ما هي مدة تركيب الاسنان بعد الخلع ؟ .. اكتشف الإجابة

مدة تركيب الاسنان بعد الخلع

ما هي المدة اللازمة بعد خلع الاسنان لتركيب الاسنان الاصطناعية؟ يضطر الطبيب أحيانًا لخلع الأسنان وتركيب أسنان اصطناعية مكانها، ولكن يجب الانتظار حتى شفاء موضع الخلع، في المقال التالي نذكر لك مدة تركيب الاسنان بعد الخلع فواصل القراءة.

جراحة تركيب أو زراعة الأسنان

جراحة زراعة الأسنان هي إجراء يتم خلاله استبدال جذور الأسنان بدعامات معدنية تُشبه المسمار اللولبي، وتستبدل الأسنان التالفة أو المفقودة بأسنان اصطناعية تبدو وتعمل بشكل يشبه الأسنان الحقيقية، ويمكن أن تقدم جراحة زراعة الأسنان بديلاً مقبولًا لأطقم الأسنان أو الجسور التي لا تتناسب بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاجه من معلومات عن خلع الأسنان والضروس.

أطباء أسنان

خطوات جراحة زراعة الأسنان

زراعة الأسنان عملية جراحية تُجرى على مراحل، حيث يتخلل إجراءاتها وقت للالتئام، و تشمل خطوات تركيب أو زراعة الأسنان عدة مراحل، تتضمن:

  • إزالة الأسنان التالفة.
  • إعداد عظام الفك للجراحة، وهي عملية قد تنطوي على تطعيم العظام.
  • بعد التئام عظام الفك، يقوم جراح الفم بوضع الدعامة المعدنية لزراعة السن في عظمة الفك.

اقرأ أيضا: كل ما يهمك من معلومات عن جراحة زراعة الأسنان 

مواضيع متعلقة

مدة تركيب الاسنان بعد الخلع

لا توجد مدة محددة لـ تركيب الأسنان بعد الخلع، حيث يمكن أن تستغرق عملية تركيب أسنان اصطناعية بأكملها عدة أشهر من بدايتها حتى نهايتها، حيث يتم تخصيص أغلب الوقت للالتئام الذي يختلف من شخص لآخر،  وانتظار نمو عظم جديد في الفك، ولكن وفقًا لحالتك، يمكن دمج بعض الخطوات أحيانًا.

ستحتاج إلى فترة قد تصل إلى عدة أشهر حتى يتم الشفاء، ثم يقوم الطبيب بوضع الدعامة، التي تكون عبارة عن امتداد للدعامة المعدنية للطعم (في بعض الحالات، عندما يكون الطعم مستقر بشكل كبير، يمكن القيام بهذا الأمر في نفس الوقت الذي يتم وضع الطعم فيه)، ثم بعد التئام النسيج الرخو، يقوم طبيب الأسنان بعمل قوالب للأسنان وعظمة الفك، ويقوم بعد ذلك بتركيب السن أو الأسنان النهائية.

قد تحتاج إلى تناول الأطعمة اللينة بينما يشفي موقع الجراحة.

اقرأ أيضا: أسعار تركيب الاسنان والحالات المرشحة له.. وما هي الأنواع المتاحة؟ 

في النهاية وبعد معرفتك مدة تركيب الاسنان بعد الخلع ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/dental-implant-surgery/about/pac-20384622

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *