كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

هل اللبن ينقص الوزن

هل اللبن ينقص الوزن

يلجأ معظم الأشخاص إلى الأنظمة الغذائية للتخلص من الوزن الزائد، ويتساءل الجميع عن أفضل المنتجات الطبيعية التي يتم استعمالها لفقدان الدهون الزائدة، ومن الممكن أن يتساءل البعض هل اللبن ينقص الوزن أم لا؟ وما هو تأثير اللبن على وزن الجسم؟ تابع معنا قراءة هذا المقال لمعرفة إجابات تلك الأسئلة.

Advertisement

هل اللبن ينقص الوزن أم لا؟

إن كنت تتساءل عن تأثير الحليب على نظامك الغذائي، فعليك أن تعلم عزيزي القاريء أن هناك عدد من الدراسات التي أثبتت وجود علاقة بين تناول الحليب وخسارة الوزن، ولكن هذا لا يعني أن تناول المزيد من الحليب قد يساعد في خسارة الوزن بصورة كبيرة، لأنك ستكون بحاجة لنظام غذائي صحي يقوم على السعرات الحرارية من أجل خسارة الوزن المناسب، هذا بالإضافة لأهمية ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا: فوائد الزبادي للتخسيس .. كيف تستفيد من صديق الرجيم في نظامك

فوائد اللبن لتخفيف الوزن

يساعد اللبن في زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي يساعد في سد الشهية، ويساعد في فقدان الوزن، وقد ثبت في واحدة من الدراسات التي تم إجراؤها أن الحليب الخالي من الدسم له تأثير أكبر في خسارة الوزن، وذلك عند مقارنته بالأطعمة الغذائية التي تعمل نفس عدد السعرات الحرارية، وقد ثبت أيضا أن الحليب الذي يتم إضافة عدد من العناصر الغذائية الأخرى إليه يساعد في خسارة الدهون بشكل أفضل من غيره.

اقرأ أيضا: مصل اللبن للتنحيف .. لن تتخلص من السائل في علب الزبادي بعد اليوم!

إضافة الكالسيوم للحليب وعلاقته بخسارة الوزن

يُعتبر الحليب مصدر ممتاز للكالسيوم، لأنه يوفر حوالي 30 بالمائة من احتياجات الجسم من الكالسيوم، بالإضافة إلى دوره الكبير في الحفاظ على صحة العظام وقوتها، ويساعد الكالسيوم في فقدان الوزن بصورة كبيرة، لأنه:

Advertisement
  • يقوم بدور فعال في تقليل دهون الجسم، وهذا ما أثبته واحدة من الدراسات التي تم إجراؤها عند إضافة الكالسيوم إلى الحليب الخالي من الدسم.
  • قد يساعد تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، بما في ذلك منتجات الألبان، الأشخاص على فقدان الدهون في الجسم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات.

وعليك أن تعلم عزيزي القاريء أن الكالسيوم ليس العامل الوحيد المهم في فقدان الوزن في اللبن، فقد وجدت تم نشرها  أن النظام الغذائي الغني باللبن أدى إلى فقدان الوزن بشكل أكبر من تناول مكملات الكالسيوم أو شرب حليب الصويا المُدعم.

العلاقة بين نوع الحليب وفقدان الوزن

أظهرت دراسة تم نشرها في المجلة الأمريكية للتغذية أن النساء اللواتي تناولن جرعة واحدة على الأقل من الحليب كامل الدسم يومياً كن أقل عرضة للإصابة بزيادة وزن من النساء اللائي تناولن كمية أقل من الحليب كامل الدسم.

ضع في اعتبارك عزيزي القارئ أن الحليب كامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أكثر لكل كوب، 129سعرة حرارية في كوب كامل الحليب، مقارنة بالحليب الخالي من الدسم، الذي يحتوي على 83 سعرًا حراريًا فقط لكل كوب.

اقرأ أيضا: ما هو الفرق بين انواع اللبن المختلفة ؟ , و ما الفرق بين كامل الدسم وخالي

أهمية الألبان في النظام الغذائي

بعد أن تعرفنا على فوائد اللبن لخسارة الوزن، سنتعرف هنا على فوائد إدخال اللين في النظام الغذائي:

Advertisement
  • النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألبان أكثر فاعلية لفقدان الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة مع الحفاظ على العضلات من خلال ​​منتجات الألبان أو النظام الغذائي الذي يحتوي على البروتين، ووجدت الدراسة أن كلا من البروتين والكالسيوم مرتبطان بانخفاض الدهون في البطن.
  • يساعدك الحصول على تمارين القلب ذات الشدة المعتدلة أسبوعيًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية لزيادة فقدان الوزن، في حين أن إضافة جلستين لتدريب القوة على الأقل يساعدك على بناء العضلات لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

والآن وفي نهاية مقالنا تذكر أنه بالرغم من أن اللبن مفيد لخسارة الوزن، إلا أنه من الضروري اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة لممارسة الرياضة حتى تخسر الوزن بفاعلية، وفي حالة كنت ترغب في التعرف على مزيد من الأنظمة الغذائية، فما عليك إلا أن تقوم باتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية وبسيطة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع