باستخدام مشاية كهربائية هل يمكنك خسارة الوزن؟

مشاية كهربائية


يتسائل الكثير من الأشخاص عند ذهابهم للنادي الرياضي عن كيفية خسارة الوزن، وهل يمكن أن يساعد استخدام مشاية كهربائية في سرعة فقدان الوزن والحصول على جسم مثالي. إن كنت أحد هؤلاء، يمكنك أن تتعرف على الإجابة في مقال اليوم، لذا تابعنا لتعرف أكثر.

هل يمكن خسارة 10 أرطال باستخدام مشاية كهربائية ؟

إذا كنت تنوي القيام ببعض الخطوات من أجل خسارة الوزن، فقد ترغب في رؤية نتائج ما تفعله بسرعة. وعلى الرغم من أن تحديد هدف لخسارة 10 أرطال في الشهر قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أنه يمكن تنفيذه إذا كنت على استعداد للالتزام بنظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية. ومن خلال الجمع بين الأكل الصحي واستخدام مشاية كهربائية في النادي الرياضي أو المنزل، بالإضافة لبعض التدريب القوي وتمارين الكارديو، يمكن أن يصبح فقدان الوزن أمراً سهلاً مع مرور الوقت.

اقرأ أيضاً: هل جهاز المشي ينقص الوزن ؟ تعرف على الإجابة

حرق السعرات الحرارية لتخفيف الوزن

لفقدان رطل واحد من دهون الجسم، ستحتاج إلى حرق حوالي 3500 سعر حراري، ومن أجل فقدان 10 أرطال، ستحتاج إلى حرق ما يقارب 35000 سعر حراري. ولهذا يجب خسارة ما يصل إلى 8750 سعر حراري في الأسبوع أي 1250 سعر حراري في اليوم.

لتحديد عدد السعرات الحرارية اللازمة لفقدان الوزن الخاص بك، أولاً استخدم معادلة هاريس بينديكت لحساب معدل الأيض الأساسي، وهذا هو عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها فقط من أجل أن يقوم جسمك بوظائفه الأساسية.

اقرأ أيضاً: معدل الايض : 15 عامل يقلل من معدل حرق الدهون

مواضيع متعلقة

أساسيات خسارة الوزن باستخدام مشاية كهربائية

المشي والجري على مشاية كهربائية كلاهما من التمارين التي يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك عن طريق حرق السعرات الحرارية، وكذلك تعزيز نظام المناعة لديك، وتحسين حالتك المزاجية، وتقوية القلب وإطالة حياتك.

والمشي على المشاية الكهربائية بما يعادل ميل يسمح لك بحرق حوالي 100 سعر حراري، وتستغرق تلك العملية حوالي 20 دقيقة بوتيرة معتدلة. ويعمل الجري على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويسمح لك بقطع مسافة أكبر في نفس الوقت.

الشخص الذي يبلغ وزنه 160 رطلاً والذي يستخدم المشاية بسرعة 5 أميال في الساعة سيحرق أكثر من 600 سعرة حرارية، وساعة من المشي السريع على مشاية كهربائية لنفس الشخص ستحرق حوالي نصف هذه السعرات. ولفقدان الوزن بصورة أسرع، قد يكون الجري أسرع طريق لتحقيق أهدافك.

وهذا لا يعني أنه يجب عليك ترك روتينك اليومي إذا كنت تستمتع به، أو إذا لم تكن تشعر بالراحة أو لو لم يعتاد جسمك على التمارين كل يوم. فيمكنك أن تبدأ بزيادة السرعة بشكل تدريجي.

اقرأ أيضاً: أفضل سرعة للمشي على السير الكهربائي .. وهل السرعة أهم أم المدة؟

الجمع بين ممارسة التمارين والنظام الغذائي

مشاية كهربائية

بالإضافة إلى قيامك بممارسة المشي أو الجري، يجب عليك أن تركز على:

  • اتباع نظام غذائي غني بالفواكه، والخضروات الملونة، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسمن وكمية صغيرة من الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون والأفوكادو.
  • احصل على أربع وجبات على الأقل من الخضار وثلاث حصص من الفواكه يوميًا، وتجنب الكربوهيدرات المكررة، مثل الدقيق الأبيض والسكريات.

ومع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية باستخدام مشاية كهربائية بصورة منتظمة، يمكن إنقاص الوزن بمقدار 10 أرطال في الشهر. ومع ذلك، قد يكون فقدان الوزن بشكل تدريجي أفضل على المدى الطويل. ويجب أن تفكر في إضافة التدريبات القوية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لبناء العضلات، والتي تسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة.

اقرأ أيضاً: التمارين الرياضية وماذا تأكل قبلها و أثناء وبعد ممارستها 

والآن عزيزي القاريء وبعد الانتهاء من المقال، ستكون قد أدركت أنه من الممكن خسارة الوزن باستخدام مشاية كهربائية ونظام غذائي صحي متكامل فكلاً منهما يكمل الآخر. وإذا شعرت أنك بحاجة لمزيد من المعلومات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/506480-how-to-lose-10-lbs-a-month-using-the-treadmill/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *