بنطلون الجينز الضيق .. ما هي أضراره وعواقب إرتداءه ؟

بنطلون الجينز الضيقبنطلون الجينز الضيق انتشر بشكل كبير خاصة في الوقت الحاضر فترى الرجال والنساء والأطفال يتناوبون على شرائها وإرتدائها فيجب أن يخذروا منها فهي تعتبر رمزا لأظهار مفاتن وجمال الجسد وللفت الأنتباه أو أحيانا إتباعا للموضة السائدة والمنتشرة بشكل غريب في الوطن العربي لذلك خصصنا هذا المقال لنبين أن الجينزات الضيقة لها أضرار صحية عديدة قد تتسبب في إحداثها ومنها:

ADVERTISEMENT

ألم الفخذ المذلي Meralgia paresthetica

الشعور بخدران ووخز و ألم حارق في المنطقة العليا من الفخذ بسبب حدوث ضيق أو ضغط شديد على الأعصاب في تلك المنطقة ومن مسبباتها الرئيسية إرتداء الملابس الضيقة و أهما الجينزات.

عدوى الخميرة المهبلية Vaginal yeast infection

حيث أن ارتداء الملابس الضيقة وخاصة الجينزات يغلق منافذ التنفس ويقيد المساحة الفارغة في الجزء الأسفل من الجسم وهذا يولد ارتفاع في درجة الحرارة و إزدياد نسبة الرطوبة في تلك المنطقة مما ينتج عن ذلك التهاب في المهبل يؤدي إلى تهيجه وزيادة شديدة في إفرازاته مرفقا بها حكة مستمرة و ضغط شديد وهذه العوامل تهيء الجو المناسب لتكاثر البكتيريا في المهبل وتوسعها محدثة بعد ذلك عدوى الخميرة المهبلية.

ADVERTISEMENT

الحموضة المعوية Acid Re-flux /Heartburn

حيث أن الخصر الضيق للجينز يسبب ضغط شديد على البطن ويقيد العمليات الداخلية التي تحدث خلال عملية الهضم قيؤدي ذلك إلى عودة الأحماض إلى المرئ ويؤدي ذلك إلى الحرقة والحموضة في المعدة أو أحيانا في الحلق والصدر.

ألم في البطن Abdominal Pain/Constipation

كما ذكرنا أن بنطلون الجينز الضيق يؤثر على البطن بضغطه وحشره وهذا يؤثر على عملية الهضم أيضا ويصعبها مما تسبب عسر في الهضم وآلام في البطن.

ADVERTISEMENT

بنطلون الجينز الضيق يؤدي إلى ضرر في الجهاز التناسلي للرجل

فالجينز الضيق يضغط على الخصيتين ويقيد حركة الدورة الدموية ويزيد من درجة حرارة محيطهما ويسبب الحكة وظهور الفطريات أحيانا ويؤثر بشكل سلبي على نمو العضو الذكري خاصة في مرحلة عدم اكتمال النمو.

ومما سبق ذكره فأن تقييض عمل الدورة الدموية والضغط الشديد على الأعصاب وأغلاق مجاري تنفس الجلد الذي تسببه إرتداء الجينزات الضيقة قد يؤدي إلى تطور متلازمة قشرة البرتقال أو السيليوليت ويزيد من سرعة انتشار الدوالي.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد