نصائح للحامل في الشهر الثامن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك

نصائح للحامل في الشهر الثامن

هل بدأتِ الشهر الثامن من الحمل؟ إذًا من المهم الحفاظ على صحتك وبشكل خاص في الأشهر الثامن والتاسع، عندما يصبح طفلك مكتمل التكوين، تابعي المقال التالي لنخبرك نصائح للحامل في الشهر الثامن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك.

نصائح للحامل في الشهر الثامن

أهمية الراحة

من المهم للغاية بالنسبة لك الحصول على راحة كافية في الشهر الثامن من الحمل، وقد يكون من الصعب أن تشعري بالراحة لأن الطفل يزداد حجمًا ويتحرك؛ ومع ذلك فإن الحصول على الراحة يساعد جسمك على الاستعداد للولادة، وأيضًا قد لا تستطيعين أخذ القسط الكافي من الراحة بعد وصول الطفل.

احرصي على النوم لمدة ست إلى ثماني ساعات كل ليلة، وإذا أمكن خذي قيلولة إذا كنت تشعرين بالتعب أو النعاس.

أطباء الحقن المجهري

الراحة النفسية والاسترخاء

الراحة النفسية والاسترخاء لا يقل أهمية عن الراحة الجسدية، فمع كل الاستعدادات والمواعيد مع الطبيب يمكن أن تتعرض الحامل لارتفاع مستوى التوتر، لذا من المهم أن يكون لديك وقت للاسترخاء والتخلص من التوتر لدعم صحتك العامة، ابحثي عن نشاط صحي ومريح تستمتعين به وقومي به بانتظام لإعطاء نفسك فترة راحة.

الانتظام على زيارة الطبيب

من المهم أن تبقى على اتصال مع طبيبك، خاصة إذا كان ذلك الحمل الأول لك، فقد يكون من الصعب تفسير التغييرات التي يمر بها جسدك، فلا تترددي في طرح الأسئلة لفهم أفضل لما يحدث لك ولأفضل رعاية لك ولطفلك خلال الشهر الثامن.

اقرئي أيضا: الحمل في الشهر الثامن .. تطورات نمو طفلك ونصائح للاستعداد للولادة

مواضيع متعلقة

نصائح غذائية للـ المرأة الحامل في الشهر الثامن

إن تناول الطعام لشخصين لا يعني بالضرورة مضاعفة كمية الطعام التي تتناولينها، تناولي وجبات أصغر وأكثر تواترا على مدار اليوم لمنع حرقة المعدة، وزيادة التمثيل الغذائي.

احرصي على تناول الفواكه والخضروات الطازجة والبروتين الخالي من الدهون مع الأسماك والحبوب الكاملة، وتأكدي من أنك تستهلكين بعض أشكال الألياف لمنع الإمساك، واحرصي على شرب كمية وافرة من الماء لتعزيز عملية الهضم، والتقليل من أي تورم قد تتعرضين له، كما يساعد الماء على طرد أي سموم من الجسم.

اقرئي أيضا: الولادة الطبيعية وكل ما يهمك معرفته عنها 

وفي النهاية وبعد معرفتك نصائح للحامل في الشهر الثامن للحفاظ على صحتك وصحة جنينك، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/96070-tips-8th-month-pregnancy/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *