كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية

مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية


الكثير من الأمهات يرغبن عند اقترات موعد الولادة بأن تكون عملية الولادة هي الولادة الطبيعية، ويعتقد بعض الأمهات أن هناك بعض المشروبات والأكلات التي تساعد على الولادة الطبيعية، وفي هذا المقال سنتعرف على مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية وأيضاً بعض الأطعمة.

Advertisement

مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية

الماء

الماء مهم للغاية خلال فترة الولادة أو عند بدء المخاض، حيث يمكن أن يؤدي الجفاف إلى أن يجعل الانقباضات أكثر إيلامًا، فيجب على الأم شرب الكثير من الماء خلال فترات الحمل وخاصةً عند اقتراب موعد الولادة.

العصائر الطبيعية

يجب على الأم تجنب العصائر التي تحتوي على السكريات الإضافية، ويجب أن تحرص الأم على تناول العديد من العصائر الطبيعية الطازجة، الغنية بالفيتامينات والسكر الطبيعي.

اقرأي أيضاً: عصائر مفيدة للحامل.

أوراق التوت الأحمر

على الرغم من أنه من الجيد إضافة شاي أوراق التوت الأحمر في نظام الأم الغذائي خلال فترات الحمل، إلا أنه من المفيد والجيد تناوله خاصةً في الثلث الثالث من الحمل، لأنه يمكن أن يقلل من خطر نزيف ما بعد الولادة وأيضاً يعتبر من المشروبات التي تساعد على الولادة الطبيعية .

ماء جوز الهند

يساعد ماء جوز الهند الخفيف واللذيذ في مد الأم بالطاقة خلال المخاض وأيضاً في الحفاظ على الطاقة التي تحتاجها الأم عند الولادة الطبيعية.

خطوات تساعد على الولادة الطبيعية

بعد أن تعرفنا على مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية سنتعرف على بعض الخطوات التي تساعد على الولادة الطبيعية، ومنها:

Advertisement

التقليل من التوتر

يجب أن تقلل الأم من الشعور بالتوتر خلال فترات الحمل وأن تحاول ان تكون إيجابية، وذلك لأنه يساعد على زيادة فرص الولادة الطبيعية.

تجنب اكتساب الكثير من الوزن

من الطبيعي أن تكتسب الأم الوزن خلال فترات الحمل، ولكن يجب أن تحرص على اكتساب الوزن المناسب، حيث يعد اكتساب حوالي 12 كيلو أمرًا طبيعيًا أثناء الحمل، ولكن اكتساب المزيد من الوزن ربما يؤثر سلباً على صحة الأم والجنين.

ممارسة السباحة

السباحة هي أفضل تمرين للأم خلال فترة الحمل، وتختار العديد من النساء ولادة الماء، حيث يقضي الجنين فترة الحمل بأكملها في كيس من السائل الأمنيوسي، مما يجعله يشعر بالراحة في الماء.

المشي كل يوم

أيضاً لاستكمال التعرف على بعض الخطوات الأخرى بعد أن تعرفنا على مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية ، فإن استمرار الأم في التحرك بشكل مستمر خلال فترات الحمل أو البقاء نشطه يساعد على زيادة فرص الولادة الطبيعية، فالمشي لمدة 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع سيعزز من صحة الأم والجنين.

ممارسة اليوجا

الممارسة اليومية لليوجا ستساعد على التخفيف من التوتر والشعور بالارتياح، وتعتبر اليوجا آمنه للأم فهي تساعد جسم الأم على الاسترخاء واستعداد الجسم للولادة الطبيعية.

اقرأي أيضاً: تمارين لتسهيل الولادة الطبيعية.

Advertisement

تناول الأطعمة الصحية

يساعد تناول الأطعمة الصحية على تعزيز صحة الأم والجنين، وأيضاً على زيادة نسب الولادة الطبيعية، حيث يحتاج الجنين للحصول على العناصر الغذائية الهامة التي تعزز من صحته خلال الولادة الطبيعية، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة فرص الولادة الطبيعية مثل جوز الهند والفواكه الطازجة واللحوم الخالية من الدهون والأسماك الطازجة وتجنب الأطعمة المقلية والدهنية، ويمكن أن تشمل العلاجات المنزلية للولادة الطبيعية أعشاب مختلفة مثل الكركم والزنجبيل.

اقرأي أيضاً: مراحل الولادة الطبيعية.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على مشروبات تساعد على الولادة الطبيعية وتعرفنا أيضاً على بعض الخطوات التي تساعد على زيادة فرص الولادة الطبيعية، يجب على الأم استشارة الطبيب قبل الحصول على أي من الأعشاب او المشروبات وذلك لتجنب خطر حدوث أي مضاعفات، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع