كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

ممارسة الجنس و5 معلومات لا يجب تجاهلها

ممارسة الجنس

ممارسة الجنس ليست فقط وسيلة للتعبير عن الحب، بل هي وسيلة لبقاء واستمرار البشرية حتى يومنا هذا، والحقيقة أن هناك الكثير من التفاصيل والعوامل المؤثرة في الحياة الجنسية أو ممارسة الجنس، سنتعرف عليها سويا.

Advertisement

ممارسة الجنس و5 معلومات مهمة

هناك الكثير من النصائح الطبية التي يجب مراعتها، لتجنب أي مشكلات محتملة سواء كانت جسدية مثل الأمراض الجنسية المنقولة أو حتى المشكلات النفسية خاصة لأولئك الذين يمرون بالتجربة لأول مرة، لذلك سنتعرف سويا على أهم النصائح التي يجب اتباعها بشكل عام.

ممارسة الجنس لأول مرة

لا شك أن الكثير يكون لديهم تخوف من ممارسة الجنس لأول مرة نتيجة الحكايات التي يسمعونها، وهنا يمكن التذكير بأن الأمر ليس تجربة رعب، بل هي طريقة للتعبير عن الحب، ولا ننصح بالاستماع إلى التجارب الفاشلة أو رفع سقف التوقعات التي تسبب الضغط النفسي والتوتر.

هناك 6 نصائح مهمة يمكنك معرفتها للتغلب على خوف المرة الأولى.. من هنا.

سرعة القذف

من مشاكل ممارسة الجنس الشائعة هي سرعة القذف، وتتمثل المشكلة في عدم قدرة الرجل على إشباع حاجة المرأة، بسبب القذف المبكر الذي يحدث قبل الإيلاج أو بعده بفترة وجيزة، وقد تعتبر هذه المشكلة شائعة في الأيام الأولى للزواج، وقد تكون نتيجة أسباب نفسية أو أسباب عضوية.

يمكن التعرف على هذه الأسباب بالتفصيل وكيفية علاجها.. من هنا.

Advertisement

فقدان الرغبة الجنسية

وتعني عدم وجود رغبة أو دافع من أجل ممارسة الجنس ، وقد تكون هذه المشكلة عند الشباب وليس كبار السن فقط، وتتنوع الأسباب حول عدم وجد رغبة في الجنس نتيجة عوامل نفسية مثل الخوف، أو وجود مشكلات وعدم تفاهم بين الطرفين، أو نتيجة أسباب جسدية مختلفة مثل اختلال الهرمونات أو تأثير بعض الأدوية.

يمكنك معرفة المزيد عن أسباب فقدان الرغبة الجنسية وكيفية علاجها من خلال المقال التالي.

الأمراض الجنسية المنقولة

الأمراض المنقولة جنسيا تحدث نتيجة انتقال العدوى لها عن طريق ممارسة الجنس من خلال السائل المنوي أو الإفرازات المهبلية، ولكنها يمكن أن تنتقل بطرق أخرى غير جنسية، ولا يشترط أن تظهر الأعراض بشكل مباشر على المصاب، مما قد يؤدي إلى انتقال الإصابة بدون معرفة الطرفين، ولكن يمكن أن يكون للواقي الذكري دور في الحماية منها.

ومن أشهر الأمراض الجنسية المنقولة:

يمكنكم معرفة المزيد عن الأمراض الجنسية المختلفة وطرق علاجها وأعراضها التي يجب الانتباه لها.. من هنا.

Advertisement

الواقي الذكري

الواقيات الذكرية تستخدم كوسيلة لمنع الحمل بنسب كبيرة عند ممارسة الجنس ، ويمكن أن يكون وسيلة أيضا لمنع انتقال الأمراض الجنسية، وهو له العديد من الأشكال والأنواع المختلفة، لذلك يجب استخدامه بشكل صحيح، ولكن يمكن أن يؤدي الاستخدام الخاطئ إلى تمزق الواقي مما قد يسبب عدم فاعليته.

يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن الواقي الذكري من خلال هذا المقال.

في النهاية معرفة أهم النصائح الطبية والمعلومات المهمة عن ممارسة الجنس وكل ما يخصها يساعد بشكل كبير على تعزيز حياة جنسية أفضل بدون مشكلات جسدية أو نفسية يمكن أن تؤثر بشكل سلبي عليك، وفي حال وجود مشكلة ما تخص الصحة، يمكنكم استشارة أحد أطباؤنا من هنا بكل خصوصية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/health/healthy-sex/how-to-lose-your-virginity-without-pain#how-to-minimize-discomfort