وصفات وخلطات منزلية لشعر ناعم ولامع

لمعان الشعر دليل الصحة و الحيوية ، فهل تحلمين بشعر صحي لدرجة اللمعان ؟

نجمات هوليود بلمعان ونعومة شعرهن الذي يخطف الأنظار هو حلم كل فتاة وامرأة ، واليوم الطبيعة تقدم لكي هذا الجمال اللامع هدية فهل تقبلينه ؟

المحتوى

احصلي على شعر لامع وصحي بوصفات وخلطات منزلية بسيطة :

مواضيع متعلقة

ستوري

خلطة الأفوكادو للشعر:

الأفوكادو غني بالفيتامينات ، الدهون ، البروتين ، و الزيوت الطبيعية التي تغلف و تنعم الشعر . يكون زيت الأفوكادو طبقة حماية تحافظ على رطوبة الشعر ، مما يجعله ناعم و مرن . يمكنك استخدام زيت الأفوكادو للشعر التالف مرة أو مرتين أسبوعياً لتحسين صحته و اكسابه اللمعان المطلوب .

1-  احضري حبات الأفوكادو ، اقسميها و تخلصي من النواه ، قطعيها إلى أجزاء صغيرة .

2-  ضعيها في وعاء صغير و اهرسيها جيداً بظهر شوكة الطعام ، امزجيها مع زيت الزيتون للحصول على قوام مناسب .

3-  دلكي فروة الشعر بهذا المزيج جيداً بحركة دائرية ، وزعيه على الشعر جيداً .

4- غطي الشعر بغطاء بلاستيكي و فوطة ، حيث تسمح الحرارة للزيوت و البروتين باختراق خصيلات الشعر و تغذيتها .

5- اغسلي شعرك بعد 20 دقيقة ، استخدمي الشامبو لازالة الزيوت المتبقية على الشعر .

خلطة عسل النحل و جوز الهند لشعر ناعم كالحرير:

 الأنزيمات و العناصر الغذائية المتواجدة بعسل النحل الطبيعي تعطي الشعر الباهت اللمعان و الاشراق . زيت جوز الهند يخترق خصلات الشعر ليزيدها نعومة و لمعة أيضاَ .

امزجي ملعقة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقتين من زيت جوز الهند ، ضعيهم على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه .

يمكن أيضاً اضافة عسل النحل إلى الشامبو العادي أثناء غسل الشعر بمزج كميات متساوية منهما ، ثم يغسل بالماء . مما يزيد لمعة و حيوية الشعر بسرعة و دون أي جهد اضافي .

التمر الهندي لصحة الشعر ومنع تساقطه:

 قد تبدو فكرة استخدام التمر الهندي للشعر غريبة ، و لكنه غني بالمعادن كالفسفور و الماغنسيوم و كذلك الأحماض الأمينية الهامة لصحة الشعر و لمعانه و منع تساقطه .

حضري خلاصة التمر الهندي ، و ذلك بنقعه في الماء و عصره . ضعي العصير المصفى على شعرك  ثم اغسليه . أو اتركيه لمدة 15 دقيقة مع لف الشعر بفوطة ساخنة لنتائج أفضل .

كيف أحصل على شعر لامع وصحي فقط بزيت الشيا؟

 الشيا مصدر غني جداً بالفيتامينات و الدهون التي يحتاجها الشعر ، و هو أيضاَ مصدر الترطيب و النعومة .

يمكن وضع زيت الشيا على فروة الشعر أو الشعر نفسه أو كليهما ، مما يحسن من صحة و مظهر الشعر و يزيده طولاَ و لمعاناَ .

فقط سخني زيت الشيا حتى يذوب حيث أنه سميك بطبيعته ، دلكي بها فروة الرأس ، اضيفي المزيد على خصلات الشعر ، و اتركيه 30 دقيقة . ثم اغسليه بالشامبو .

يمكن أيضاَ استخدام زيت الشيا لتصفيف الشعر ، خصوصاَ الشعر التالف و المجعد  ، و لكن احرصي على وضعه على خصلات الشعر دون فروة الرأس حتى لا تظهر زيتية سيئة المظهر .

خلطة الثوم المنزلية لشعر أقوى :

  للثوم فوائد صحية عديدة ، للشعر نصيب كبير منها . حيث يحتوي الثوم على مادة الأليسين و التي تعطي الثوم الرائحة النفاذة و الفائدة العظيمة .

يحفز الثوم الدورة الدموية لفروة الشعر ، مما يجعل الشعر أقوى ، أكثر صحة و لمعاناً ، و أقل عرضه للتقصف و التساقط .

بعض أنواع الشامبو تحتوي على الثوم . و يمكن أيضا وضع الثوم مباشرة على فروة الرأس . و ضلك بوضع الثوم المهروس على فروة الرأس لمدة 60 دقيقة ، ثم تدليك فروة الشعر بزيت الزيتون . و تتركينه هكذا مع تغطيته حتى الصباح . و تغسلينه حين الاستقاظ لضمان أقصى استفادة ممكنة من مستخلص الثوم و زيت الزيتون .

 زيت اللوز لشعر لامع وناعم :

 يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين و الفيتامينات التي تجعل الشعر الباهت لامعاً ، و الجاف ناعماً . و تعالج تقصف الشعر و تساقطه و كذلك قشرة الشعر .

بالاضافة إلى الدهون و الأوميجا 3 و6و9 ، مما يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة و يقيها من البهتان الناتج من الجفاف .

كما أن زيت اللوز زيت خفيف مقارنة بالزيوت الأخرى لذا يمكن مزجه مع العديد من الزيوت الأخرى التي تزيد من حيوية و لمعان الشعر .

زيت حبة البركة لشعر قوي وصحي:

 حبة البركة تفيد الشعر سواء باضافتها إلى الطعام أو وضع زيتها مباشرة على الشعر . حيث يمكن اضافة زيت حبة البركة إلى أى من الزيت السابقة لتعزيز حيوية و لمعان الشعر .

كما أن لزيت حبة البركة قدرة اضافية بمحاربة الفطريات التي تصيب الشعر ، مما يتركه قوي و صحي .

الخيار و زيت الجرجير للحصول على شعر لامع وحيوي:

الخيار :

يحتوي الخيار على فيتامين أ و ج و كذلك السيليكا ، مما يحفز نمو الشعر و يزيد قوته ، و يصلح عيوبه و يقيه من التساقط . كما أن له القدرة على التنعيم لاحتوائه على المعادن كالصوديوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم .

لذا ينصح بتدليك فروة الرأس بعصير الخيار الممزوج بالبيض لتقوية الشعر و اصلاح عيوبه .

 زيت الجرجير :

للجرجير سيط عالي في عالم العناية بالشعر ، و هذا ليس من فراغ ، فإن استخدام زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي أو لتصفيف الشعر أثر فوري ملحوظ . حيث يعطي للشعر المظهر الصحي اللامع ، و كما يقلل تساقطه و يحفز نموه ، مما يكسبك شعر كثيف قوي و لامع دون عناء .

وأخيراً

شعرك سر جمالك ، و الطبيعة سر جمالك  ، انتي مع الطبيعة أجمل .

اخترنا لك أيضاً :

  إعداد:د.الشيماء ابراهيم تاج الدين
فريق كــــل يـــوم معلومـــة طبيــة
اقرأالمزيــد في قســـم صحة المــــرأة

المصادر
http://www.livestrong.com/article/192435-how-to-put-avocado-on-damaged-hair/ http://www.womenshealthmag.com/beauty/beauty-uses-for-honey http://www.livestrong.com/article/23594-use-coconut-oil-hair-conditioner/ http://www.thehealthsite.com/beauty/how-to-make-tamarind-or-imli-packs-for-hair-and-skin/ http://www.livestrong.com/article/283788-shea-butter-for-hair-growth/ http://www.livestrong.com/article/274247-how-to-use-lettuce-for-hair-growth/ http://www.livestrong.com/article/1006219-can-massage-cucumber-juice-scalp-thinning-hair/ http://www.livestrong.com/article/29498-black-seed-oil-used/ http://www.livestrong.com/article/282141-garlic-hair-care/ http://www.livestrong.com/article/102350-benefits-almond-oil-hair/

22 تعليق على “وصفات وخلطات منزلية لشعر ناعم ولامع

  1. يعطيكم العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *