كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

وصفة لزيادة الوزن للرجال

وصفة لزيادة الوزن للرجال

عزيزي القارئ، إذا كنت تعاني من النحافة الشديدة، وترغب في زيادة وزنك وتتساءل عن وصفة لزيادة الوزن للرجال ، اقرأ معنا هذا المقال.

Advertisement

نمط الحياة الصحي

قبل أن نتعرف على كيفية علاج مشكلة النحافة، سنتعرف على نمط الحياة الصحي الذي يجب عليك اتباعه، لضمان عدم التعرض لأي مشكلات صحة أثناء محاولتك لزيادة الوزن. ويتضمن نمط الحياة الصحي على العديد من الخيارات. أولها، اختيار نظام غذائي متوازن أو خطة غذائية صحية.

يجب إضافة أنواع مختلفة من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية ضرورية وفيتامينات ومعادن أساسية للجسم، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، كما يجب أيضًا تناول الحليب ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم والدواجن والبيض لما تحتويه هذه الأطعمة من بروتينات وألياف تساعد على بناء العضلات وبالتالي تساعد على زيادة الوزن.

وصفة لزيادة الوزن للرجال

لا يوجد هناك وصفة واحدة لزيادة الوزن للرجال، ولكن يمكنك أنت أن تبتكر أكثر من وصفة لذيذة من خلال دمج العناصر الغذائية التالية في وجبة واحدة أو تناول كل منها بمفرده، مما يساعدك على زيادة وزنك بفعالية ودون الإضرار بصحتك.

استخدام البروتين

يلعب البروتين على إضافة بعض السعرات الحرارية، التي تعمل بشكل فعال دعم زيادة الوزن الصحي، بالإضافة إلى تكوين العضلات. ونشرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية بحثًا في يناير 2012، ووُجد فيه أن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية من خلال تناول البروتين عمل على إضافة العضلات وليس الدهون. والإفطار هو أفضل وقت يمكنك من خلاله تناول الكثير من البروتين من خلال تناول البيض والجبن والزبادي.

Advertisement

وصفة لزيادة الوزن للرجال : المكسرات

بجانب الفوائد الصحية الكثيرة التي توفرها المكسرات للجسم، فهي من أفضل الأطعمة لاكتساب الوزن بصورة آمنة، حيث يمكنك الاعتماد عليها كوجبة خفيفة في منتصف اليوم، أو يمكن إضافتها إلى الكثير من الوجبات مثل السلطة أو الزبادي للاستفادة من فوائدها.

وصفة لزيادة الوزن للرجال : الفاكهة

يمكن أن تلعب الفواكه الطازجة والغنية بالسعرات الحرارية، مثل المانجو والأفوكادو، دورا فعالا في اكتساب الوزن بشكل صحي. فثمرة المانجو متوسطة الحجم، تحتوي على 130 سعرة حرارية، ويمكن أن يحتوي الأفوكادو على أكثر من 300 سعر حراري، وذلك حسب الحجم والنوع. وتقول أمبر دوملر، أنها أدرجت الكثير من الأفوكادو والدهون الصحية الأخرى في نظامها الغذائي عندما كانت تحاول زيادة وزنها.

اقرأ أيضا: وصفات لزيادة الوزن بسرعة بطريقة صحية

نصائح لزيادة الوزن

بعد أن تعرفت على وصفة لزيادة الوزن للرجال فيمكنك استشارة الطبيب للتعرف على أفضل حمية غذائية مناسبة لحالتك الصحية لزيادة الوزن، ويمكنك أيضًا اتباع النصائح التالية لزيادة الوزن:

Advertisement
  • تجنب تناول أي مشروبات قبل تناول الطعام بـ 30 دقيقة.
  • يمكنك تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية مع القيمة الغذائية العالية أيضًا، مثل الحليب بالتمر، ويفضل العصائر التي يتم تحضيرها في المنزل.
  • قم بإضافة الحليب كامل الدسم إلى حبوب الإفطار لزيادة القيمة الغذائية في الوجبة.
  • عند شراء التونة المعلبة، قم باختيار التونة المحفوظة في الزيت بدلاً من الماء.
  • يمكنك تناول الزبادي المحلى أو بسكويت الشوفان أو المكسرات أو الفواكه المجففة على مدار اليوم، أو تناول وجبات خفيفة مثل المقرمشات والفشار.
  • يمكنك استخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون لإضافة الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي.

اقرأ أيضا: تمارين لزيادة الوزن بطرق مختلفة.. ومتى تظهر الزيادة؟

عزيزي القارئ، نرجو أن يكون مقالنا هذا عن وصفة لزيادة الوزن للرجال قد ساعدك أكثر في التعرف على أفضل الطرق الصحية لاكتساب الوزن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع