امراض القدم .. و أخطر المشاكل التي قد تصيب قدمك

امراض القدم

مع قدوم الصيف يتجه العديد منا إلى ارتداء الأحذية المفتوحة مثل الصنادل و لكن هناك بعض امراض القدم و التي تمنع صاحبها من إظهار قدمه .. و هنا عرض لبعض هذه المشاكل:

أنواع امراض القدم المختلفة

العدوى الفطرية بالأظافر

الفطريات المجهرية التي تدخل من خلال قطع في الظفر، و العدوى الفطرية يمكن أن تجعل أظافرك سميكة ، و تغير لونها و تجعلها هشة إذا تركت دون علاج، و يمكن أن تنتشر الفطريات من شخص لآخر، الكريمات الموضعية قد تساعد على الحالات الخفيفة و لكن الحبوب المضادة للفطريات أفضل للعلاج من الالتهاب الحاد.

مواضيع متعلقة

ستوري

القدم الرياضي

عدوى فطرية يمكن أن تسبب التقشير و الاحمرار و الحكة، و الإحساس بالحرق، و أحياناً بثور و قروح ، و القدم الرياضي معدية بشكل خفيف، عن طريق الاتصال المباشر أو عن طريق المشي حافي القدمين في أماكن مختلفة و عامة مثل غرف خلع الملابس، أو أماكن التجمعات العامة، و الفطريات تنمو أيضاً في الأحذية و عادة ما تعالج القدم الرياضي بمضادات الفطريات.

امراض القدم

النقرس

شكل من أشكال التهاب المفاصل ، و يتميز النقرس بالألم المفاجئ، و احمرار و تورم، و تصلب في القدم، النقرس يمكن أن يحدث أيضاً في الكاحل و القدم، أو الركبتين، و سببه زيادة كبيرة في حمض اليوريك في الجسم، التي يمكن أن تشكل بلورات في المفاصل، ،و يمكن أن تعالج بمضادات الالتهاب و يجب التحدث مع الطبيب حول تغيير النظام الغذائي الذي يساعد على السيطرة على هذا المرض و آثاره.
امراض القدم

ورم في إبهام القدم

نتوء عظمي في قاعدة إصبع القدم الكبير، هذا الورم يؤدي إلى انحراف الإبهام باتجاه الأصابع الأخرى و يمكن أن تكون مؤلمة جداً و يحدث هذا الورم بسبب الضغط أو التهاب المفاصل، و يمكن استخدام مسكنات للألم، و ارتداء الأحذية المخصصة،و الجراحة أيضاً قد تساعد، و كذلك تجنب الكعب العالي.
امراض القلب

الثألول الأخمصي

هي من أهم امراض القدم  و هي زوائد تتكون على باطن القدمين و هي معدية، و سببها فيروس يدخل من خلال جلد مصاب، و ينتقل من الحمامات العامة . الثألول الأخمصي حالة غير ضارة، و يمكن أن تترك دون علاج، و لكن في كثير من الحالات تصبح مؤلمة جداً و قد لا يمكن تحملها و يمكن أن تعالج بالليزر و لا يلجأ للاستئصال الجراحي إلا في الحالات الشديدة.
امراض القدم

القدم المسطحة 

و تتميز القدم المسطحة من باطن القدم بملامسته بالكامل أو شبه الكامل على سطح الأرض و قد تكون موروثة أو ناجمة عن إصابة، أو حالة مرضية، مثل التهاب المفاصل الروماتزمي، و القدم المسطحة يمكن أن تحدث ألم شديد بسبب زيادة الوزن ، و استخدام أحذية غير مناسبة و الوقوف لفترة طويلة، و العلاج بتمارين تقوية للقدم و استخدام أحذيه معينة تدعم التقوس أو الانحناء الطبيعي للقدم.

امراض القدم

اقرأ أيضاً :

المصادر
webmd

9 تعليقات على “امراض القدم .. و أخطر المشاكل التي قد تصيب قدمك

  1. ana rgly mn odam mkan fat7t el blerena esmart awyy b2a feha dayra samra kda msh 3arfa a3ml eh ya reet tfedony plz 3shan shklaha b2a we7sh awyyyyyyyy

  2. لو سمحتم انا جالى فطريات فى احدى اظافر اليد ولونه اتغير واتشال كله والجديد طلع سميك وبرضه تانى ابتدى لونه يتغير اعمل ايه ؟؟ مع العلم انى بطلت اقرب منه المياة تماما وخدت دواء ومن غير نتيجة.. بقالى كدة سنة

  3. شكرا على المعلومة وارجو المزيد من المعلمات

  4. العناية بالقدمين

    لو بتعانى من جفاف وتشقق القدمين اتبعى الاتى:
    _اغسلى رجلك الاول باى شاور جل عندك زى دوف

    _انقعى رجلك فى (ماء دافىء +نعناع وورد بلدى +قطرات من زيت اللافندر

    _ادهنى رجلك بفازلين وده حلو اوى لو واظبتى عليه كل يوم بيطرى جدا والبسى شراب عشان الجلد يوصله كويس

    لو واظبتى على كده يوميا لمدة اسبوع ان شاء الله رجلك حتكون زى البيبى

  5. الكاللو اية الحل؟؟؟؟

  6. شكرا على المعلومات
    أنا أريد طريقة تساعدني على الحفظ وشكرا

  7. شكرا على المعلومات
    و لكن لو سمحتم صار عندي فطريات فى احدى اظافر الرجل و تغير لونه و صار سميك حاولت بدواء بس ما مشي الحال
    في شي طريقة ممكن تساعدوني فيها للتخلص من هذه الفطريات

  8. لو سمحتوا ممكن علاج للصدفية وياريت يكون علاج بالأعشاب

  9. انا كل مشكلتى الكالو ارجوكو بجد عايزه البس صنادل او اى حاجه مفتوحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *