نصائح للتعامل مع الزوج الغيور .. 8 نصائح مهمة

نصائح للتعامل مع الزوج الغيور


” أنا رجل شرقي وغيور ” من منا لم تسمع هذه الكلمة من زوجها أو خطيبها ؟ التعامل مع الزوج الغيور يحتاج ذكاء من نوع خاص وقدرة على الهدوء والتماسك ونوع من “البرود” فانفعالك مع إظهار زوجك لغيرته قد يحول الأمر إلى شك وهو شيء خطير ليدخل في الحياة الزوجية، تعرفي معنا على نصائح للتعامل مع الزوج الغيور بكل ذكاء.

نصائح للتعامل مع الزوج الغيور

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع زوجك عندما يشعر بالغيرة عليكِ :

عرفيه على أصدقائك ومعارفك

من أفضل الـ نصائح للتعامل مع الزوج الغيور أن تحاولي إقناع زوجك باصطحابك للمناسبات الاجتماعية ومناسبات العمل ليتعرف على أصدقائك وزملائك فهذا سيجعله يشعر بفخرك به واحترامك له.

اظهري ثقتك في نفسك

عليكِ الوثوق في نفسك وما تفعلينه وإظهار هذه الثقة له، كما يمكنكِ تجنب إثارة غيرته بمدح شخص آخر أمامه فقد يشعر منكِ أن هذا إعجاب زائد وليس مدح عابر.

اقرأ أيضا: قبل أن تتزوج لابد أن تقرأ هذه النصائح

لا تنفعلي من مراقبته لهاتفك

هنا تأتي مرحلة البرود وتمالك الأعصاب وأهميتها، فإظهارك للغضب والانفعال إذا رأيتِ زوجك يراقب هاتفك ورسائلك سيجعل مشاعر الغيرة تزداد داخله وسيتحول الأمر إلى شك أنتِ في غنى عنه، فقط أخبريه أنكِ لا تحبين هذا الأسلوب منه واصبري على تغيير سلوكه مع مرور الوقت.

لا تكذبي عليه

إذا قمتِ بأمر لا يحبه زوجك كالخروج مع صديقة لا يحبها ويمنعك من رؤيتها، لا تكذبي عليه وأخبريه عن نزهتك معها وأنها كانت بحاجة لكِ، وإذا كان يتصل بكِ كثيرا لا تتجاهلي هذه الاتصالات واستعيني ببعض البرود، وتذكري أن الرجل الغيور لا يحب الكذب وإخفاء الحقائق.

لا تظهري اهتمام بمن يغير منهم

حتى وإن كانوا أشخاص علاقتك بهم قوية من زملاء العمل أو الأقارب، حاولي عدم إظهار اهتمام خاص بهم ووزعي اهتمامك على الجميع إذا حدث وتواجدتم في مكان واحد، وتجنبي التحدث ليلا على الهاتف مع زملاء العمل وإذا كان الأمر ضروري ويخص العمل تحدث أمام زوجك بشكل طبيعي حتى لا تثيري شكوكه.

اقرأي أيضا: كيف تتعاملين مع غضب الزوج بذكاء؟

كوني واضحة

أسلوب اللف والدوران لا ينفع مع الزوج الغيور، وأسوأ شيء تقومين به هو التحدث بالألغاز ومحاولة إثارة غيرته وقت غضبك منه، كوني واضحة وصريحة في التحدث معه عن كل ما يشغل بالك ويهمك وقدري مساعدته لكِ في حل مشاكلك.

أنا أحبك

الزوج الغيور يحب دائما أن يسمع هذه الكلمة ، فاحرصي دائما على تكرارها وافخري بها فهذا سيعزز ثقته في نفسه، فأحيانا مشاعر الغيرة التي يشعر بها يكون سببها لنقص يشعر به وخارج عن إرادته فخذي هذا الأمر بعين الاعتبار.

العودة للرسائل

افتقدنا جميعا أسلوب الرسائل القديم للتعبير عن المشاعر والحب والفرح والحزن، فأحيانا تكون هذه الطريقة أفضل كثيرا من التحدث وجها لوجه، اتفقوا على هذه الطريقة وجربوها إذا شعر أحدكم بكبت عاطفي ومشاعر لا يستطيع البوح بها، وللتعبير أيضا عن السلبيات التي تريدون انتقادها في أحدكم الآخر بدون جرح مشاعره.

وأخيرا، لا تتعاملي من البداية مع غيرة زوجك على أنها شك وعدم ثقة، فهذا الأمر سيعرض حياتكم الزوجية للخطر، ولكن تعاملي معها حتى آخر لحظة على أنها حب واهتمام، وأنتِ من تقررين أن تستغلي هذه المشاعر لصالحك وتحوليها من مشاعر سلبية لمشاعر إيجابية جميلة.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *