كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

هل يرجع الجسم الى سابق عهده بعد التوقف عن العاده ؟

هل يرجع الجسم الى سابق عهده بعد التوقف عن العاده

هل يرجع الجسم الى سابق عهده بعد التوقف عن العاده ؟ هذا السؤال يطرحه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة التأثيرات الناتجة عن التوقف عن الاستمناء على الجسم، لنتعرف على الإجابة في السطور التالية.

Advertisement

أضرار العادة السرية

قبل معرفة إجابة السؤال السابق، يجب أن نتعرف على أضرار الاستمناء أولا على الجسم حتى نستطيع فهم تأثير التوقف عن العادة على جسمك، ومن هذه الأضرار:

  • التأثير على الاستجابة الجنسية لدى الرجال.
  • التسبب في جروح وكدمات للأعضاء التناسلية في حال الممارسة بعنف أو محاولة إدخال جسم صلب.
  • بعض الدراسات توضح أنه يمكن أن يكون للعادة السرية دور في رفع احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا، لكن مازال هناك حاجة لمزيد من الدراسات.
  • التأثير على الحياة اليومية والابتعاد عن المشاركة الاجتماعية والرغبة في قضاء الوقت منعزلا طوال الوقت.

هناك بعض الأضرار الأخرى غير المتوقعة نتيجة إدمان العادة السرية عند الرجال قد تسبب سلوكيات شاذة غير متوقعة، يمكنك التعرف عليها من خلال مقال أضرار الاستمناء غير المتوقعة عند الرجال.

هل يرجع الجسم الى سابق عهده بعد التوقف عن العاده ؟

الإجابة هنا تحتاج لتوضيح قليلا، فالحقيقة أن العادة السرية لها فوائدها أيضا كما لها بعض الأضرار، وتحدث هذه الأضرار عند الوصول إلى حد الإدمان وتأثير هذه العادة فعلا على حياتك كإهمال التغذية الصحيحة، وقضاء أغلب الوقت في الاستمناء بدون أي نشاط مفيد للجسم،.. إلخ.

بعض الخبراء يعتقدون أن ممارسة العادة السرية يمكن أن تساعد في حرق السعرات الحرارية وبالتالي قد يكون لعدم تناول الطعام مع استمرار حرق السعرات، تأثيرات على الوزن خاصة لأصحاب الجسم النحيف، مما قد يجعل التوقف عن العادة وسيلة لاستعادة الوزن السليم مع الاهتمام بقضاء وقتك في العناية بجسدك أكثر.

معلومات تهمك: هذه هي فوائد وأضرار العادة السرية.

Advertisement

هرمون التستوستيرون

بالرغم من عدم وجود تأثير للممارسة العادة السرية على مستويات التستوستيرون بشكل كبير، لكن بعض الدراسات هنا تظهر أن يمكن للتوقف عن ممارسة العادة السرية لفترة معينة قد يسبب زيادة في مستويات التستوستيرون.

بعض الأبحاث تظهر أيضا أن التوقف عن ممارسة العادة السرية لمدة 7 أيام قبل التمرن، قد يساعد على بناء العضلات بشكل أفضل، لكن تظل هناك حاجة لمزيد من الدراسات حول الأمر للتأكد من النتائج.

يمكنك التعرف على المزيد عن العلاقة بين هرمون التستوسترون والعادة السرية.

علاج إدمان العادة السرية والحفاظ على صحة الجسم

عند وصول الاستمناء إلى حد الإدمان الذي يجعلك تهمل في واجباتك تجاه جسدك، بل وتجاه الآخرين وحياتك بشكل عام، يجب هنا أن تبدأ في وضع خطة تساعد على التوقف عن هذا الإدمان واستعادة صحتك مرة أخرى وعلاقاتك مع العائلة والأصدقاء مثل:

ممارسة الرياضة

الانتظام على ممارسة الرياضة بدلا من قضاء أغلب وقتك في ممارسة العادة السرية سيساعد على الحفاظ على صحة جسمك بالطبع وبناء العضلات، يمكنك ممارسة رياضة المشي أو السباحة أو الاشتراك في الصالات الرياضية (الجيم)

Advertisement

تناول طعام صحي

الاهتمام برعاية جسمك وتقديم المغذيات له، وتناول الطعام الصحي سيساعد على استفادة جسمك بشكل كبير على تعويض كل العناصر المفقودة فيها، وسيشغل وقتك بدلا من استهلاك أغلبه في الاستمناء.

بالطبع هناك طرق أخرى ستساعدك على التوقف عن قضاء كل وقتك في ممارسة العادة السرية وإدمانها، تعرف عليها في مقال كيف أتخلص من العادة السرية، وفي حال وجدت أن الأمر مستمر معك ولا يتحسن، قم باستشارة الطبيب المختص دون حرج.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع