ADVERTISEMENT

هل اعراض كورونا عند الاطفال تختلف عن البالغين؟

بالتأكيد كل أم وأب يهتمون بصحة أولادهم وحمايتهم بالشكل الصحيح من انتشار فيروس كورونا المستمر في عالمنا العربي، خاصة مع سهولة انتشار الفيروس، لكن ما هي اعراض كورونا عند الاطفال التي يجب الانتباه لها؟ وهل هي نفس الأعراض عند البالغين؟ تعرفوا على الإجابة وعلى معلومات أخرى مهمة لحماية أولادكم.

فيروس كورونا وكيفية انتشاره

قبل معرفة ما هي اعراض كورونا عند الاطفال لنتعرف سويا على الفيروس وماهيته، فيروس كورونا المستجد واسمه العلمي هو COVID-19، هو أحد السلالات الجديدة التي انضمت مؤخرا لعائلة فيروسات كورونا الجديدة التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الإنسان، التي قد تصل في بعض الحالات إلى الالتهاب الرئوي.

ADVERTISEMENT

فيروس كورونا المستجد من الفيروسات سهلة الانتشار والانتقال من الشخص المصاب إلى شخص آخر من خلال اللعاب المحمل بالفيروس، وذلك يكون إما عن طريق الوجود بقرب الشخص المصاب بمسافة قليلة، أو بسبب لمس الأدوات والأسطح التي تكون محملة بالفيروس، ثم لمس العين والفم والأنف بدون غسل اليدين.

اعراض كورونا عند الاطفال

في الواقع لا تختلف اعراض كورونا عند الاطفال كتلك التي تظهر عند البالغين، والتي تكون متمثلة في الكحة وسيلان الأنف والحرارة، وأحيانا القئ والإسهال، ولكن في النهاية كل هذه الأعراض تكون معتدلة التأثير على الأطفال مقارنة بالكبار، كما لم يتم التبليغ عن ظهور الأعراض الأشد تأثيرا كضيق التنفس عند الأطفال.

تأثير كورونا على الأطفال

يمكن أن تكون هذه المعلومات مطمئنة لك قليلا، فتأثير الفيروس وأعراضه تكون أشد وأكبر على البالغين مقارنة بالأطفال، حيث يكون تأثير هذه الأعراض أكثر اعتدالا على الطفل، كما أن معظم الحالات التي تم التبليغ عنها حول العالم كانت للبالغين، وحالات الوفاة كانت لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أو ممن يعانون مشاكل في الجهاز التنفسي.

ADVERTISEMENT

هل الكمامات الطبية مهمة للأطفال؟

يسارع الآباء إلى شراء الكمامات لأطفالهم، ولكن يجب معرفة أن الكمامات الطبية لا داعي لها للأطفال الأصحاء، هي فقط مناسبة لمن يعانون من الأعراض حتى لا ينقلون العدوى لغيرهم، أو ممن يتعاملون مع المرضى ويخافون انتقال العدوى لهم.

تحدث مع طفلك

بعد معرفة ما هي اعراض كورونا عند الاطفال ، من المهم جدا الحديث مع طفلك حول الأزمة التي يمر بها العالم وتقديم المعلومات المهم له حول الوضع، وما يجب أن يقوم به لحماية نفسه، كما يعتبر تصحيح المعلومات الخاطئة أمر مهم جدا حتى لا يصاب طفلك بالذعر من الأشياء التي يراها ويسمعها حوله.

لذلك حاول دائما تثقيف نفسك بالمعلومات الصحيحة، وفي حال لم تملك إجابة على إحدى الأسئلة الخاصة بطفلك شجعه أن تقوما بالبحث سويا في المصادر الموثوق منها، ليعرف أهمية البحث عن المعلومة الصحيحة، وما هي المصادر الموثوق منها.

لا تنسى أن تحرص على أن تتمتع بالهدوء والحكمة، وأن تشرح المعلومات بما يناسب عمر طفلك وفهمه للوضع، وقم بتوضيح الأعراض التي يجب الانتباه لها، وما هي أساليب الوقاية التي يجب مراعتها من الفيروس.

ADVERTISEMENT

الوقاية من اعراض فيروس كورونا عند الاطفال

  • انصح طفلك بغسل يديه جيدا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وفي حال لم يتوفر الصابون أخبر طفلك أن يستخدم الكحول الذي تقوم بشراؤه من الصيدلية.
  • احرص على توضيح أهمية الابتعاد عن الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الانفلونزا والبرد.
  • دور كل أم هنا أن تقوم بمسح الأسطح وتطهيرها بالطرق الصحيحة من المعقمات، ويمكنك معرفة طريقة التحضير والاستخدام من هنا.
  • قومي بغسل الألعاب القطنية بالطرق المذكورة عليها من قبل الشركة المصنعة.
  • أخبري طفلك باستخدام المناديل عند الكحة والعطس والتخلص منهما في حاوية مغلقة، وفي حال عدم توفرهما يمكن استخدام كوعه لمنع انتشار العدوى.

بعد معرفة اعراض كورونا عند الاطفال ، نحن ننصح دائما بعدم الفزع من الوضع الحالي، ولكن يجب مراعاة التدابير اللازمة التي ذكرناها، وفي حال الاشتباه في الأعراض سواء ظهرت عليك أو أحد أفراد أسرتك، قم باتباع تعليمات وزارة الصحة في بلدك فورا، كما يمكنكم استشارة أحد أطباؤنا من هنا لأي استفسار عن صحتكم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد