كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

هل ليزر إزالة الشعر يضر الحامل

هل ليزر إزالة الشعر يضر الحامل

بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل، يزداد نمو الشعر في الجسم، ونظراً لتعب الحمل وأعراضه المختلفة لكل امرأة، تلجأ المرأة إلى أسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر، لذلك سنجاوب على سؤالك هل ليزر إزالة الشعر يضر الحامل ؟ في هذا المقال عزيزتي القارئة فتابعي معنا.

Advertisement

نصائح هامة للعناية الحامل

تعد هذه النصائح هي أولى النصائح للعناية بصحتك أو بشرتك أو شعرك خلال الحمل وتشمل الآتي:

  • اتباع نظام غذائي صحي للحامل، نظراً لأن طفلك سيتأثر بالأغذية التي ستتناوليها فمن المهم الحرص على تناول غذاء صحي متكامل يشمل المكسرات والبيض والأسماك، فهذا يجعل بشرتك نضرة وناعمة، وأيضاً البقوليات والخضروات الورقية والتوت تحتوي على فيتامينات A,C,E، فتساعد على محاربة التجاعيد وتغير لون البشرة.
  • شرب كمية وفيرة من الماء، فالماء يطرد جميع السموم من جسمك، ويمكن أن تكون هذه أولى نصائح الطبيب لك خلال فترة حملك، فأحد الأسباب التي تجعل الأعضاء تميل إلى سحب الماء من خلايا الجلد ويصبح الدم أكثر سماكة، هي قلة الترطيب في جسمك، مما يجعل بشرتك جافة وتشكل التجاعيد بشكل أسرع.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم، فيمكن أن تسبب قلة النوم ظهور الهالات السوداء، ولكن عند الحصول على قسط كافٍ يساعدك على إصلاح الأضرار الصغيرة التي تحدث بسبب التغيرات الهرمونية.

اقرئي أيضاً: عناية الحامل ببشرتها وجسمها وعلاج مشاكل البشرة.

هل ليزر إزالة الشعر يضر الحامل ؟

تستهدف إزالة الشعر بالليزر استخدام الصبغة الداكنة الموجودة في الشعر، وتتسبب في أضرار حرارية أو ميكانيكية لبصيلات الشعر، ولا توجد دراسات تؤكد سلامة إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل، ويوصي العديد من مقدمي الرعاية الصحية بتجنب إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل بسبب نقص الدراسات حول تأثيره على الجنين.

Advertisement

اقرئي أيضاً: تعرفي على أضرار إزالة الشعر بالليزر.

وسائل أخرى لإزالة الشعر أثناء الحمل

بعد التعرف على إجابة سؤالك هل ليزر إزالة الشعر يضر الحامل ؟ تعرفي على وسائل إزالة الشعر الأخرى أثناء الحمل وتشمل الآتي:

  • إزالة الشعر بالشمع: قد تجدين أن جلدك يتفاعل بشكل مختلف مع الشمع أثناء الحمل، وقد تكون بشرتك أكثر حساسية، ولكن باستخدام محلول مطهر مهدئ قبل وبعد الشمع، قد يقلل من أي حرق، كما أنه قد يمنع العدوى، ويقلل من التهيج والاحمرار الناتج عنه، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الشمع للتأكد من استخدامك له أثناء الحمل.
  • كريمات إزالة الشعر: أحد المخاوف الرئيسية لاستخدام كريمات إزالة الشعر خلال الحمل، هي المكونات النشطة الموجودة بها، مثل مسحوق كبريتات الباريوم وثيوجليكولات الكالسيوم، ولكن لا يوجد أي دليل على أنها ضارة أثناء الحمل، ولكن لم توجد دراسات تثبت أنها آمنة أيضًا، ويمكنك تجربتها على جزء صغير من الجلد، حيث تترك المواد الكيميائية بمجرد تعرضها للأكسجين رائحة يمكن أن تكون مزعجة لكِ وفي حالات نادرة من المعروف أنها تسبب الحساسية، ولكن قبل استخدامها استشيري طبيبك لتجنب حدوث أي تهيج أو احمرار أو حساسية، وستحتاجين إلى اتخاذ تدابير إضافية من استخدامها في منطقة جيدة التهوية وتوقيت مناسب.
  • الحلاقة: على الرغم من أنها ليست الخيارات الأسهل أثناء الحمل، ولكنها أرخصها والأكثر ملاءمة، ولكن استخدمي مرطبًا جيدًا يوميًا، ليجعل بشرتك ناعمة ونضرة، وتساعد المرطبات التي تحتوي على فيتامين هـ بعض النساء على تقليل ظهور الشعر مرة أخرى.

اقرئي أيضاً: كيفية العناية بالحامل وصحتها وجمالها ونفسيتها.

Advertisement

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على إجابة سؤالك هل ليزر إزالة الشعر يضر الحامل ؟ ووسائل إزالة الشعر الأخرى أثناء الحمل، إذا كان لديكِ أي استفسارات أو استشارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://americanpregnancy.org/is-it-safe/hair-removal-and-pregnancy/ https://parenting.firstcry.com/articles/10-simple-pregnancy-beauty-tips/