هل الرجيم يؤثر على الانتصاب ؟ وما تأثير السمنة على الانتصاب؟

هل الرجيم يؤثر على الانتصاب

مما لاشك فيه أن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن الزائد يعزز صحة الجسم العامة، ولكن من الضروري الالتزام برجيم صحي ومتوازن لتجنب الآثار الجانبية على الصحة، وفيما يتعلق بصحة الرجال، قد يتبادر إلى الذهن سؤال، هل الرجيم يؤثر على الانتصاب ؟ تابع المقال التالي لنخبرك بالإجابة.

هل الرجيم يؤثر على الانتصاب

الرجيم يؤثر على الانتصاب تأثيرًا إيجابيًا، حيث تشير الدراسات إلى وجود روابط بين زيادة الوزن وضعف الانتصاب (ED)، أي أن الرجيم لا يُحسن فقط الشكل الخارجي للجسم ولكنه يعزز الصحة الجنسية للرجل.

أطباء تخسيس وتغذية

اقرأ أيضا: ضعف الانتصاب عند الرجل..و علاجه بالصور

تأثير السمنة على مستوى التستوستيرون (هرمون الذكورة)

من غير الواضح في أي مستوى قد يؤثر نقص التستوستيرون في مجرى الدم على الضعف الجنسي، لكن من الواضح أن هذا الهرمون يساعد على تعزيز الدافع الجنسي.

ثبت أن السمنة تؤدي إلى انخفاض التستوستيرون لدى الرجال، حيث أن زيادة قدرها 4 بوصات في حجم الخصر لدى الرجال أدى إلى فرصة 75 ٪ من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، لذا كان هرمون التستوستيرون منخفضًا فإن فقدان الوزن يمكن أن يساعد في تعزيز الرغبة الجنسية.

اقرأ أيضا: طرق زيادة هرمون الذكورة ” التستوستيرون ” بالأطعمة والتمارين الرياضية

مواضيع متعلقة

تأثير الوزن الزائد على الانتصاب وصحة الأوعية الدموية

يمكن أن يكون الضعف الجنسي نظام إنذار مبكر لمشاكل الدورة الدموية وأمراض القلب، وكلاهما مرتبط بالوزن الزائد، والسبب هو أن الانتصاب يتطلب إرسال المزيد من الدم إلى القضيب وإبقائه هناك أثناء ممارسة الجنس، و يحدث ضعف الانتصاب إذا كان هناك شيء يمنع هذا الدم من البقاء في المكان الذي يحتاج إليه مثل الكوليسترول في حالات الوزن الزائد.

اخسر وزنك وعزز حياتك الجنسية

قد يكون فقدان الوزن من أفضل الطرق لاستعادة وظيفة الانتصاب الطبيعية، حيث وجدت دراسة أن أكثر من 30% من الرجال الذين شاركوا في دراسة لفقدان الوزن استعادوا وظيفة جنسية طبيعية، وهؤلاء الرجال فقدوا 33 رطلا في المتوسط خلال عامين، وبالإضافة إلى فقدان الوزن أظهر هؤلاء الرجال علامات تأكسدية والتهابية أقل.

لم يعتمد الباحثون في هذه الدراسة على أي خيارات دوائية أو جراحية لتحقيق فقدان الوزن، وبدلا من ذلك قلل الرجال في الدراسة 300 سعرة حرارية من عدد السعرات الحرارية اليومية بشكل أقل كل يوم وزادوا نشاطهم البدني الأسبوعي، وكان هذا مفيدًا جدًا للرجال الذين يبحثون عن حلول للضعف الجنسي والمشاكل الجسدية الأخرى.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل الرجيم يؤثر على الانتصاب أم لا، وتأثير السمنة على الانتصاب، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/men/weight-erectile-dysfunction#1 https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/weight-loss-and-ed#seek-help

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *