نيويورك: أول مدينة تمنع المشروبات المحلاة والصودا

أعلن قسم الصحة بمدينة نيويورك عن تطبيق قانون يمنع بيع المشروبات المحلاة وبما فيها مشروبات الصودا التي يتجاوز حجم عبوتها عن 0.54 ليتر ( نحو 454.6 مليليتر) لتصبح بذلك أول مدينة تطبق هذا القانون الذي يهدف للحد من ظاهرة السمنة المنتشرة في البلاد.وجاء في تقرير نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن القانون الجديد سيتم العمل فيه في كل المطاعم وعربات الأطعمة المتنقلة بالإضافة إلى الصالات الرياضية، حيث سيتم منع عبوات المشروبات الكبيرة التي اعتاد عليها الأفراد والتي يبلغ حجمها نحو 591 مليليتر.

 

وجاء في التقرير أن هذا القانون يسري فقط على المشروبات المحلاة بما فيها مشروبات الصودا، حيث أن المشروبات كبيرة الحجم الأخرى مثل عصائر الفاكهة والحليب والمشروبات الكحولية المتواجدة في البِقالات تم استثنائها من هذا القانون.

وبين التقرير أيضا أن القانون منع أيضا بيع مشروبات الشاي والقهوة المبردة بالإضافة إلى مشروبات الطاقة وغيرها، مع غرامات تصل إلى نحو 200 دولار لمن يقوم ببيع هذه المشروبات بأحجام تفوق الـ 0.54 ليتر.

وعلى الصعيد ذاته كشفت أحد البحوث العلمية عن أن أضرار المشروبات الغازية والأخرى المحلاة لا يقتصر على زيادة الوزن فحسب، بل قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك المشروبات الخالية أو التي تنخفض نسبة السعرات الحرارية فيه

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *