هل هناك وصفات تسمين المؤخرة ؟ وما هي أهم الأكلات؟

وصفات تسمين المؤخرة

عندما نفكر في تناسق شكل الجسم، فإننا غالباً ما نفكر في أن الناس يريدون أن يصبحوا أكثر نحافة، ولكننا نغفل أن هناك بعض الأشخاص يعانون من النحافة الزائدة، خاصة لدى الفتيات والنساء في بعض المناطق الأنثوية مثل المؤخرة، فنجد الكثيرات تبحثن عن وصفات تسمين المؤخرة وزيادة حجمها، ولكن هل من الجيد أن تتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم؟ وما الطريقة الصحية لاكتساب وزن في مناطق معينة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة، فتابعي معنا.

ما حقيقة وصفات تسمين المؤخرة ؟

كما ذكرنا في العديد من المقالات السابقة، فإنه لا يوجد طعام معين يمكن أن يزيد الوزن في منطقة معينة من الجسم دون غيرها، إن زيادة الوزن تحدث في الجسم كله، ولكن يمكن أن تظهر بشكل أكثر وضوحاً في منطقة معينة وفقاً لشكل الجسم من الأساس.

وبناء عليه، فإن وجود وصفات تسمين المؤخرة أو أكلات بعينها يمكن أن تساعد على اكتساب الدهون في هذه المنطقة فقط غير صحيح، وإن كانت زيادة الوزن عن طريق تراكم الدهون غير صحية من البداية، فالطريقة الأفضل هي اكتساب عضلات وبناء كتلتها، مما يساعد على وجود مظهر أكثر جمالاً وتناسقاً وصحة.

اقرئي أيضاً: تسمين اليدين والأصابع بالتمرينات، وأفضل الأطعمة لبناء عضلات اليدين.

أكلات لبناء عضلات المؤخرة

إن البروتينات هي المكون الأساسي لأنسجة العضلات، وهي أكثر ما تحتاجينه عند التفكير في بناء كتلة العضلات في منطقة معينة، إلى جانب التمرينات الرياضية بالطبع، ولأن اكتساب الوزن يأتي من وجود فائض في السعرات الحرارية، فمن الأفضل اكتساب هذه السعرات من المصادر الصحية للبروتينات والكربوهيدرات أيضاً، وتشمل الأنواع التي تساعدكِ بشكل جيد في ذلك ما يلي:

  • لحوم الدجاج غير الدهنية.
  • التونة.
  • البيض.
  • الحليب ومنتجات الألبان.
  • الجرانولا.
  • الفواكه المجففة.
  • الأفوكادو.
  •  الشوفان.
  • الأرز البني والخبز الكامل.
  • المكسرات.
  • زبدة الفول السوداني.
  • العصائر الطازجة.

اقرئي أيضا: تسمين الساقين بالأطعمة، ونصاح هامة لاكتساب الوزن الصحي.

مواضيع متعلقة

ستوري

تمرينات بناء عضلات المؤخرة

لا شك أن التمرينات الرياضية المناسبة إلى جانب النظام الغذائي هما أفضل طريق للحصول على جسم قوي متناسق، فإذا كنتِ تريدين زيادة كتلة عضلات المؤخرة وإعطائها شكل أكثر استدارة، فأول ما تفكرين به هو تمرين القرفصاء أو السكوات، خصصي 20 دقيقة ثلاث أيام في الاسبوع غير متتالية من أجل التمارين.

كيف تقومين بتمرينات بناء عضلات المؤخرة؟

يركز هذا التمرين بشكل أساسي على عضلات المؤخرة والأرداف والفخذين، كما يعمل أيضاً على الأكتاف، لاسيما مع وجود الدمبل في يديكِ، قومي بالوقوف في شكل مستقيم مع رفع الذراعين للأمام بعيداً، ابدأي الحركة عن طريق أخذ وضع الجلوس في الهواء وثني الركبتين، وعندما تكون المسافة بين مفصل الركبة والورك حوالي 45 درجة قومي بالوقوف مجدداً، كرري التمرين مع الوقت.

اقرئي أيضاً: بالصور.. كيف تقومين بتمارين السكوات وفوائدها.

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون قدمنا لكِ أفضل الاحتياجات الغذائية لبناء عضلات المؤخرة، والتمرينات الرياضية التي تساعدكِ على ذلك، وإذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/121090-bigger-butt-tips/ https://www.livestrong.com/article/546557-what-foods-do-you-eat-to-get-a-big-butt/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *