كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وصفات تساعد على الولادة الطبيعية

وصفات تساعد على الولادة الطبيعية


تعرفي معنا على وصفات تساعد على الولادة الطبيعية وأفضل النصائح التي تساعدك على تسهيل الولادة وتخطي هذه المرحلة بسهولة مع تخفيف الشعور بالألم الشديد، لذا تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة ذلك.

Advertisement

نبذه عن الولادة الطبيعية

بعد حدوث الحمل يظل الموضوع الأهم الذي يشغل تفكير الكثير من الحوامل هو مرحلة الولادة وخروج الطفل إلى الحياة، وتحرص الحامل طوال فترة الحمل على تحسين صحتها العامة واتباع أسلوب الحياة الصحي حتى تتمكن من ولادة الطفل بشكل طبيعي وتتجنب أي مشاكل صحية يمكن أن تسبب خضوعها إلى الولادة القيصرية.

تعتبر الولادة الطبيعية هي الطريقة الأمثل والأكثر أماناً لولادة الطفل بالرغم من الألم الشديد الذي تواجهه الحامل أثناء الولادة الطبيعية، لذلك فقد تفكر الكثير من الحوامل في أفضل الطرق التي تساعدهن على تسهيل الولادة، وهو ما سنعرضه لكِ في هذا المقال.

اقرئي أيضاً: فوائد الولادة الطبيعية

وصفات تساعد على الولادة الطبيعية

قد توجد بعض الأطعمة والوصفات التي تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية للحامل، لذا يمكن للحامل استخدام هذه الأطعمة في تحضير أكلات عديدة في نهاية فترة الحمل، وتشمل بعضها ما يلي:

الأطعمة الحارة

يمكن أن يساعد تناول الطعام الحار على تحفيز المخاض وتسهيل الولادة الطبيعية حيث أن الأطعمة الحارة تساعد على تحفيز إنتاج الجسم لـ البروستاغلاندين الذي يساعد على تحفيز تقلصات الرحم، كما يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي تساعد على تحفيز الرحم أيضاً للولادة الطبيعية.

الأناناس

يساعد الأناناس على تسهيل الولادة لأنه يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تليين عنق الرحم وتحفيز تقلصات الرحم مما يساعد على الولادة الطبيعية.

زيت الخروع

غالباً ما تستخدم العديد من النساء زيت الخروع لتحفيز الولادة على اعتباره أنه ملين جيد فسوف يساعد على تسهيل الولادة، ولكن قد لا ينصح بتناوله في بعض الأحيان لأنه قد يسبب الغثيان والإسهال الشديد.

Advertisement

خل البلسميك

خل البلسميك الذي يمكن إضافته إلى السلطات لإعطائها نكهة لذيذة والذي تتم صناعته من عصير العنب الأبيض يتم استخدامه أحياناً لتحفيز الولادة الطبيعية.

اقرئي أيضاً: تمارين تساعد على الولادة الطبيعية في الشهر التاسع

البابايا

تعتبر البابايا من أفضل وصفات تساعد على الولادة الطبيعية لأنها تحتوي على إنزيم معروف باسم “باباين” الذي يساعد على زيادة تقلصات الرحم مما يسهل عملية الولادة الطبيعية.

البلح

يعتبر البلح أيضاً من أفضل الفاكهة التي تساعد على تليين عنق الرحم وتعزيز المخاض بشكل تلقائي، لذا ينصح بتناوله للمساعدة على الولادة الطبيعية بشكل أفضل.

شاي أوراق التوت الأحمر

يعتقد الكثير من الأشخاص أن شاي أوراق التوت الأحمر يمكن أن يساعد على تحفيز تقلصات الرحم وتسهيل الولادة باعتباره من المشروبات المفيدة طوال فترة الحمل لأنه غني بالحديد والكالسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن تأكيد هذا الأمر.

الكمون المغلي

قد تتناول بعض النساء الكمون المغلي للمساعدة على تحفيز الولادة الطبيعية وتعزيز تقلصات الرحم، وهو من المشروبات المشهورة بقدرته على علاج الانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي.

اقرئي أيضاً: طرق تخفيف آلام الولادة الطبيعية

Advertisement

تحذيرات هامة خلال فترة الحمل

لا يجب تناول أي علاجات عشبية أو طبيعية طوال فترة الحمل دون استشارة الطبيب المتخصص أولاً لتجنب حدوث أي آثار جانبية أو مشاكل صحية خطيرة لكِ ولطفلك، فقد تؤدي بعض الأعشاب إلى زيادة خطر الولادة المبكرة أو ولادة جنين ميت لا قدر الله.

اقرئي أيضاً: كيفية الاعتناء بجرح الولادة الطبيعية

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفتي على أفضل وصفات تساعد على الولادة الطبيعية بشكل أكثر وضوحاً، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكِ ولطفلكِ دوام الصحة والعافية.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع