كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

متى يظهر اختبار الحمل المنزلي

متى يظهر اختبار الحمل المنزلي


عزيزتي القارئة، إذا كنتِ تشعرين ببعض أعراض الحمل، وتريدين التأكد من حدوث الحمل، وتتساءلين: متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟ تابعي معنا قراءة المقال، لتتعرفي على موعد إجراء اختبار الحمل المنزلي وخطواته، ومعنى نتائجه.

Advertisement

متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟

إذا كنتِ تعتقدين أنك حامل، وتبحثين عن إجابة لاحتمالية حدوث الحمل لكِ، فيمكن لاختبار بول منزلي بسيط أن يخبرك بذلك. ولكن عندما تتساءلين: متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟ فهذا يعني أنكِ تسألين متى تكون تلك الإجابة مؤكدة وموثوقة. ويمكن لاختبارات الحمل المنزلية أن تكتشف ما إذا كنت حاملاً في وقت مبكر بعد التخصيب بـ 7 إلى 10 أيام.

ولكن حتى تحصلين على نتيجة دقيقة للاختبار، فعليكِ القيام بإجراءه بعد مرور أسبوع على الأقل من غياب الدورة الشهرية لديكِ. وحتى تعطى الوقت للمشيمة، المتكونة نتيجة لغرس البويضة المخصبة في جدار الرحم، لإفراز هرمون الحمل، والذي تتضاعف مستوياته خلال الفترة الأولى للحمل.

وإذا كانت النتيجة إيجابية وكنتِ حاملاً، فابدأي بتناول الفيتامينات التي تحتوي على حمض الفوليك يوميًا للحفاظ على جسمك قويًا، ومنع تعرض جنينك للعيوب الخلقية.

ما مزايا استخدام اختبار الحمل المنزلي؟

بعدما عرفنا معا متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟ يمكننا الانتقال إلى نقطة، لا تقل أهمية عن الموعد المناسب إجراء اختبار الحمل المنزلي، وهي المزايا التي تدفع الكثير من النساء في الاعتماد على اختبار الحمل المنزلي لكشف الحمل، بدلا من اختبار الدم، ويمكن توضيح تلك المزايا من خلال النقاط التالي:

  • إن اختبارات الحمل المنزلية غير مكلفة وسهلة الاستخدام.
  • نتائج الاختبارات المنزلية للكشف عن الحمل، لا تتطلب سوى بضع دقائق للظهور.
  • تتوفر تلك الاختبارات في معظم متاجر الأدوية أو الصيدليات، ولا تتطلب وصفة طبية.
  • نتائج اختبارات الحمل المنزلية تكون دقيقة جدا، عند اتباع الارشادات الموفقة بها، حيث أن معظم اختبارات الحمل في المنزل تكون بنسبة 97٪ إلى 99٪ دقيقة عند استخدامها وفقًا للتعليمات.

وإذا حصلت على نتيجة إيجابية، فأنت حامل، وهذا صحيح بغض النظر عن مدى ضعف الخط أو اللون أو العلامة. وإذا حصلت على نتيجة إيجابية، فقد تحتاجين إلى الاتصال بطبيبك للمناقشة معه عما سيحدث بعد ذلك. وفي حالات نادرة جدًا، يمكنك الحصول على نتيجة إيجابية خاطئة، والتي تعني أنكِ لست حامل، ولكن الاختبار يقول إنك حامل.

Advertisement

وقد تكون النتيجة إيجابية كاذبة، إذا كان لديك دم أو بروتين في بولك. وهناك بعض الأدوية مثل المهدئات، ومضادات الاختلاج، والمنومات، وأدوية الخصوبة، التي يمكن أن تسبب نتائج إيجابية خاطئة.

ولكن إذا أجريتِ الاختبار وحصلت على نتيجة سلبية، فمن المحتمل أنك لست حاملًا، ومن المحتمل أيضا أنكِ حاملا، ولكن هناك بعض العوامل التي منعت النتيجة الصحيحة من الظهور، مثل:

  • أن تاريخ صلاحية الاختبار قد انتهت.
  • أنكِ قد أجريت الاختبار بطريقة خاطئة.
  • أنكِ قد أجريت الاختبار في وقت مبكر جدا.
  • إن مستويات هرمون الحمل في بولك ضعيف للغاية، لأنك شربت الكثير من السوائل قبل الاختبار مباشرة، مما جعل من الصعب على الاختبار الكشف عن وجود هرمون الحمل لديكِ.
  • إنكِ كنت تتناولين بعض الأدوية، مثل مدرات البول أو مضادات الهيستامين.

إذا حصلت على نتيجة سلبية، فحاولي إعادة الاختبار في غضون أسبوع تقريبًا، للتحقق ثانية من الحمل. وإذا تكررت سلبية النتيجة، على الرغم من عدم ظهور الدورة الشهرية لديكِ، فقومي بالتواصل مع طبيبك فورا.

اقرأي أيضا: ما هي أعراض الحمل الأولى؟ .. وأهم النصائح للحامل.

كيف يمكن الخضوع لاختبار الحمل المنزلي؟

عزيزتي القارئة، من الواضح أن سؤال: متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟ لم يعد مشوشا بعد الآن، ولكن قد تتسائلين الآن عن خطوات إجراء اختبار الحمل المنزلي، والتي تعتمد على اتباعك لإحدى الطرق التالية:

Advertisement
  • مسك عصا الاختبار في مجرى البول.
  • أو جمع البول في كوب وغمس عصا الاختبار فيه.
  • أو وضع بضع قطارت البول في عصا الاختبار.

ثم الانتضار لبضع دقائق، بعد إجراء الاختبار، حتى تظهر نتيجة الاختبار.

اقرأي أيضا: متى يظهر الحمل في الدم؟

عزيزتي القارئة، بعدما تعرفتِ على متى يظهر اختبار الحمل المنزلي ؟ إذا كان لديكِ المزيد من الاستفسارات، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://my.clevelandclinic.org/health/diagnostics/4340-home-pregnancy-test https://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests#2