هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟ وما الشروط اللازمة لأفضل نتيجة؟

هل حقن الدهون الذاتيه دائم

حقن الدهون الذاتيه هي جراحة تجميلية لنقل الدهون من جزء من الجسم إلى آخر، والهدف هو إزالة الدهون غير المرغوب فيها من منطقة واحدة مثل البطن أو الفخذين، واستخدامها لملئ أو زيادة حجم منطقة أخرى مثل الثديين أو الوجه، ولكن هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟ تعرف على الإجابة في المقال التالي.

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية إجراء يُقصد به نقل الدهون من جزء من الجسم إلى جزء آخر، حيث يهدف هذا الإجراء لنقل الدهون من مكان غير مرغوب في وجود الدهون فيه إلى مكان آخر بهدف تجميله.

على الرغم من أنه إجراء بسيط نسبياً، إلا أن اختيار القيام به هو قرار كبير، حيث يمكن أن يكون هذا الإجراء مكلفًا، كما لا يمكن ضمان النتائج، وهناك مخاطر يجب وضعها في الاعتبار.

هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟

نتائج حقن الدهون الذاتية يمكن أن تكون دائمة عندما تتم عملية حقن الدهون بكفاءة، عن طريق جراح تجميل ذو خبرة كبيرة.

ولكن في الحقيقة تختلف المدة الزمنية التي يمكن فيها للدهون المحقونة أن تبقى في الجسم، ففي بعض الحالات قد تبقى لمدة تصل 3 سنوات، وأحيانا أخرى قد تبقى لـ 5 سنوات، يرجع الأمر في الحقيقة لخبرة الطبيب.

والميزة الأساسية في حقون الدهون أنها لا تحتاج لحقن كل شهر للتأكيد على النتائج، وبالتالي يمكن اعتبار نتائجها دائمة، طالما كان هناك حفاظ على الوزن.

اقرأ أيضا: عملية حقن الدهون في الثدي .. وكل ما يهمك معرفته عنها

مواضيع متعلقة

ستوري

شروط حقن الدهون لنتائج أفضل

عند نقل الدهون يجب حقنها في مكان جديد بحيث تحصل هذه الدهون التي هي في الأساس أنسجة حية، على إمدادات دموية توفر الأكسجين والمواد المغذية التي تسمح له بالاستمرار إلى أجل غير مسمى.

وقد أظهرت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي، أنه عند استخدام تقنية مناسبة استمرت الدهون المحقونة على المدى الطويل، كأنسجة حية في الموقع الذي تم حقنها فيه.

مميزات حقن الدهون الذاتية

من أهم مميزات حقن الدهون الذاتية أنها تعتبر مادة لن يقوم الجسم برفضها كبعض المواد الأخرى، سواء كان الهدف منها هو معالجة التجاعيد أو استخدامها لملئ منطقة الخدود أو الشفاه من أجل حجم أكبر وأكثر شبابا.

ومن الثابت أيضًا أن الأنسجة الدهنية البشرية البالغة تحتوي على الخلايا الجذعية التي لديها القدرة على إصلاح الأنسجة التالفة أو المصابة، ويمكن تركيز الخلايا الجذعية أثناء عملية تجميع الدهون، ويتم الآن استخدام حقن الدهون كوسيلة لتحفيز إصلاح الجروح المزمنة.

اقرأ أيضا: شفط دهون البطن وفوائده ومخاطره وتكلفته وخطواته

تكلفة حقن الدهون الذاتية

تختلف التكلفة من كل دولة للأخرى، وحسب إمكانيات الطبيب، ولكن تبلغ تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر حوالي 850 دولار، بالإضافة إلى تكلفة الشفط والتي تختلف حسب كل منطقة والتي تبدأ من 2000 دولار.

الآثار الجانبية المتوقعة لحقن الدهون الذاتية

من الشائع بعد نقل الدهون الجراحية حدوث:

  • كدمات كبيرة وتورم.
  • خدر مؤقت.
  • ندوب صغيرة سوف تتلاشى، ولكنها لن تختفي تمامًا.
  • فقدان بعض الدهون من المنطقة المحقونة خلال الأشهر القليلة الأولى.

مضاعفات محتملة

عادةً ما يكون حقن الدهون الذاتية إجراءً آمنًا، ولكن يمكن أن يؤدي أحيانًا إلى:

أي عملية تحمل أيضا مخاطر صغيرة من:

  • النزيف الشديد.
  • تطوير جلطة دموية في الوريد.
  • العدوى.
  • رد فعل تحسسي للمخدر.

بعض الأشخاص في النهاية يجدون أن النتائج تكون غير مرضية لهم، هنا يجب النقاش مع الطبيب.

في النهاية وبعد معرفتك هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم لا و شروط حقن الدهون لنتائج أفضل وأدوم، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.realself.com/question/are-fat-transfer-results-permanent https://www.nhs.uk/conditions/cosmetic-treatments/surgical-fat-transfer/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *