مشروبات للرجيم والمساعدة على فقدان الوزن

مشروبات للرجيم

عند اتباع نظام غذائي يهدف إلى فقدان الوزن والتخسيس، فلا يجب النظر إلى محتوى الأطعمة فقط، ولكن الاهتمام بالمشروبات التي يتم تناولها أيضاً له أهمية كبيرة، فهناك مشروبات للرجيم يكون من الأفضل تناولها عن غيرها، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل مشروبات للرجيم وفقدان الوزن، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

مشروبات للرجيم

لا يوجد مشروب واحد بعينه يمكن أن يؤدي إلى التخسيس وفقدان الوزن وحده، دون اتباع خطة متكاملة لفقدان الوزن، ومراعاة ما يتم تناوله من سعرات حرارية.

ولكن عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة الصحية، تكون بعض المشروبات أكثر فعالية من غيرها في المساعدة على تعزيز جهود فقدان الوزن.

على سبيل المثال بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتين أثبتت أنها تعزز عملية الأيض وتعزز الامتلاء وتقلل من الجوع، وكل ذلك قد يشجع على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضاً: رجيم السوائل لإنقاص الوزن وأضراره وآثاره الجانبية.

أطباء تخسيس وتغذية

الشاي الأخضر من أهم مشروبات الرجيم

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة والشاقة، وذلك لسبب وجيه بالفعل، ليس فقط لأنه معبأ بمضادات الأكسدة المفيدة وغيرها من المواد الغذائية القوية، بل هو أيضاً واحد من المشروبات الأكثر فعالية لفقدان الوزن، تبين أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات.

وجدت مراجعة لـ 14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا، فقدوا في المتوسط ​​0.44 إلى 7.7 رطل (0.2 إلى 3.5 كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفائدة مرتبطة بمستحضرات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة، والتي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية الأيض، وهذا يجعل الشاي الأخضر من أهم الخيارات عند البحث عن مشروبات للرجيم وحرق الدهون.

مواضيع متعلقة

القهوة لفقدان الوزن

القهوة-من-مشروبات-الرجيم

يتم استخدام القهوة من قِبل الناس في جميع أنحاء العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع الحالة المزاجية، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تستفيد من فقدان الوزن، يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز الأيض، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 33 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، أن أولئك الذين شربوا القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلو جرام من وزن الجسم، يستهلكون سعرات حرارية إجمالية أقل بكثير من أولئك الذين شربوا كميات أقل أو معدومة من الكافيين.

كما تبين أن تناول الكافيين يزيد من التمثيل الغذائي ويشجع على حرق الدهون في العديد من الدراسات الأخرى.

اقرأ أيضاً: مشروبات ديتوكس الماء وفوائدها لإنقاص الوزن وطريقة التحضير.

الماء هو أفضل الـ مشروبات للرجيم

  • تعد زيادة استهلاكك للمياه واحدة من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة.
  • عند البحث عن أفضل مشروبات للرجيم قد يكون الماء هو أول ما يتبادر إلى ذهنك، حيث قد يفيد شرب المزيد من الماء في تقليل محيط الخصر لديك من خلال مساعدتك على الشبع بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.
  • تشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يمكن أن يؤهلك للنجاح عند محاولة تخفيض السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
  • وجدت دراسة أجريت على 48 من البالغين، الذين يعانون من زيادة الوزن، أن أولئك الذين شربوا 500 مل (17 أونصة) من الماء قبل وجبات الطعام أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية خلال 12 أسبوعاً، فقدوا وزنهم بنسبة 44 % أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الماء قبل الوجبات.
  • شرب الماء البارد يزيد من استهلاك الطاقة أثناء الراحة، وهو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.
  • على سبيل المثال، أظهرت دراسة أجريت على 21 طفلاً يعانون من زيادة الوزن أن نفقات استهلاك الطاقة ارتفعت بنسبة تصل إلى 25% لمدة 40 دقيقة، بعد شرب 10 مل من الماء البارد لكل كيلو جرام من وزن الجسم.

اقرأ أيضاً: مشروبات تزيد الوزن وأخرى تساعد في فقدانه.

مشروبات أخرى للرجيم

ديتوكس-للرجيم

بالإضافة إلى ما سبق، فإن هناك العديد من المشروبات الأخرى التي يمكن أن تكون خياراً جيداً ضمن الخطة المتكاملة لفقدان الوزن، ومن هذه المشروبات ما يلي:

  • مشروب الزنجبيل، خاصة عند إضافة الليمون إليه.
  • مشروب الشاي الأحمر.
  • المشروبات عالية البروتين.
  • عصائر الخضروات.
  • مشروبات خل التفاح، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول خل التفاح كمشروب أو بكمية كبيرة بهدف فقطان الوزن.

اقرأ ايضاً: هل الكولا الدايت تزيد الوزن بالفعل؟

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على مشروبات للرجيم والمساعدة على فقدان الوزن بشكل صحي، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
healthline.com/nutrition/weight-loss-drinks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *