أضف استشارتك

مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه.. انتبهي لهذه التحذيرات

مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه

بالنسبة للعديد من الآباء والأمهات، فإن الحليب الصناعي هو منقذ للحياة، خاصة إذا كانت الأم تعاني من مشكلة صحية ما تمنعها من الرضاعة الطبيعية، أو كان الطفل يرفض الرضاعة من الأم، فإن سهولة وسرعة إعطاء الطفل الحليب الصناعي تمثل مصدر ارتياح كبير، ولكن ماذا عن مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه ؟ وما المدة التي يمكن أن يمكثها الحليب محفوظاً في العبوات أو جاهزاً في الرضاعات قبل إعطائه للطفل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعوا معنا.

فوائد الحليب الصناعي

على الرغم من أن معظم الخبراء يوافقون على أن الرضاعة الطبيعية تعطي طفلك أفضل تغذية ممكنة، فإن تغذية الطفل على الحليب الصناعي هي الاختيار الأفضل في التغذية بعد الرضاعة الطبيعية.

إذا كنتِ غير قادرة على الرضاعة الطبيعية، فإن الحليب الصناعي يمكن أن يعطي طفلكِ التغذية التي يحتاج إليها بسرعة وسهولة، ينتج مصنعو الحليب الصناعي العديد من الأنواع المختلفة منه، لذلك من المحتمل أن يكون هناك واحد يلبي احتياجات طفلك الفريدة.

اقرئي أيضاً: مدة الرضاعة الطبيعية، متى أبدأ متى أفطم طفلي؟

مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه

إذا كنتِ تشتري حليب جاهز للإرضاع من الحليب الصناعي، أي على الصورة السائلة وليس المسحوق، يجب أن تقومي بتبريد الكمية غير المستخدمة منها في غضون ساعتين عند فتح العبوة، ويجب استخدام الصيغة المبردة أو التخلص منها خلال 48 ساعة فقط من الفتح، ولا يمكن لأي نوع من أنواع الحليب الصناعي أن يظل لأكثر من ساعة في العراء دون استخدام.

مواضيع متعلقة

مدة صلاحية بودرة الحليب الصناعي الجافة

يعد الحل المثالي هو شراء الحليب الصناعي على شكل المسحوق، حيث يتيح ذلك أن تقوم الأم بتجهيزه بنفسها فقط عند الحاجة، وبالحديث عن مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه بعد تجهيزه، يكون هناك ساعة واحدة منذ تجهيز الرضعة حتى يتناولها الطفل، فإذا بقى اللبن لفترة أطول يجب التخلص منه، يمكن تجهيز الرضعة في وقت مبكر، ولكن على الأم أن تقوم بتبريدها على الفور وتقديمها في غضون 24 ساعة فقط.

اقرئي أيضاً: معلومات عن الرضاعة الطبيعية يجب أن تعرفها كل أم.

مدة صلاحية الحليب الصناعي البارد

إذا كنتِ ترغبين في إعداد تركيبة مبردة لطفلكِ من اللبن الصناعي سواء كان من مسحوق أعدته مسبقا أو حليب جاهز للاستخدام والتي يجب أن تكون في الأساس محفوظة في درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت، قومي بتسخينه أولاً قبل تقديمه للطفل، إما باستخدام جهاز تسخين الزجاجات أو بوضع الرضاعة في الماء الساخن، يجب أن يشرب الطفل اللبن في غضون ساعة واحدة فقط، أما بعد ذلك فيصبح اللبن غير جيداً للاستخدام.

اقرئي أيضاً: مكونات حليب الأم، لهذه الأسباب هو الأفضل على الإطلاق.

مدة صلاحية عبوات الحليب الصناعي

نظراً لأن الأطفال يستهلكون الحليب الصناعي بسرعة، فمن المحتمل أن تنفذ العبوة قبل أن تصل إلى تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن إذا كانت الكمية الموجودة كبيرة فمن الممكن أن تنتهي صلاحيتها قبل إفراغ العبوات، معظم أنواع الحليب الصناعي يكون لديها صلاحية سنة على الأقل، لا تستخدم الحليب أبداً بعد انتهاء مدة صلاحيته.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجونه من معلومات، حول مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه بمختلف صيغه وأشكاله، وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/219642-how-long-is-baby-formula-good/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *