مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه.. انتبهي لهذه التحذيرات

مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعهبالنسبة للعديد من الآباء والأمهات، فإن الحليب الصناعي هو منقذ للحياة، خاصة إذا كانت الأم تعاني من مشكلة صحية ما تمنعها من الرضاعة الطبيعية، أو كان الطفل يرفض الرضاعة من الأم، فإن سهولة وسرعة إعطاء الطفل الحليب الصناعي تمثل مصدر ارتياح كبير، ولكن ماذا عن مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه ؟ وما المدة التي يمكن أن يمكثها الحليب محفوظاً في العبوات أو جاهزاً في الرضاعات قبل إعطائه للطفل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

فوائد الحليب الصناعي

على الرغم من أن معظم الخبراء يوافقون على أن الرضاعة الطبيعية تعطي طفلك أفضل تغذية ممكنة، فإن تغذية الطفل على الحليب الصناعي هي الاختيار الأفضل في التغذية بعد الرضاعة الطبيعية.

إذا كنتِ غير قادرة على الرضاعة الطبيعية، فإن الحليب الصناعي يمكن أن يعطي طفلكِ التغذية التي يحتاج إليها بسرعة وسهولة، ينتج مصنعو الحليب الصناعي العديد من الأنواع المختلفة منه، لذلك من المحتمل أن يكون هناك واحد يلبي احتياجات طفلك الفريدة.

ADVERTISEMENT

مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه

إذا كنتِ تشتري حليب جاهز للإرضاع من الحليب الصناعي، أي على الصورة السائلة وليس المسحوق، يجب أن تقومي بتبريد الكمية غير المستخدمة منها في غضون ساعتين عند فتح العبوة، ويجب استخدام الصيغة المبردة أو التخلص منها خلال 48 ساعة فقط من الفتح، ولا يمكن لأي نوع من أنواع الحليب الصناعي أن يظل لأكثر من ساعة في العراء دون استخدام.

مدة صلاحية بودرة الحليب الصناعي الجافة

يعد الحل المثالي هو شراء الحليب الصناعي على شكل المسحوق، حيث يتيح ذلك أن تقوم الأم بتجهيزه بنفسها فقط عند الحاجة، وبالحديث عن مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه بعد تجهيزه، يكون هناك ساعة واحدة منذ تجهيز الرضعة حتى يتناولها الطفل، فإذا بقى اللبن لفترة أطول يجب التخلص منه، يمكن تجهيز الرضعة في وقت مبكر، ولكن على الأم أن تقوم بتبريدها على الفور وتقديمها في غضون 24 ساعة فقط.

ADVERTISEMENT

مدة صلاحية الحليب الصناعي البارد

إذا كنتِ ترغبين في إعداد تركيبة مبردة لطفلكِ من اللبن الصناعي سواء كان من مسحوق أعدته مسبقا أو حليب جاهز للاستخدام والتي يجب أن تكون في الأساس محفوظة في درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت، قومي بتسخينه أولاً قبل تقديمه للطفل، إما باستخدام جهاز تسخين الزجاجات أو بوضع الرضاعة في الماء الساخن، يجب أن يشرب الطفل اللبن في غضون ساعة واحدة فقط، أما بعد ذلك فيصبح اللبن غير جيداً للاستخدام.

مدة صلاحية عبوات الحليب الصناعي

نظراً لأن الأطفال يستهلكون الحليب الصناعي بسرعة، فمن المحتمل أن تنفذ العبوة قبل أن تصل إلى تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن إذا كانت الكمية الموجودة كبيرة فمن الممكن أن تنتهي صلاحيتها قبل إفراغ العبوات، معظم أنواع الحليب الصناعي يكون لديها صلاحية سنة على الأقل، لا تستخدم الحليب أبداً بعد انتهاء مدة صلاحيته.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجونه من معلومات، حول مدة صلاحية الحليب الصناعي في الرضاعه بمختلف صيغه وأشكاله، وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد