أضف استشارتك

مساج الوجه وفوائده المذهلة للعناية بجمال وصحة البشرة والإسترخاء

مساج الوجه المساج من وسائل الرفاهية والاسترخاء، كما تن اه فوائد صحية رائعة، والمساج له العديد من الأنواع والتقنيات المخصصه لكل جزء من الجسم، ومساج فروة الرأس والوجه له فوائد عظيمة بخلاف الشعور بالسعادة، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة المزيد عن مساج الوجه وفوائده المدهشة.

فوائد مساج الوجه

تحسين المزاج

تدليك الوجه يقلل من القلق ويمكن أن يحسن المزاج السلبي، حيث أظهرت الاختبارات أن الفحوصات النفسية التي أُجريت بعد 45 دقيقة من تدليك الوجه أظهرت تحسنًا كبيرًا في كلٍّ من المزاج ومستويات القلق، فقد يكون تدليك الوجه المريح هو ما تحتاجه لتقليل التوتر.

منع التجاعيد

الاجهاد اليومي في كثير من الأحيان يؤدي إلى التوتر في العضلات، لذا تتشكل التجاعيد بين الحواجب وعلى طول خط الشفة، ويمكن لمساج الوجه الروتيني الرقيق أن يساعد على استرخاء هذه العضلات المشدودة، مما يقلل من الخطوط والتجاعيد التي تشكلها، كما يمكن أن يساعد التدليك مع مرطب على تقليل الخطوط والجفاف.

اقرئي أيضا: تعلم فن المساج الصحي

التخفيف من الاحتقان

يمكن أن يساعد التدليك العلاجي في تخفيف أعراض الحساسية، مثل احتقان الجيوب الأنفية، كما يمكن أن يؤدي تراكم المخاط في مناطق الجيوب الأنفية إلى الضغط والانتفاخ والصداع، واستنشاق البخار والتدليك اللطيف يساعد على تحريك الإفرازات، وتحسين صرفها وتخفيف الاحتقان.

إزالة السموم من الوجه

تدليك الوجه يحفز الأوعية اللمفاوية ويسهل القضاء على السموم من منطقة الوجه، ويلعب الجهاز اللمفاوي دورًا رئيسيًا في الصحة، فالـ Lymph هو سائل شفاف يزيل السموم من الجسم ويتم ترشيحه من خلال العقد اللمفاوية وينتقل إلى مجرى الدم حيث يمكن القضاء على السموم، وهناك حاجة إلى تدليك العضلات لدفع السائل الليمفاوي في الجسم، وقد يؤدي نقص حركة العضلات  إلى تباطؤ النظام اللمفاوي وتراكم السموم، وتنتشر العديد من العقد الليمفاوية في جميع أنحاء منطقة الوجه، خاصة على طول حافة الذقن والفك.

اقرئي أيضا: إليك مساج بالزيوت النباتية لتخفيف التوتر .

متي يمكن عمل مساج الوجه ؟

قومي بإجراء تدليك للوجه في كل مرة تقومين فيها بتطبيق مرطباتك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق مرتين في اليوم، وهذا هو كل ما يتطلبه الأمر للحصول على جميع فوائد تدليك الوجه، فإذا لم تستطيعين الالتزام بجلستين في اليوم فقومي بإجراء تدليك لمدة خمس دقائق في الصباح، حيث يساعد مساج الوجه الصباحي الجيد على التخلص من تراكم السوائل وتدفق الدورة الدموية، مما يجعل التدليك أفضل طريقة لتقليل الانتفاخ وتنشيط بشرتك.

تقنيات مساج الوجه

يجب تطبيق الحد الأدنى من الضغط عند قيامك بمساج الوجه، فيجب التعامل مع الجلد والعضلات الرقيقة في الوجه بعناية قصوى، حركي أصابعك على بشرتك في حركة خفيفة وريشية، وتجنب وضع الكثير من الضغط على الجلد.

هناك العديد من تقنيات مساج الوجه للاختيار من بينها، فإنهم جميعًا يتبعون نفس الإرشادات، قومي بالتدليك في حركة صاعدة على ذقنك ورقبتك، وتحركي إلى الأعلى وإلى الخارج على خديك، وتحركي بشكل مستقيم عبر جبهتك في حركة متعرجة، تحركي حركة دائرية حول العين من منطقة الحاجب الداخلي باتجاه منطقة الحاجب الخارجي، ثم تحركي أسفل العينين في حركة من الزوايا الخارجية إلى الزوايا الداخلية.

اقرئي أيضا: هل تعلم : جلسات المساج تساعد على تقليل الألم ؟!

وفي النهاية وبعد معرفتك  المزيد عن مساج الوجه وفوائده المدهشة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/95793-benefits-facial-massage/ https://www.livestrong.com/article/126576-facial-massage-tips/

4 تعليقات

  1. مشكورين

  2. جميل

  3. موضوع حلو بس صعب انا مش فاهم طريقه العمل لانه اسلوب علمى لو فى فديو لشرح يبقا احسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *