هل جهاز المشي ينقص الوزن ؟ تعرف على الإجابة

هل جهاز المشي ينقص الوزن

لا شك أن جهاز المشي أو التريدميل من أكثر الأجهزة الرياضية استخداماً وشهرة، سواء كان ذلك بالقياس على صالات الجيم أو في المنزل أيضاً، من المعروف عن جهاز المشي أنه يقدم للجسم الكثير من الفوائد المهمة، ولكن هل جهاز المشي ينقص الوزن تحديداً؟ وما هو معدل فقدان الوزن المحتمل منه؟ وما الفوائد الأخرى التي يقدمها جهاز المشي لصحتك؟ سنتعرف على الإجابات في المقال التالي، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي فوائد رياضة المشي؟

لا شك أن ممارسة الرياضة تقدم للجسم ما لا يعد ولا يُحصى من الفوائد، وتتربع رياضتي المشي والجري على عرش تلك الرياضات، فرغم أنها رياضة لا تتطلب الذهاب لـ صالات الألعاب الرياضية أو استخدام العديد من المعدات والأجهزة، ولكنها تفيد الجسم بالكامل ليس فقط بدنياً من ناحية اللياقة، ولكن على المستوى الصحي أيضاً.

تساعد رياضة المشي على تنظيم التنفس، وتحسين صحة القلب، وزيادة مرونة العضلات، كما تساعد أيضاً على السيطرة على السكري وانخفاض مقاومة الأنسولين.

اقرأ أيضاً: كيف تمارس رياضة المشي بالطريقة الصحيحة؟

ما هو جهاز المشي؟

Image result for Treadmill
جهاز المشي

جهاز المشي أو كما يعرفه البعض التريدميل هو أحد المعدات الرياضية الشهيرة في كل صالة ألعاب رياضية، كما يوجد أيضاً لدى العديد من الأشخاص في منازلهم أو في المكاتب والشركات.

لا يتطلب جهاز المشي أن تكون شخصاً محترفاً، ولكن يمكنك استخدامه بكل سهولة، كما يتوفر الجهاز بسرعات مختلفة لتناسب جميع الأشخاص.

مواضيع متعلقة

هل جهاز المشي ينقص الوزن ؟

يستخدم الكثير من الأشخاص جهاز المشي بغرض حرق السعرات الحرارية، ويتساءلون هل جهاز المشي ينقص الوزن بالفعل؟ والإجابة على هذا التساؤل هي نعم، فمن أهم فوائد جهاز المشي أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي فقدان الوزن مع المواظبة على التمرين والخيارات الصحية الأخرى.

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث لجسمك عند استخدام جهاز المشي لمدة 30 دقيقة؟

ما معدل فقدان الوزن بالتمرين على جهاز المشي؟

إن استخدامك لجهاز المشي كل يوم لمدة 30 دقيقة تقريباً سيساعدك على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن، فالشخص المبتدئ الذي يزن 72 كيلو سيقوم بحرق السعرات كما يلي:

  • المشي مسافة 2 ميل في الساعة سيحرق 183 سعر حراري في الساعة.
  • المشي مسافة 3.5 ميل في الساعة سيحرق 277 سعر حراري.
  • الركض لمسافة 5 ميل في الساعة سيحرق 584 سعر حراري.
  • الركض لمسافة 8 ميل في الساعة سيحرق 986 سعر حراري.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل أدوات رياضية منزلية؟ ومواصفاتها وفوائدها للجسم.

ما فوائد جهاز المشي الصحية الأخرى؟

Image result for Treadmill
فوائد المشي الصحية

بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية والمساعدة على فقدان الوزن، فإن جهاز المشي يساعد على تقديم الفوائد الصحية الآتية للجسم:

  • تحسين صحة القلب وتنظيم معدل ضرباته وتقوية قدرته على التحمل.
  • تحسين نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • زيادة قدرة الجسم على التحمل وتنظيم النفس.
  • التخلص من الضغط العصبي والتوتر وتحسين الحالة المزاجية.
  • زيادة مرونة عضلات الجسم.
  • انخفاض مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري.

اقرأ أيضاً: فوائد جهاز الأوربتراك لإنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد أجبنا على تساؤل هل جهاز المشي ينقص الوزن أم لا؟ وإذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.treadmillreviews.net/health-benefits-of-treadmill-exercise/ https://www.livestrong.com/article/512184-the-benefits-of-30-minutes-on-the-treadmill-a-day/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *