ADVERTISEMENT

وصفة الحلبة لزيادة الوزن بسرعة

يعاني البعض من النحافة الشديدة والصعوبة في اكتساب الوزن، وهناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تستخدم للعمل على تحسين حالات فقدان الشهية، ومن هذه الأطعمة الحلبة، لذلك سنتعرف في هذا المقال على وصفة الحلبة لزيادة الوزن بسرعة وما هي العناصر الغذائية التي تحتوي عليها.

الحلبة لزيادة الوزن

الحلبة لها دور كبير لزيادة الوزن، وسنتعرف الآن على كيفية عمل الحلبة لزيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

تساعد في زيادة الرغبة للحصول على الكربوهيدرات

للحلبة بعض التأثيرات المحفزة لإفراز الأنسولين، وتسبب الحلبة تحفيز الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة النشوية، ويلاحظ أن الكربوهيدرات تساعد على رفع مستويات سكر الدم وبالتالي زيادة الأنسولين بالدم أيضاً، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن حتى الآن لم يتعرف الباحثون على ما هي أسباب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة بعد تناول الحلبة، وربما تختلف هذه الرغبة من شخص لآخر.

تساعد على زيادة الشهية

تزيد الحلبة من الشهية، فهناك بعض الدراسات التي أُجريت وتم إثبات من خلالها أن الحلبة تساعد على زيادة الشهية، ويوصي المركز الطبي بجامعة ماريلاند بتناول 250 إلى 500 مجم من أقراص الحلبة ثلاث مرات في اليوم.

وصفة الحلبة لزيادة الوزن بسرعة

يساعد مغلي الحلبة على زيادة الشهية، حيث يمكن شرب الكثير من مغلي الحلبة مما يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الأطعمة والتي ينتج عن ذلك زيادة الوزن.

طريقة عمل مغلي الحلبة

توضع حبوب بذور الحلبة المطحونة في الماء المغلي، ثم تركه مغطى لمدة 10 دقائق، ثم القيام بتصفية الحلبة المطحونة، وينصح بشرب هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً.

ADVERTISEMENT

العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، تساعد وجود هذه العناصر الغذائية على جعلها من العناصر الغذائية المضادة للأكسدة.

بعض هذه العناصر الغذائية تشمل:

  • فيتامين أ.
  • مجموعة فيتامينات ب المركبة.
  • فيتامين د.
  • الحديد.
  • الكولين.
  • البيوتين.
  • الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.

فوائد الحلبة للجسم

بعد أن تعرفنا على وصفة الحلبة لزيادة الوزن، وما هي العناصر الغذائية التي تحتوي عليها سنتعرف الآن على بعض فوائد الحلبة المتنوعة للجسم.

نسبة الكوليسترول العالية

هناك العديد من الأبحاث التي ربما لم يثبت مدى صحتها بعد حول آثار الحلبة على مستويات الكوليسترول، حيث تظهر الأبحاث مؤخراً أن تناول بذور الحلبة يقلل من نسبة الكوليسترول الضار.

ADVERTISEMENT

مرض السكري

تظهر بعض الدراسات أن تناول بذور الحلبة ممزوجة بالطعام أثناء الوجبات، تعمل على خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، ومع ذلك في حالة تناول ما يقارب 5-50 جرامًا من بذور الحلبة مرة أو مرتين يوميًا يمكن ألا يؤدي للنتيجة المرجوة، حيث أن الجرعات المنخفضة لا تؤثر في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، وتناول 50 جرامًا من بذور الحلبة المطحونة مرتين يوميًا يقلل من كمية السكر في البول.

وفي نهاية المقال بعد أن تعرفنا على وصفة الحلبة لزيادة الوزن بسرعة وما هي العناصر الغذائية التي تحتوي عليها الحلبة، من الأفضل عدم تناول أي من الأطعمة أو البذور بدون استشارة الطبيب المختص حيث تختلف نسبة تأثير بعض الأطعمة أو الأعشاب المختلفة من شخص إلى آخر، وربما في حالة زيادة تناول أياً منها يؤدي إلى حدوث مضاعفات سيئة، ونتمنى لكم في نهاية المقال دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة منى محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد