نصائح للحامل في الشهر السابع كي يكتمل نمو طفلك بصحة وسلامة

نصائح للحامل في الشهر السابع

هل بدأت الشهر السابع من الحمل؟ إذًا أنت قد بدأت في الثلث الثالث والأخير من الحمل الذي يكتمل فيه نمو جنينك بالكامل، وقد اقتربت لحظة الولادة، تعرفي في هذا المقال على نصائح للحامل في الشهر السابع للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

نصائح للحامل في الشهر السابع

في الشهر السابع من الحمل، أو ما بين 28 و 31 أسبوعًا، تكونين قد وصلت إلى الثلث الثالث من الحمل وقد اقترب كثيرًا موعد لقائك بطفلك، لذا يجب إيلاء عناية خاصة بصحتك لسلامتك وسلامة نمو جنينك، وفي التالي نصائح للحامل في الشهر السابع :

تغذية الحامل في الشهر السابع

ينمو طفلك بسرعة خلال الشهر السابع من الحم ، لذلك لا تتفاجئي إذا كبر حجم بطنك أكثر خلال الشهر السابع من الحمل، وفي هذه المرحلة من الحمل، يجب أن تكتسبي رطلًا واحدًا في الأسبوع أي حوالي نصف كيلو جرام، ولكنك لا تحتاجين إلى الإفراط في تناول الطعام، حيث يجب أن تستهلكي حوالي 450 سعرًا حراريًا إضافيًا يوميًا خلال الثلث الثالث من الحمل طالما أنك تتمتعين بوزن طبيعي وصحي، وتجنبي الحد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها للحد من زيادة الوزن، فطفلك يحتاج إلى هذه السعرات الحرارية الزائدة لتحقيق نمو مناسب.

أطباء الحقن المجهري

اقرئي أيضا: الحمل في الشهر السابع .. هل طفلك يتذوق طعامك؟

تناولي الكثير من الحديد والبروتين

خلال الثلث الثالث من الحمل يحمل جسمك كمية أكبر من الدم، لذلك تحتاجين إلى كمية إضافية من الحديد تصل إلى 27 ملليجرام في اليوم، وقد يؤدي قلة تناول الطعام إلى حدوث فقر دم أو ولادة مبكرة أو نزف أثناء الولادة.

يتوفر الحديد في اللحوم الحمراء، والدواجن، والأرز المقوى، والبذور، والفول، وعند تناول هذه الأطعمة، ستحصلين أيضًا على جرعة من البروتين، حيث أنه في هذه المرحلة من الحمل أيضًا، تساعد الأحماض الأمينية في البروتين طفلك على النمو بسرعة، وتوصي جمعية الحمل الأمريكية بتناول 75 إلى 100 جرام من البروتين يوميًا.

اقرئي أيضا: الولادة في الشهر السابع .. لماذا تشكل الولادة المبكرة خطرًا؟

لا تهملي الكالسيوم والمغنيسيوم

على الرغم من أهمية الكالسيوم طوال فترة الحمل بالكامل، إلا أنه يمثل أهمية في الثلث الثالث من الحمل وذلك لأن الكالسيوم يبدأ في الترسب في الهيكل العظمي لطفلك.

توصي رابطة الحمل الأمريكية بما لا يقل عن 1000 ملليغرام من الكالسيوم في اليوم، ويوجد الكالسيوم في منتجات الألبان مثل اللبن والحليب والجبن، فضلا عن سمك السلمون والشوفان وعصير البرتقال المدعم.

لا تنسي المغنيسيوم الذي يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم، ويساعد أيضًا على استرخاء عضلاتك، وتخفيف تشنجات الساق ومنع الولادة المبكرة، تحتاج إلى حوالي 350 إلى 400 ملليغرام في اليوم، ويوجد المغنسيوم في الفاصوليا السوداء، والخرشوف، والشعير، وبذور القرع، ونخالة الشوفان واللوز.

اقرئي أيضا: أعراض نقص الكالسيوم عند النساء وكيفية علاجه والوقاية منه

أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك

إذا كنت ترغبين في أن يكون لطفلك عقل قوي وذكي، فتناولي الكثير من الأحماض الدهنية (DHA) خلال الثلث الثالث من الحمل، حيث يرتبط هذا المركب بنمو عقلي أفضل عند الرضع، وتحتاج الحامل إلى الحصول على حوالي 200 ملليغرام يوميًا من خلال مصادر مثل مثل البيض والحليب والعصير المقوى.

يعد حمض الفوليك حيويًا أيضًا أثناء الحمل لأنه يقلل من خطر عيوب الأنبوب العصبي، ويجب على الحامل تناول 600 إلى 800 ميكروغرام في اليوم؛ وتشمل المصادر: الخضروات الورقية الخضراء الداكنة، والفواكه مثل البرتقال والفراولة والحبوب بما في ذلك دقيق الشوفان.

مواضيع متعلقة

الالتزام بالعادات الصحية خلال الشهر السابع من الحمل

  • ركزي على تناول الأطعمة الطازجة والكاملة بدلاً من الأطعمة المعالجة أو السريعة التي توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.
  • قد يكون من غير المريح ممارسة الرياضة في الفصل الثالث بنفس الطريقة التي قمت بها قبل الحمل، ولكن لا تتوقف عن الحركة تمامًا.
  • يمكن لممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل السباحة أو المشي أو اليوغا قبل الولادة، أن تساعد في إبطاء سرعة زيادة الوزن وتضمن لك الحصول على أفضل مظهر عند الولادة.

وفي النهاية وبعد معرفتك نصائح للحامل في الشهر السابع ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/339417-diet-food-in-the-seventh-month-of-pregnancy/ https://www.livestrong.com/article/312304-exercises-in-7th-of-month-pregnancy/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *