هل الحلبة تزيد الوزن ؟ وهل يمكن اعتبارها فاتح للشهية؟

هل الحلبة تزيد الوزن

نبات الحلبة وبذورها شائعة الاستخدام منذ القدم لفوائدها الصحية والعلاجية المذهلة، ولكن قد يتسائل البعض هل الحلبة تزيد الوزن ؟ وهل يمكن اعتبارها فاتح للشهية؟ وما خصائص الحلبة التي قد تساهم في زيادة الوزن؟ كل الإجابات تجدها هنا.

فوائد الحلبة

قد تستخدم الحلبة لعلاج العديد من الأمراض مثل مرض السكري، وتحفيز إنتاج الحليب بين النساء المرضعات أو لمكافحة مشاكل انقطاع الطمث.

كما أن نبات الحلبة قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل أن يتم استخدام الحلبة لهذا الاستخدام أو لأغراض علاجية أخرى لأن يمكن أن يكون لها أيضا آثار جانبية.

وللحلبة أيضًا تأثير على الشهية فيما يتعلق بالشهية وسنناقش هذا الموضوع بالتفصيل في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: ملف شامل حول فوائد الحلبة المختلفة

هل الحلبة تزيد الوزن ؟

هل الحلبة تزيد الوزن

قد تكتسب وزناً عند تناول الحلبة نظرًا لخصائصها المحفزة للشهية، كما تُستخدم بذور الحلبة أحيانًا في تغذية الخيول والماشية لتعزيز زيادة الوزن.

مواضيع متعلقة

خصائص الحلبة الأخرى التي قد تساهم في زيادة الوزن

الحلبة تزيد الشهية

الحلبة يمكن أن تتسبب في زيادة الشهية، وقد أوصت بعض المنظمات الموثوقة في دراسة الأعشاب بالحلبة كفاتح للشهية، كما يوصي المركز الطبي بجامعة ماريلاند بتناول 250 إلى 500 ملغ حتى ثلاث مرات في اليوم في حالات اضطراب فقدان الشهية العصبي.

الحلبة تسبب الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات

الحلبة لها آثار محفزة للأنسولين وكذلك آثار مخفضة للسكر في الدم السكر في الدم، وقد يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى تحفيز الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتناول الكربوهيدرات يثير الأنسولين، الذي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الحلبة للنساء؟

تحذير هام

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الحلبة أو أي عشب آخر بهدف زيادة الوزن لتجنب الآثار الجانبية، فقد تسبب الحلبة مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو انتفاخ البطن إذا كنت تتناول الحلبة بجرعات كبيرة.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل الحلبة تزيد الوزن أم لا؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/177678-the-side-effects-of-fenugreek-on-the-appetite/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *