نتائج زراعة الشعر المتوقعة بعد العملية، وما هي التكلفة؟

نتائج عملية زراعة الشعر

إذا كنت مهتماً بزراعة الشعر، فإن أهم ما يخطر إلى ذهنك عند الحديث عن العملية غالباً هو النتائج، فالنتيجة هي أكثر ما يهم أي شخص مقبل على إجراء تجميلي معين، لذلك فنحن اليوم نتحدث عن نتائج زراعة الشعر المتوقعة بعد العملية، وإجابات على تساؤلات أخرى مهمة، فتابعوا معنا أعزائي القراء هذا المقال.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي نوع من الجراحات التي تقوم بإزالة الشعر من المنطقة المليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، ويقوم الأطباء بهذه التقنية في الولايات المتحدة منذ الخمسينيات، لكنها بالطبع تغيرت كثيراً في السنوات الأخيرة، وأصبحت أكثر دقة وتعدد في التقنيات المُستخدمة.

اقرأ أيضاً: عملية زراعة الشعر وأهم الأسئلة الشائعة عنها.

ما هي خطوات زراعة الشعر؟

عادة يجب أن يقوم الشخص الذي يريد زراعة شعره بالفحوصات اللازمة أولاً عند الطبيب لتشخيص حالته، وبعد أن يقرر الطبيب بأنه يحتاج إلى زراعة شعر مع تحديد التقنية التي تناسبه، يتم التجهيز للإجراء.

يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس جيداً، ثم الحقن بدواء مخدر لتخدير الجزء الخلفي من الرأس، وسيقوم الطبيب بالاختيار في الغالب بين طريقتين لعملية زراعة الشعر وهما زراعة الشعر بالشريحة أو بالاقتطاف.

زراعة الشعر بالشريحة

ويتم في هذه الطريقة أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً، بحيث أن كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بالشريحة وكيفية إجرائها وتكلفتها ومضاعفاتها.

زراعة الشعر بالاقتطاف

وهي التقنية الأحدث لزراعة الشعر التي يتم العمل بها حالياً، ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

مواضيع متعلقة

ستوري

نتائج زراعة الشعر

من أهم نتائج زراعة الشعر أن تنبت جميع البصيلات التي تم زرعها أثناء العملية، وعادة ما يظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر أو شهرين بعد العملية، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى.

ولكن خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، ينمو الشعر بالكامل ليأخذ طوله وشكله الطبيعي، وتزداد كثافته وحينها يمكن قصه أو تصفيفه.

اقرأ أيضاً: ما هي النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر بشهر؟

ما هي تقنيات زراعة الشعر؟

بالإضافة إلى تقنيات زراعة الشعر بالشريحة وبالاقتطاف، هناك أيضاً التقنيات الآتية في زراعة الشعر:

زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر

هذه الطريقة تتم مع الأشخاص المصابين بالصلع الكامل ولا يتوفر لديهم منطقة مانحة للبصيلات، ويجب أن يؤخذ في الاعتبار جودة الأنسجة المصنوع منها الشعر الصناعي لضمان عدم الالتهاب، ولكن مع هذه الطريقة الشعر المزروع غير قابل للنمو فيبقى على الطول المزروع به.

تقنية نيوجرافت NeoGraft

وهي تقنية متطورة من زراعة الشعر بالاقتطاف، يُستخدم فيها جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس، وتجميعها بطريقة آلية لغرسها في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وهي تقنية حديثة لا تترك ندوب لأنها لا تتطلب تدخل مشرط الجراح، ولا يوجد بها غرز أو خياطة.

تقنية dhi

هي أيضاً تقنية متطورة من تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر يتم فيها استخدام قلم تشوي choi pen، ليتم فصل شريحة صغيرة من الشعر وزراعتها في المنطقة المستقبلة مباشرة، وأيضاً لا يُستخدم فيها مشرط الجراح.

اقرأ أيضاً: تعرف على النتائج المتوقعة بعد زراعة الشعر بشهرين

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر؟

تتوقف تكلفة عملية زراعة الشعر في الأساس على عدد البصيلات التي يتم زراعتها، والتي قد تتراوح ما بين 2000 إلى 7000 بصيلة، وأيضاً هناك سمعة المركز ومدى مهارة الطبيب، والتقنية المستخدمة في الزراعة، ويمكن حساب تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر كما يلي:

  • تكلفة زراعة 2000-2500 بصيلة قد تتراوح ما بين 1100-1300 دولار.
  • تكلفة زراعة 2500-3000 بصيلة قد تتراوح ما بين 1200-1300 دولار.
  • تكلفة زراعة 3000-3500 بصيلة قد تتراوح ما بين 1350-1400 دولار.
  • تكلفة زراعة أكثر من 4000 بصيلة 1500 دولار فأكثر، حسب متوسط عدد البصيلات.

اقرأ أيضا: تعرف على نتائج زراعة الشعر بعد سنة .. هل تظهر النتيجة النهائية؟

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على نتائج زراعة الشعر المتوقعة، وتقنيات الإجراء وتكلفته، إذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/hair-loss/men-hair-loss-17/hair-transplants http://www.medic8.com/healthguide/hair-loss/hair-transplant/methods/index.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *