نصائح طبية للجماع لتجنب الألم أو الأمراض المنقولة جنسيًا!

نصائح طبية للجماع

الكثير من التساؤلات تخطر ببال المقبلين على الزواج والمتزوجون حول العلاقة الزوجية الجنسية، ونحن هنا نحاول أن نقدم لك أهم نصائح طبية للجماع لتجنب الألم أو الأمراض المنقولة جنسيًا.

نصائح طبية للجماع لتجنب الألم

يمكن أن يحدث الألم أثناء أو بعد ممارسة الجنس، وتُسمى هذه الحالة عسر الجماع dyspepsia، ويحدث الألم لأسباب متعددة، مثل:المرض، أو العدوى، أو مشكلة جسدية، أو مشكلة نفسية.

احصل على المشورة من طبيبك إذا كنت تعاني من الألم أثناء أو بعد ممارسة الجنس، فالطبيب سيحاول العثور على سبب المشكلة ويكون قادر على إخبارك ما إذا كنت بحاجة إلى أي علاج.

فمثلا:

  • إذا كنت تعاني من ألم أو إفرازات غير عادية أو حكة أو وجع حول الأعضاء التناسلية، فقد يوصي الطبيب بالعلاج من مرض القلاع أو اختبار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.
  • في حالة جفاف المهبل، قد ينصح الطبيب باستخدام المزلقات الجنسية، وتذكر أن تستخدم منتجًا يعتمد على الماء إذا كنت تستخدم الواقي الذكري لأن المزلقات التي تحتوي على الزيوت يمكن أن تلحق الضرر بها وتجعلها غير فعالة.
  • إذا كان لديك حساسية أو تهيج حول الأعضاء التناسلية، فقد ينصح الطبيب بتجنب استخدام المنتجات التي يمكن أن تسبب ذلك.
  • إذا كان هناك سبب عاطفي أو نفسي يسبب مشاكل، فقد يكون باستطاعة الطبيب توجيهك لمختص نفسي لعلاج هذا الأمر.

اقرأ هذا المقال للمزيد عن أسباب الألم أثناء العلاقة الزوجية لدى الرجال والنساء

نصائح طبية للجماع لمنع الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا

لمنع الإصابة بمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي أو الأمراض المنقولة جنسياً، تجنب دائمًا ممارسة الجنس مع أي شخص يعاني من تقرحات في الأعضاء التناسلية أو طفح جلدي، أو إفرازات أو أي أعراض أخرى.

إذا كنت تعتقد أن شريكك قد يعاني من مرض منقول جنسيًا فيجب:

  • استخدم الواقي الذكري اللاتكس في كل مرة تمارس فيها الجنس، وإذا كنت تستخدم المزلقات الجنسية، فتأكد من أنها تعتمد على الماء، الواقيات الذكرية تكون فعالة للغاية إذا ما استُخدمت بشكل صحيح.

تعرف على كيفية استخدام الواقي الذكري بطريقة صحيحة من هنا

إذا كنت تعتقد انك تعاني من مرض من الامراض المنقولة جنسيًا؛ فكيف يمكنك منع انتشار المرض؟

  • توقف عن ممارسة الجنس حتى استشارة الطبيب وتلقي العلاج.
  • استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس.
  • تجنب ممارسة الجنس إلا بعد موافقة الطبيب.

مواضيع متعلقة

أهمية الثقافة الجنسية

العلاقة الجنسية جزء لايمكن إغفاله أو التوعية بكل ما يتعلق به من موضوعات، والتثقيف الجنسي يعد جزء من التثقيف الصحي، ويساهم التعلم في هذا المجال أيضًا في تعزيز الصحة النفسية والعاطفية والجسدية، لذا فإن أنسب جهة يمكنك الحصول منها على نصائح طبية للجماع هم المختصون.

في النهاية وبعد معرفتك نصائح طبية للجماع لتجنب الألم أو الأمراض المنقولة جنسيًا، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.nhs.uk/common-health-questions/sexual-health/why-does-sex-hurt/ https://www.webmd.com/sex-relationships/understanding-stds-prevention

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *