كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

هل فيتامين هـ مفيد للشعر

هل فيتامين هـ مفيد للشعر


فيتامين هـ هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وله العديد من الفوائد لصحة الجسم والشعر، ولتتعرف على إجابة سؤالك هل فيتامين هـ مفيد للشعر تابع معنا المقال التالي.

Advertisement

ما هو فيتامين هـ؟

فيتامين هـ هو مجموعة من أقوى مضادات الأكسدة التي تعمل كدرع حماية للجسم من عوامل التأكسد التي تتسبب في الكثير من الأضرار لكل خلايا الجسم، كما يساعد في مقاومة شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد على البشرة، كما يساعد على علاج الشعر التالف والباهت وإعادة النعومة والترطيب له.

هل فيتامين هـ مفيد للشعر ؟

بالتأكيد فيتامين هـ من أفضل الفيتامينات لصحة الشعر، حيث يقوم بالكثير من الوظائف ومنها:

الوقاية من تساقط الشعر

حيث أن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين هـ تستطيع تحفيز نمو الشعر وإنتاج بصيلات شعر جديدة وحمايته من عوامل التأكسد التي تتسبب في تلف الشعر وتساقطه.

اقرأ أيضًا: طرق فعالة لعلاج تساقط الشعر

تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس

يزيد فيتامين هـ من التدفق الدموي الذي يصل إلى فروة الرأس، مما يساعد على وصول الأكسجين والمواد الغذائية لتغذية بصيلات الشعر فيزيد من كثافة الشعر وطوله.

الحفاظ على توازن الدهون في فروة الرأس

يشكل فيتامين هـ طبقة حماية على سطح الجلد مما يساعد على الحفاظ على الترطيب لأطول فترة ممكنة، ويساعد ذلك على الوقاية من زيادة إفراز الدهون التي تؤدي إلى انسداد مسام فروة الرأس وتساقط الشعر.

الحفاظ على لمعان ونعومة الشعر

قد يبدو الشعر باهت ومجعد في حالة التلف، وذلك لأنه فقد طبقة الحماية اللامعة التي تغطيه، لذلك يساعد فيتامين هـ على تدعيم هذه الطبقة وحمايتها من التلف مما يعيد للشعر نعومته ولمعانه.

Advertisement

ماسك فيتامين هـ للشعر

يمكنك أيضًا معرفة إجابة سؤالك هل فيتامين هـ مفيد للشعر عند استخدام ماسك فيتامين هـ مع العسل وزيت جوز الهند وملاحظة نتائجه الرائعة على الشعر.

المكونات

  • ثمرة أفوكادو.
  • ثمرة موز.
  • ملعقة من زيت الأفوكادو.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من العسل.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والشعر

طريقة التحضير

قم بهرس الأفوكادو مع الموز واخلط باقي المكونات معهم حتى تحصل على قوام يشبه المعجون أو الكريم، ثم قم بتدليك هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، واتركه لمدة من 20 لـ 60 دقيقة، ثم اغسله بالماء الدافئ والشامبو، حيث يساعد هذا الماسك في إعادة لمعان ونعومة الشعر.

فوائد فيتامين هـ للجسم

بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل فيتامين هـ مفيد للشعر تعرف الآن على فوائد فيتامين هـ للجسم:

ترطيب البشرة

تدليك البشرة بزيت فيتامين هـ يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على الرطوبة داخل الخلايا لفترة طويلة، مما يساعد على الوقاية من جفاف والتهاب الجلد.

التئام الجروح

يساعد فيتامين هـ على تحفيز بناء الخلايا والأنسجة التالفة، مما يزيد من سرعة التئام الجروح الناتجة من الإصابات أو العمليات الجراحية.

الوقاية من سرطان الجلد

يعمل فيتامين هـ كمضاد قوي للأكسدة مما يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تشكل جزء من أشعة الشمس، لذلك تساعد المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين هـ أو وضع زيت فيتامين هـ مباشرة على الجلد على الوقاية من سرطان الجلد.

Advertisement

الوقاية من ظهور التجاعيد

يساعد تأثير فيتامين هـ المرطب على إعطاء البشرة مظهر أصغر سنًا وأكثر حيوية ونضارة، كما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط، لأنه يحفز إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهر صحي.

اقرأ أيضًا: طرق مختلفة لعلاج تجاعيد الوجه

تقوية الأظافر

المداومة على أخذ مكملات فيتامين هـ يساعد على تقوية وتدعيم الأظافر والحماية من اصفرارها وتشققها، كما يساعد على ترطيب الجلد الموجود حول الأظافر.

اقرأ أيضًا: نصائح بسيطة لحماية أظافرك من التكسر

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك هل فيتامين هـ مفيد للشعر وتعرفت على فوائد فيتامين هـ للشعر، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/vitamin-e-for-hair#use