كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

زيادة الوزن هو هاجس للعديد من الناس، ويوجد هناك العديد من الحلول والأنظمة التي يمكن أن تساعدك على التحكم في وزنك والحفاظ على لياقتك، فيما يلي عدة مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون التي ستساعدك بالتأكيد بعد ذلك على التحكم في وزنك.

Advertisement

أهمية وجود المشروبات في نظام التخسيس

مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون وأهميتها

  • فقدان الوزن السليم ناتج عن تغييرات في نمط الحياة، والتي تتضمن عادةً تغيير نظامك الغذائي بالإضافة إلى زيادة مستوى نشاطك، حيث تساعدك عادات نمط الحياة الجديدة هذه على إنقاص الوزن على مدار شهور أو سنوات، وهو أمر دائم وأفضل لجسمك.
  • المشروبات ليست إكسيرات سحرية ستساعدك على التخلص من الوزن، فبدلاً من ذلك، يمكنهم مساعدتك في إنقاص الوزن لأنهم يقومون بمساعدتك على البقاء رطبًا، والتقليل أيضًا من الشعور بالجوع، وفي بعض الأحيان عندما تشتهي الطعام أو تتناول وجبة خفيفة، فإن جسمك يعاني من الجفاف، لذلك يمكن أن يساعد شرب الماء أو المشروبات قليلة السعرات الحرارية في تقليل شهيتك.
  • فقط قم باستبدال المشروبات عالية السعرات أو المشروبات السكرية بما في ذلك عصير الفاكهة التي تضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى نظامك الغذائي، كما يمكن للمشروبات السكرية العمل على زيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام والسكر، ومن خلال استبدال المشروبات السكرية بالماء أو الشاي أو المشروبات المماثلة، ستقلل إجمالي عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها.

تعرف معنا على: فوائد النعناع النغلي للتخسيس من هنا.

الأعشاب الطبيعية وتقليل الوزن

أهم الأعشاب لحرق الدهون

  • يُعد الشاي الأخضر مشروبًا صحيًا رائعًا، حيث يساعد على تنقية الجسم وحمايته من السرطان والحفاظ على صحة البشرة.
  • يمكن أن يساعد شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا في إحداث تحسينات إيجابية في صحتك، وبما أن الشاي الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، فهو واحد من أفضل مشروبات النظام الغذائي واللياقة البدنية.
  • على الرغم من أن الأبحاث لم تظهر أنها تساعد الناس على إنقاص الوزن، إلا أن شرب الشاي الأخضر بدلاً من المشروبات السكرية يمكن أن يساعدك على بناء نمط حياة صحي.

تعرف أيضا على: فوائد الشاي بالليمون للتخسيس من هنا.

شاي عربي بالزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع

هذه وصفة عربية تم اختبارها منذ زمن بعيد، يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي ويُعتبر واحد من أهم مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون .

وصفة الشاي العربي:

Advertisement
  • 1 ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر.
  • 1 ملعقة صغيرة كمون.
  • 1 ملعقة صغيرة نعناع طازج.
  • 1 ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم.

اخلط المكونات المذكورة أعلاه في الماء، يُحرك الخليط جيدا ويغلي لمدة 10 دقائق، صفّي المكونات السابقة واشرب قبل نصف ساعة من كل وجبة.

اقرأ أيضا: طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس من هنا.

مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون

أنواع أخرى من المشروبات لنقص الوزن

هل تعلم أن الماء هو من أفضل المشروبات لحرق الدهون؟ لم أظن ذلك، وعلى الرغم من أن بعض عناصر النظام الغذائي يمكن أن تكون باهظة الثمن أو يصعب العثور عليها، إلا أن الماء يجب أن يكون متاحًا لمعظم الناس، يمكن أن يساعدك إضافة المزيد من الماء إلى نظامك الغذائي على فقدان الوزن بعدد من الطرق:

  • هناك نظرية تقول أنه عندما تشرب الماء البارد، يحتاج جسمك إلى حرق السعرات الحرارية من أجل تسخينها، في حين أنه صحيح من الناحية الفنية، فإن شرب كمية كبيرة من الماء البارد يساعد جسمك فقط على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية الإضافية.
  • يمكن أن يساعدك شرب كوب من الماء قبل الوجبات على الشعور بالشبع.

وعن طريق شرب كوب كبير من عصير الخضار قبل تناول وجبة، فشرب عصير الخضار قبل العشاء يمكن أن يقلل أيضًا من إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكها، فقط اختر مزيجًا من الخضروات التي تحبها، واشرب كوبًا كبيرًا قبل العشاء.

تعرف على: المزيد من فوائد شرب الماء للتخسيس من هنا.

Advertisement

وفي نهاية المقال وبعد معرفة بعض مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون المختلفة، يجب عليك استشارة طبيبك قبل تناول أي مشروب لمعرفة ما إذا كان يناسب حالتك الصحية أم لا؟

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع