كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

قد يحتاج الأشخاص إلى زيادة وزنهم لعدة أسباب، أهمها حماية أنفسهم من العديد من المخاطر الصحية التي تسببها النحافة، وسنتعرف في هذا المقال على وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة وسنعرف أيضًا ما هو دور الرياضة في زيادة الوزن؟

Advertisement

أسباب فقدان الوزن

قد يظن الكثيرون أن الشخص الذي يعاني من نقصان الوزن، أمر طبيعي ولا يشكل خطرًا، ولكن نقصان الوزن يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الشخص مثل زيادة الوزن، وقد يفقد الأشخاص الوزن بشكل كبير لعدة أسباب، ومنها:

  • هناك بعض الأشخاص الذي يعانون من نقص في التغذية بسبب بعض الأمراض مثل مرض الاضطرابات الهضمية ومرض كرون، وقد تؤدي هذه الأمراض إلى سوء امتصاص العناصر الغذائية من الطعام، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن وضعف العضلات.
  • قد يعاني الشخص من فقدان الوزن بسبب خضوعه لعملية جراحية أو حصوله على علاج طبي ما، فقد يفقد الشخص وزنه عند الحصول على العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي للسرطان.

قد تعاني بعض النساء اللاتي يعانين من نقص في الوزن من توقف إنتاج هرمون الإستروجين، وقد يؤدي ذلك إلى التوقف عن التبويض أو الحيض ويمكن أن يسبب ذلك عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاعها.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لزيادة الوزن لدى الرجال.

وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة

إليك بعض الوصفات لزيادة الوزن بسرعة:

Advertisement

وصفات عالية السعرات الحرارية لوجبة الإفطار

يجب تناول كميات كبيرة من الأطعمة مع اختيار بعض الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لوجبة الإفطار، فمثلًا يمكنك تناول كوب واحد من حبوب الجرانولا مع كوب واحد من الحليب كامل الدسم، وكوب شرائح الموز، لكي تحصل على 803 سعر حراري، ويمكنك أيضًا إضافة بعض الجوز لإضافة 190 سعر حراري إضافي.

يمكنك تحضير بيضتين كبيرتين وتضيف عليهما بعض أنواع الجبن، فقد تحصل على 280 سعر حراري، ويمكن أن تحصل بجانب هذه الوجبة على كوب من الحليب لإضافة 149 سعرًا حراريًا، بالإضافة إلى تناول فطيرة باللوز والقرفة مضافاً إليها ملعقتين من زبدة الفول السوداني للحصول على 309 سعرًا حراريًا، وبهذه الوصفة قد تحصل على 738 سعرًا حراريًا.

وصفات عالية السعرات الحرارية للوجبات اليومية

يمكنك تحضير بعض الوصفات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية لوجباتك اليومية، فمثلًا:

  • اختر الخبز الكامل والحبوب الكاملة والخضروات النشوية في وجباتك.
  • تناول نصف كوب معكرونة من القمح الكامل مع صدور الدجاج لتحصل على 513 سعرة حرارية.
  • يمكنك تناول عشاء عالي السعرات الحرارية من خلال خلط كوب من الأرز البني مع كوب من الفاصوليا السوداء للحصول على 560 سعرة حرارية.

وصفة سريعة للوجبات الخفيفة لزيادة الوزن بسرعة

يمكنك زيادة الوجبات الخفيفة خلال اليوم للحصول على المزيد من السعرات الحرارية، فيمكنك تناول فطيرة زبدة الفول السوداني وخبز القمح الكامل قبل النوم للحصول على 352 سعرة حرارية، يمكنك أيضًا تناول كوب من الزبيب على مدار اليوم للحصول على 480 سعرة حرارية.

Advertisement

اقرأ أيضًا: تعرف على خلطة طبيعية لزيادة الوزن.

ممارسة الرياضة لزيادة الوزن

  • رياضة رفع الأوزان: يمكنك ممارسة رياضة رفع الأوزان مثل تمرين القرفصاء وتمارين الرفع وتمارين ثلاثية الرؤوس، فيمكن أن تساعد في بناء كتلة عضلاتك.
  • عدم المبالغة في ممارسة الرياضة: المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية قد تؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، وستحتاج إلى تناول المزيد من الأطعمة لزيادة الوزن.
  • التمارين الرياضية تحفز الشهية: قد تساعد التمارين الرياضية في تحفيز شهيتك، فعلى سبيل المثال عند رفع الأوزان، قد تشعر بالجوع مما يجعلك تتناول المزيد من الأطعمة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

في نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على وصفة سريعة لزيادة الوزن بسرعة وعرفنا أهمية الرياضة لزيادة الوزن، ننصحك باتباع الطرق الصحية والسليمة لزيادة الوزن بطريقة صحيحة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع