كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وصفات للتخسيس بدون رجيم

وصفات للتخسيس بدون رجيم

اكتساب الوزن أمر سهل للغاية، ولكن خسارة الوزن الزائد تتطلب الكثير من المجهود والوقت، وتتطلب أيضًا التخلي عن الكثير من الممارسات اليومية غير الصحية، تعرف في هذا المقال على وصفات للتخسيس بدون رجيم وأفضل التمارين الرياضية للتخلص من الدهون.

Advertisement

وصفات للتخسيس بدون رجيم

تعرف على أفضل الوصفات التي تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة بكفاءة عالية:

الشاي الأخضر

طبقاً للكثير من الدراسات فإن الشاي الأخضر يُظهر تأثير ملحوظ في زيادة معدل التمثيل الغذائي، كما يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة، حيث يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على مقاومة زيادة الوزن الناتجة عن الالتهابات والتعرض لعوامل التأكسد.

القهوة

شرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد على إنقاص الوزن وذلك لاحتوائها على الكافيين، الذي يعمل على إعطاء الجسم جرعة من الطاقة لبذل المزيد من المجهود، وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

الزبادي

يحتوي الزبادي على خمائر البروبيوتك، التي تساهم بشكل كبير في امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الأساسية، وتقلل من امتصاص الدهون، كما أن الزبادي من أفضل مصادر البروتين الذي يساعد على الشعور بالامتلاء لفترة مناسبة، لتجنب تناول أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون.

اقرأ أيضًا: فوائد الزبادي والليمون للتخسيس

المشروم

أظهرت عدد من الدراسات إلى أن استبدال اللحوم بالمشروم، يساهم في خسارة الوزن بشكل ملحوظ.

خل التفاح

قم بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم، ويمكن إضافة العسل أيضًا، يساعد حمض الخليك الموجود في خل التفاح على تحفيز خسارة الوزن، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً للتأكد من أن هذا المشروب مناسب لحالتك الصحية.

Advertisement

العسل والليمون

مشروب العسل والليمون هو من أفضل وصفات للتخسيس بدون رجيم حيث أن الليمون يحتوي على فيتامين ج الذي يحفز خسارة الوزن، كما أن العسل يساعد على تقليل تراكم الدهون في الجسم.

عصير البقدونس

قم بطحن نص كوب من أوراق البقدونس مع نصف كوب من الماء وعصير نصف ليمونة، ويمكن إضافة العسل حسب الرغبة، وتناول هذا المشروب كل يوم صباحاً لمدة 5 أيام على معدة فارغة، ثم قم بتناوله بعد 10 أيام، حيث يساعد خليط البقدونس والليمون على توفير فيتامين ج في الجسم، الذي يحفز خسارة الوزن وأكسدة الدهون.

اقرأ أيضًا: فوائد البقدونس في إنقاص الوزن

القرفة

يستخدم مشروب القرفة بالليمون منذ عقود في علاج السمنة المفرطة وخسارة الوزن، كما يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، وعلاج أمراض القلب ومرض السكري، لذلك احرص على تناول هذا المشروب مرة يومياً على معدة فارغة.

تمارين رياضية لخسارة الوزن

بعد أن تعرفت على وصفات للتخسيس بدون رجيم تعرف على أفضل التمارين الرياضية للتخسيس

الجري

يستهدف تمرين الجري تقوية وبناء معظم عضلات الجسم، مما يساعد على زيادة الكتلة العضلية والتخلص من الدهون الزائدة وحرق السعرات الحرارية.

تمارين القوة

تساعد تمارين القوة على بناء العضلات وإعطاء دفعة لزيادة معدل التمثيل الغذائي، الذي في الغالب ما يتباطأ في الثلاثينات من العمر، حيث يعتقد الخبراء أنه كلما زادت العضلات وزادت الكتلة العضلية كلما قلت دهون الجسم.

Advertisement

اقرأ أيضًا: أساسيات تمارين الجيم وأنواعها

صعود الدرج

يساعد صعود الدرج على تقوية عضلات الفخذين والساقين والتخلص من الترهلات، كما يزيد أيضًا من معدل نبضات القلب ومعدل التنفس، ويتطلب بذل الجسم المزيد من المجهود وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

نصائح للتخسيس بدون رجيم

إليك أفضل النصائح للتخسيس بدون رجيم:

  • تناول المزيد من البروتينات يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • إضافة مصادر الألياف إلى النظام الغذائي مثل الخضروات والفواكه ضروري للغاية، لتنظيم عملية الهضم، وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • استبدال المشروبات الغازية والعصائر السكرية بالماء والسوائل الصحية مثل عصائر الفواكه والخضروات بدون إضافة سكر.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروبات التخسيس

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على وصفات للتخسيس بدون رجيم وتعرفت على أفضل التمارين الرياضية للتخسيس، قم باستشارة طبيب مختص لمعرفة سبب زيادة الوزن، مع أطيب تمنياتي بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع