كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

6 أمراض محرجة للنساء يخفونها عن الرجال !

مشاكل محرجة للنساء

بعض النساء تعاني من مشاكل صحية محرجة وتخجل تماماً من التحدث فيها وربما من الذهاب للطبيب لعلاجها ولكن هذا الأمر يؤدي لمضاعفات كثيرة أنتِ في غنى عنها وسنعرض لكِ في هذا المقال مشاكل محرجة للنساء وأسبابها.

مشاكل محرجة للنساء تخجل من الاعتراف بها

اختلاف حجم الثديين

يقولون أن “الاختلاف لا يفسد للود قضية” لكن ربما لم يكونوا يقصدون هذا الاختلاف لأنه بكل تأكيد سيفسد للود قضايا وخاصة إذا كنتِ قريبة من موعد فرحك لهذا فإن الموضوع مهم وضروري.

سيدتي لن يكون الحل في وقوفك أمام المرآة لساعات طويلة يوميًا في انتظار التغيير المفاجئ فللأسف دعيني أخبرك أنه لن يحدث لكن يمكنك في البداية معرفة ما السبب الخفي وراء هذا الاختلاف و هناك عدة أسباب يمكنك معرفتها وتحديد أي منهم هو الذي سبب لك هذه المشكلة ، كما يمكنك ممارسة بعض التمارين الطبيعية التي قد تؤتي ثمارها سريعاً – شاهدي تمارين طبيعية لتكبير الثدي و متابعة الدليل الشامل لتكبير الثدي طبيعيًا وبدون جراحة.

تأخر الإنجاب

“لسه مفيش حاجة جاية في السكة” .. جملة صغيرة تختصر الموضوع في أن أوردر المولود الجديد تأخر في الوصول إليكِ وعليكِ سرعة الاتصال به قبل أن تتكرر هذه الهجمات المرتدة لتعكر صفو حياتك، لكن هناك سؤال برئ يدور برأسك بكل تأكيد “هو فيه أشياء بتسهل عملية الحمل ؟! سؤالك طبعًا مهم ولأننا حريصون دائما على أن لا تطول رحلة عذابكما مع هجمات الأهل والأقارب فإليكِ بدليلك الشامل للوصول لحمل بأسرع الطرق.

أما إذا كانت إجابتك أنكِ جربتي كل هذه الطرق والتي لم ترحمك من القيل والقال فهذا لأن هناك أمور لابد أن تكوني على معرفة بها قبل تجربة هذه الطرق لكن دعيني أراجعها معكِ وبالضرورة أن تشاركيها مع زوجك فربما لا يعرفها وأخبريه بلغة الكورة “هذه أفضل الأوقات لاحراز الأهداف ” !!

وفي النهاية لا تجعلي التفكير في الحمل يسيطر عليكِ ويمنعك من الاستمتاع بشهور زواجك الأولى وحاولي قدر الإمكان ألا تشغل بالك فكرة الحمل حيث أن التوتر والقلق يؤثر سلباً على حالتك النفسية وعلى حدوث الحمل.

رائحة المهبل الكريهة

تخيلي أن زوجك اصطحبك في يوم من الأيام لأحد المطاعم وقبل الدخول شممتِ رائحة سمك كريهة فماذا سيكون رد فعلك ؟! إذا ما لا ترضيه لنفسك يجب ألا تضعي شريك حياتك يواجهه فلا يمكن للرجال أيضاً الإقبال على رائحة المهبل التي تشبه رائحة السمك! .. هذه الرائحة التي تجعلك في حرج دائم وخوف من أن يلاحظها شريك حياتك منبعثة منكِ واعرفي أن الانطباع الأول يدوم.

في الحقيقة توجد بكتيريا طبيعية في المهبل ولكن النمو غير الطبيعي لهذه البكتيريا من الأسباب الرئيسية لرائحة المهبل الكريهة، وكثيراً ما يصاحب ذلك بعض الإفرازات المختلفة في اللون والرائحة بالإضافة إلى الشعور بالحكة والاحمرار والتهيج وأيضاً الشعور بألم عند التبول وأثناء الجماع.
وقد تكون هذه الرائحة مقبولة وغير نفاذة ولا أحد يستطيع ملاحظتها وقد تصبح أحياناً نفاذة وتشبه رائحة السمك وبالتالي تكون محرجة للغاية كما تشير هذه الرائحة الغريبة إلى وجود مشاكل غير طبيعية لكن إذا عرف السبب بطلت المشكلة وهنا أهم الأسباب لتلك الرائحة وكيفية التخلص منها بسهولة .

اقرئي أيضاً: 9 آلام قد تعانين منها في المنطقة الحساسة

الشخير

المقطوعات الموسيقى من أكثر الأشياء التي يستمتع بها الرجال وخاصةً في أوقات فراغهم لكن بكل تأكيد لا يريد زوجك أن يسمع يوميًا معزوفات لبيتهوفن من الشخير المتواصل كل ليلة … وقد لا يواجهك المسكين بهذه الحقيقة خوفاً من إحراجك.

في الحقيقة توجد مشاكل محرجة للنساء كمشكلة الشخير والتي قد يعاني منها النساء أيضاً وهذه المشكلة تشكل إحراجاً كبيراً للنساء خاصةً المرأة المتزوجة لأنها قد تدفع الزوج لترك غرفة النوم من شدة الانزعاج من صوت الشخير وعادةً قد لا تعترف النساء بأنهن يعانين من الشخير أثناء النوم أو على الأقل ليس بنفس الصوت الذي يصدره الرجال.

وقد يحدث الشخير بسبب عدة عوامل مثل زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكري والتهاب الجيوب الأنفية كما أن انحراف الحاجز الأنفي أحد أسباب الشخير، وفي كل الأحوال يجب الذهاب للطبيب لتحديد السبب الرئيسي للشخير ووصف العلاج المناسب، كما أن اتباع بعض الطرق يساعد في التخلص من مشكلة الشخير المزعجة.

اقرئي أيضاً: 6 طرق للتخلص من الشخير

التعرق الزائد

من المألوف والطبيعي أن نرى عرق الرجل بحكم اختلاف الطبيعة بين الرجل والمرأة وما يثير اشمئزاز الرجل أحياناً هو ظهور بقع العرق على ملابسك وبالطبع هي مشكلة محرجة تواجهك وتواجه الكثير من النساء أيضاً وهي تحدث عندما يكون هناك نشاط زائد في غدد التعرق وقد ترجع هذه المشكلة أحياناً لأسباب مرضية مثل زيادة نشاط الغدة الدرقية وانخفاض نسبة السكر في الدم والسمنة واضطراب القلق العام.
ولكن هناك حلول غير مألوفة وحديثة للتخلص من مشكلة العرق الزائد إليك بعضًا منها اقرأيها وشاركيها مع من تعاني من نفس المشكلة

اقرئي أيضاً: كيف تتغلبين على التعرق المفرط؟

حكة المهبل

من أكثر المشاكل المحرجة التي تعاني منها النساء وقد تحدث بسبب انتقال العدوى التناسلية أو حساسية الجلد أو عدوى الخميرة أو الإصابة بداء المشعرات كما أن الاضطرابات النفسية والقلق والتوتر من الأسباب الرئيسية لحكة المهبل وقد تعاني بعض النساء من هذه المشكلة بعد سن الأربعين بسبب انقطاع الطمث.

اقرئي أيضاً: كيف تتخلصين من حكة المهبل بكل سهولة؟

وفي النهاية فلا يوجد شيء يستدعي كل هذا الإحراج كل ما في الأمر الاعتراف بالمشكلة وبأهمية الذهاب للطبيب للتخلص منها وعلاجها، وإن كان لديكِ أي استفسار آخر فيمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا