ما أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن؟

أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن

ADVERTISEMENT

نسمع كثيراً عن المعاناة التي يواجهها البعض عند فقدان الوزن، ولكن قد يعاني البعض الآخر من نفس المعاناة ولكن لاكتساب الوزن، خاصة في حالة عدم القدرة على اكتساب الوزن لأسباب صحية، وتبحث هذه المجموعة دائماً عن طرق قد تساعدهم لاكتساب بعض الكيلوجرامات، وعن أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن، حسناً لا تبحث أكثر، يمكنك معرفة المزيد عن المكملات التي قد تساعد على اكتساب الوزن من خلال المقال التالي، فاحرص على متابعتنا.

أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن

توجد بعض المكملات التي يمكن أن تعمل كمصدر للحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية عند الرغبة في زيادة الوزن، وسوف نذكر تالياً بعضاً من تلك المكملات:

ADVERTISEMENT

1. مسحوق البروتين

يُعتبر مسحوق البروتين من أشهر المكملات التي يتم استخدامها عند زيادة الوزن، وتتواجد في العديد من الأماكن ويسهل الحصول عليها، ويوفر مسحوق البروتين عدد كبير من السعرات الحرارية.

كما يساعد أيضاً في اكتساب كتلة عضلية، عند القيام ببعض التمارين الرياضية مع تناول هذا المكمل، حيث يحتوي مسحوق البروتين على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء العضلات، والعديد من أنواع البروتين تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والدهون.

ADVERTISEMENT

2. بدائل الوجبات

توفر بدائل الوجبات كمية متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون، ولكن تحتوي الوجبة الواحدة على كمية محددة من السعرات الحرارية مقارنة بأنواع المكملات الأخرى، حيث تقدم الوجبة ما يقرب من 1000 سعر حراري أو أكثر. ويمكن إضافة السعرات الحرارية الخاصة بهذه الوجبات البديلة للمدخول اليومي الخاص بك من السعرات، كما أن هذه الوجبات تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الصحية.

3. مكملات زيادة الوزن

تعد مكملات زيادة الوزن هي منتجات عالية في السعرات الحرارية، فتوجد بعض الأنواع التي توفر ما يقرب من 1340 سعر حراري؛ مما يساعد على زيادة الوزن عند إضافتها إلى النظام الغذائي العادي، وقد يعتبرها البعض أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن.

وتوفر مكملات زيادة الوزن أيضًا كميات كبيرة متوازنة من بعض العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات، مقارنة بمسحوق البروتين الذي يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات والدهون، مما يساعد على نمو العضلات.

ADVERTISEMENT

ولكن يجب دائماً استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات، فقد تكون ضارة لبعض الحالات الصحية مثل، بعض أمراض الكبد.

4. المكملات العشبية

بعض المكملات العشبية لا توفر كمية كافية من السعرات الحرارية في حد ذاتها، ولكنها تساعد في تحفيز الشهية، مما قد يساعد في زيادة كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم وزيادة الطاقة، للوصول لعدد السعرات الحرارية المرغوبة، ومن ضمن هذه المكملات نبات الشمر.

وأغلب المكملات العشبية لا تتطلب اختبارات خاصة بالأمان، ولكن عند رغبتك في تجربة أحد هذه المكملات يجب عليك استشارة طبيبك أولاً، لمعرفة هل يمكن أن تساعدك هذه المكملات أم لا.

ADVERTISEMENT

مكملات غذائية للنساء لزيادة الوزن

على الرغم من أن فقدان الوزن هو الهدف الأكثر شيوعًا للنساء، إلا أنه يوجد عدد من النساء يرغبن في زيادة الوزن. وفي العادة، ترغب هذه النساء في اكتساب العضلات، وهو ما يعتبر أكثر صحة عن زيادة الوزن عن طريق اكتساب الدهون.

وبالرغم من أن الطعام والتمارين الرياضية يمثلان أهمية كبيرة لاكتساب العضلات، فقد تساعد المكملات التالية أيضًا الوصول لنفس الهدف، وتشمل بعض أنواع أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء التالي:

1. البروتين

فالبروتين مهم جدا لنمو العضلات، لذا يُوصى بتناول 1.4 لـ 2.0 جم / كجم منه للنساء، وتشمل مصادر البروتين إما الطعام أو المكملات الغذائية الآخرى.

ADVERTISEMENT

2. الكرياتين

الكرياتين هو مكمل غذائي لاكتساب العضلات والوزن أيضًا، فقد أظهرت العديد من الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تحسين أداء التمرين واكتساب العضلات بمرور الوقت.

3. مكملات تعزيز ممارسة الرياضة

هناك العديد من المكملات الغذائية التي تعمل على اكتساب العضلات وبالتالي زيادة الوزن بمرور الوقت، وذلك يتم عن طريق زيادة كمية أو شدة أداء التمرين الرياضي.

وتشمل بعض هذه المكملات الغذائية الآتي:

ADVERTISEMENT
  • الكافيين Caffeine.
  • السيترولين Citrulline.
  • بيتا ألانين Beta-Alanine.
  • بيتا هيدروكسي بيتا ميثيلبوتيرات (HMB).

ما يمكنك فعله لزيادة وزنك

زيادة الوزن تتطلب بعض التغيرات الحياتية، فبحثك عن أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن وحده لن تساعد في تحقيق هذا الهدف، وتوجد بعض الطرق التي يمكنك القيام بها بنفسك لتساعدك في تحقيق هدفك:

  • أداء التمارين الرياضية لمدة مرتين أو 3 مرات خلال الأسبوع.
  • اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الصحية مثل الفاكهة والخضراوات والبطاطا الحلوة، بالإضافة للدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون.
  • يمكنك إضافة مسحوق الحليب أو الحليب المجفف للوجبات والمشروبات، لزيادة عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة.
  • يمكنك مشروباتك الخاصة في منزلك، وشربها يومياً لزيادة الوزن، فيمكنك عمل مخفوق مكون من الشيكولاتة والحليب وإضافة بعض قطع الموز المجمد، يوفر هذا المشروب ما يقرب من 343 سعر حراري، أو يمكنك عمل مخفوق مكون من الحليب كامل الدسم والكرز المجمد وملعقة كاكاو، ويوفر هذا المخفوق ما يقرب من 391 سعر حراري.
قد تعرفت معنا على بعض المكملات التي يمكنك استخدامها لزيادة الوزن، لكن يجب عليك تذكر أنه لا يمكنك البحث عن أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن فقط، فيجب أن يكون لديك خطة تكون المكملات جزء منها فقط وليس كلها، ويمكنك زيارة باقي مقالاتنا للتعرف على الخطة المناسبة لك أو يمكنك استشارة طبيبك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عفيفي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد