الفرق بين الحمل بولد وبنت

الفرق بين الحمل بولد وبنتلا شك بأن التعرف على جنس الجنين هي المرحلة الأكثر إثارة في الحمل، فمنذ لحظات الحمل الأولى يترقب الآباء والأمهات لحظة معرفة ما إن كان الجنين ولد أو بنت، وفي هذا المقال سنساعدك على معرفة الفرق بين الحمل بولد وبنت علميًا ومن حيث أعراض الحمل، وأيضًا الطرق الطبية للكشف عن نوع الجنين، فتابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

الفرق بين الحمل بولد وبنت علميًا

من الناحية العلمية يتم تحديد جنس الجنين مباشرةً وبشكل طبيعي عند اختراق الحيوان المنوي للبويضة وتخصيبها، ففي هذه اللحظة تقريبًا يكتمل التركيب الجيني للطفل بما في ذلك جنسه وهل هو ولد أم بنت.

حيث يعتمد جنس الجنين عن الجينات الوراثية والكروموسومات التي يحملها الحيوان المنوي الذي قام بتخصيب البويضة، وبشكل أوضح تمتلك النساء دائمًا الكروموسومات XX التي تحملها جميع البويضات، أما الرجال فيكون لديهم حيوانات منوية تحمل الكروموسوم X وأخرى تحمل الكروموسوم Y، وفي حالة تخصيب البويضة X من حيوان منوي يحمل كروموسوم Y فإن الجنين يكون ولدًا، أما إذا تم تخصيب البويضة X بحيوان منوي يحمل الكروموسوم X أيضًا فإن الجنين يكون بنت.

ADVERTISEMENT

الفرق بين الحمل بولد وبنت بالأعراض

إليكِ بعض أعراض الحمل التي يربط البعض بينها وبين نوع الجنين:

غثيان الصباح

يربط العديد من الأشخاص بين غثيان الصباح والحمل ببنت، وفي الحقيقة لا يوجد أي دليل علمي يدعم هذا الاعتقاد ويعتبر السبب الأساسي في حدوث الغثيان هو التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل والتي يمكن أن تختلف في حدتها من امرأة لأخرى.

ADVERTISEMENT

الرغبة في تناول الموالح أو السكريات

يعتقد بعض الأشخاص أنه إذا كانت الحامل ترغب في تناول الأطعمة المالحة باستمرار فإن الجنين يكون ولدًا، أما إذا كانت ترغب في تناول السكريات فإنه يكون بنت، ومن الناحية العلمية يرتبط تغير ذوق المرأة في الطعام بالاحتياجات الغذائية والتغيرات الهرمونية، ولا علاقة لذلك بجنس الجنين.

حالة البشرة والشعر

يعتقد بعض الأشخاص أن جفاف بشرة الحامل وشعرها يشير إلى أن الجنين بنت، أما تحسن مظهر الجلد ولمعان الشعر يشير إلى أن الجنين ولد.

ومن الناحية العلمية تعد التغيرات الهرمونية في فترة الحمل هي السبب الأساسي في تغير البشرة والشعر لدى معظم النساء، ولا علاقة لذلك بجنس الجنين بأي شكل من الأشكال.

ADVERTISEMENT

التغيرات المزاجية

يعتقد البعض أيضًا أن التغيرات المزاجية للحامل تعني أن الجنين بنت، بينما إذا كان الجنين ولدًا فإن الحامل لا تعاني من أي تغيرات مزاجية، ولكن تؤكد الدراسات على أن معظم الحوامل يواجهن تغيرات في المزاج نتيجة لتغير مستوى الهرمونات خلال فترة الحمل.

معدل ضربات قلب الجنين

يعتمد البعض على معدل ضربات قلب الجنين لتحديد الفرق بين الحمل بولد وبنت وبشكل طبيعي يبلغ معدل نبض الجنين من 140 إلى 170 نبضة في الدقيقة، ويعتقد البعض أنه إذا كان معدل النبض أقل من 140 يكون الجنين ولدًا أما إذا كان أسرع فإنه يكون بنت، وتؤكد الدراسات العلمية أنه لا يوجد فرق بين معدل نبض الولد والبنت إلا في حالات نادرة.

شكل البطن

يعتقد البعض أنه إذا كان البطن مرتفع يكون الجنين بنت، أما إذا كان البطن منخفض يكون ولد، وتؤكد الدراسات العلمية أن شكل البطن خلال فترة الحمل يرتبط فقط بشكل الجسم ولا علاقة له بجنس الجنين.

ADVERTISEMENT

الطرق الطبية لمعرفة جنس الجنين

بعد معرفة الفرق بين الحمل بولد وبنت ننصحك بعدم الانسياق وراء الخرافات والطرق الشعبية، واستخدام الفحوصات الطبية الآمنة للتعرف على جنس الجنين، مع تمنياتنا لكِ بحمل صحي.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد