ADVERTISEMENT

هل العادة السرية تفقد العذرية ؟ معلومات تهم كل فتاة

هل العادة السرية تفقد العذريةهل العادة السرية تفقد العذرية ؟ قد يعتبر هذا السؤال الأكثر تداولا عند أغلب الفتيات اللاتي مارسن أو يمارسن العادة السرية أو الاستمناء خاصة في حال وصل الأمر إلى حد الإدمان، فما هي الحقيقة؟ لنتعرف على الإجابة في السطور التالية.

أضرار العادة السرية عند البنات

العادة السرية أو الاستمناء هي عادة شائعة عند الرجال والنساء، وتعتمد على تحفيز الأعضاء التناسلية للحصول على النشوة أو لأسباب أخرى تختلف حسب كل شخص واهتمامته، وللعادة السرية بعض الأضرار بشكل عام على الفتيات من أهمها:

ADVERTISEMENT
  • الإحساس بالذنب والضغط النفسي.
  • جرح وكدمات للأعضاء التناسلية.
  • التأثير على الحياة اليومية والمسؤوليات المطلوبة.

يمكنك التعرف بالتفصيل على

.

هل العادة السرية تفقد العذرية ؟

أغلب الفتيات يكون لديهن خوف من تأثير ممارسة العادة السرية على غشاء البكارة، أغلب أراء الأطباء والخبراء هنا، أن ممارسة العادة بشكل سطحي دون ممارسة عنيفة أو إدخال أجسام صلبة، لن يسبب فض الغشاء الذي يوجد على بعد 2 سم من فتحة المهبل.

المشكلة في الغالب تكون مع محاولة إدخال أجسام صلبة وهي متعددة يمكن أن يكون منها بعض أنواع التامبون (السدادة القطنية)،  بالإضافة إلى أجسام أخرى وهي يمكن أن تسبب الكدمات والجروح للأعضاء التناسلية وأحيانا مع الممارسة العنيفة يمكن أن يكون لها تأثير محتمل على الغشاء، ولكن في حال الشك بشدة يمكن استشارة طبيبة مختصة للاطمئنان.

ADVERTISEMENT

ما هو غشاء البكارة؟

غشاء البكارة هو عبارة عن مجموعة من الأنسجة الرقيقة، وهي تحيط بفتحة المهبل ويكون من الصعب رؤية أو لمس هذا الغشاء حتى باستخدام المرآة أو مصباح للرؤية، فغشاء البكارة يملك نفس اللون المهبل، ويوجد بالمهبل بعض الفتحات التي تسمح بنزول دم الحيض، وفي حال غلق هذا الغشاء تماما يكون الأمر نادر ويحتاج إلى جراحة.

يمكن أن يكون هناك بعض الممارسات التي قد تؤثر على سلامة غشاء البكارة كبعض أنواع الرياضات مثل ركوب الخيل ورياضات التسلق.. إلخ.

يمكنك التعرف على معلومات أكثر على أنواع غشاء البكارة الموجودة عند الفتيات بالصور.

أسباب ممارسة العادة السرية

بالرغم من وجود بعض الأضرار المتعلقة بإدمان العادة السرية، لكن هناك فوائد أيضا للاستمناء وأسباب تدفع الكثير من الأشخاص للممارسة العادة السرية ومنها:

ADVERTISEMENT
  • الرغبة في الحصول على النشوة والمتعة.
  • تقليل الشعور ببعض الآلام.
  • الرغبة في التخلص من التوتر.
  • ممارستها كبديل عن عدم توفر العلاقة الجنسية.

تعتبر العادة السرية من السلوكيات الشائعة عند الرجال والنساء، وتبدأ عند اكتشاف الجسم، وقد تظل لسنوات مع بعض الأشخاص لنصل إلى حد الإدمان.

التخلص من إدمان العادة السرية

التوقف عن ممارسة العادة السرية ليس بالأمر المستحيل، خاصة ي حال تأثيرها بشدة على حياتك اليومية بالشكل الذي يجعلك تقضين أغلب وقتك في انعزال وهدفك شئ واحد فقط، يمكن من خلال استبدال ممارسة العادة السرية بممارسة عادات أخرى خلال يومك أن يساعد على تخطي الأمر ومنها:

  • القيام ببمارسة الرياضة أو بعض الأنشطة الخفيفة.
  • استغلي وقتك في ممارسة هواية جديدة أو العودة إلى هواية قديمة.
  • اقضي الوقت مع الأصدقاء والعائلة بدلا من الانعزال.
  • ابتعدي عن كل المثيرات والمحفزات لك للعودة للاستمناء.

بالطبع توجد طرق أخرى ستساعدك على القيام بالتخلص من إدمان الاستمناء، يمكنك التعرف عليها من خلال مقال كيفية التخلص من العادة السرية، لكن إن وجدتي نفسك مستمرة في العودة دون تحسن أو أن الأمر يزداد معك، قومي باستشارة الطبيبة المختصة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد