطوط وثنيات وأنسجة الوجه بمواد تركيبية أو طبيعية يتم حقنها في الوجه، وذلك لتقليل مظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة، واستعادة المظهر الممتلئ الذي يتناقص مع تقدم السن.

إن الاستخدام الشائع والأغلب لحقن الفيلر هو للوجه بشكل عام، فهو في الأساس للتخلص من الثنيات والتجاعيد، حيث يمكن أن تستخدم للشفاه، أو حول العينين، أو الجبهة، أو في الخدين، وللتجاعيد على جانبي الفم، وللأنف، ولكن هناك أيضاً استخدامها لبعض مناطق الجسم مثل المؤخرة، حيث ترغب بعض السيدات في تكبير المؤخرة دون اللجوء إلى العمليات الجراحية.

ADVERTISEMENT

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟

العديد من حشوات فيلر الوجه توفر نتائج فورية تقريبًا، ولكن بعض أنواع الحشوات يتطلب العديد من جلسات العلاج على مدار أسابيع أو أشهر للحصول على أفضل النتائج.

الغالبية العظمى من حشوات حقن قابلة للامتصاص وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تدوم من شهر إلى عامين، اعتمادًا على المنتج ومهارة الطبيب الذي قام بالإجراء.

ADVERTISEMENT

أنواع حقن الفيلر وكم تدوم نتائجها؟

فيلر حمض الهيالورونيك

 توجد هذه المادة التي تشبه الهلام بشكل طبيعي في الجسم، وتستخدم لملء الجلد وتضيف حجماً إلى أماكن مثل الخدود وتزيل التجاعيد وخاصة حول العينين والشفاة والجبين، ويمكن أن تستمر النتائج إلى 6-12 شهر.

فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم

ADVERTISEMENT

 ويستخدم لملء الكالسيوم على شكل جزيئات مجهرية ويضاف إلى هلام، ثم يتم حقنه بعد ذلك، ويكون الجل هنا أكثر ثباتاً من النوع السابق، مما يجعله أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تدوم النتائج إلى حوالي عام.

بولي L حامض اللبنيك Poly-L-lactic acid

يساعد هذا الحمض الحيوي على تحفيز إنتاج الكولاجين الخاص بالبشرة بدلاً من تجفيف التجاعيد، وهذا يعطي الثبات على البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، وهو يعمل بشكل تدريجي ولكن يمكن أن يدوم لعامين.

ADVERTISEMENT

بولي ميثيل ميثاكريلات Polymethylmethacrylate

يتكون هذا الحشو من كريات صغيرة تسمى ميكروسفورات، والكولاجين الذي يملأ الجلد، ومن المعروف أن هذا النوع يمكن أن يكون مصحوباً ببعض المشكلات، وعلى الرغم من أنه شبه دائم، ولكنه ليس الخيار الأول للأطباء.

فيلر الدهون الذاتية

ويتم هذا النوع عن طريق شفط بعض الدهون من منطقة من الجسم مثل الأرداف، وحقنها في مناطق الوجه للتعبئة، ويتطلب هذا الإجراء تخديراً، وقد يكون هناك حاجة لأسبوع أو أسبوعين للتعافي، ويوفر في معظم الحالات نتائج طويلة الأمد.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية الشائعة بعد حقن الفيلر

والآن بعد معرفتك متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟ تعرف على الآثار الجانبية، فبعض المرضى يعانون من كدمات خفيفة وتورم خفيف بعد حقن الفيلر، ولكن هذه الآثار مؤقتة ويجب أن تهدأ خلال الأيام التالية للعلاج، ستتمكن من العودة إلى أنشطتك الطبيعية مباشرة بعد العلاج، ولكن قد يطلب منك جراح التجميل أخذ يوم إجازة من ممارسة الرياضة أو أي نشاط شاق آخر.

يمكن أن تحدث الآثار الجانبية الآتية مباشرة حول موضع الحقن، ولكنها عادة ما تزول بعد 7-14 يوماً:

  • الاحمرار.
  • التورم في وحول المنطقة.
  • الألم والكدمات.
  • تهيج الجلد والرغبة في الحك.
  • الطفح الجلدي.

في النهاية وبعد معرفتك متى تظهر نتيجة حقن الفيلر والآثار الجانبية الشائعة بعد حقن الفيلر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد