أعشاب تقوي عضلة القلب

أعشاب تقوي عضلة القلب
عزيزي القارئ، يلعب النظام الغذائي ونمط الحياة دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب وعكس اتجاهها، ويمكن أن تساعد بعض الأعشاب والمكملات الغذائية على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وعلاج أمراض القلب التي تم تشخيصها بالفعل. ولكي تتعرف معنا على أعشاب تقوي عضلة القلب .. تابع معنا قراءة باقي المقال.

ADVERTISEMENT

أعشاب تقوي عضلة القلب

قد تساعد العديد من الأعشاب والمكملات الغذائية في مكافحة تصلب الشرايين، والذي يُعتبر السبب الأساسي لمعظم أمراض القلب، حيث يؤدي تصلب الشرايين إلى تراكم البلاك في الشرايين، مما يمنع تدفق الدم الغني بالأكسجين إلى القلب والأعضاء الأخرى، مما قد يُسبب التعرض لنوبة قلبية أو الموت. وفيما يلي يمكنك التعرف على بعض المكملات الغذائية و أعشاب تقوي عضلة القلب :

أنزيم Q10 أو يوبيكوينول

هو مادة كيميائية تلعب دورا حاسما في قدرة الخلية على استخراج الطاقة من الغذاء الذي تتناوله. ونظرًا لأن قلبك هو العضلة التي تبذل أكثر جهد في جسمك، فمن الضروري أن يكون لدى قلبك مصدر ثابت من أنزيم Q10، حتى تتوفر له الطاقة للقيام بعمله. وهذه المادة الكيميائية تتناقص مع تقدم العمر، كما يؤدي انخفاض الكوليسترول في الدم إلى استنزافها.

ADVERTISEMENT

وتوضح دراسة أن تناول مكملات أنزيم Q10 يؤدي إلى:

  • تقليل الإجهاد التأكسدي.
  • زيادة نشاط الإنزيمات المضادات للأكسدة.
  • تخفيف أعراض أمراض القلب والأوعية الدموية.

وعلى الرغم من أن أنزيم Q10 آمن وجيد التحمل، إنه لا يتم امتصاصه بسهوله عن طريق الفم، ويمكن تناول يوبيكوينول لأنه يتم امتصاصه بشكل أفضل في مجرى الدم لديك.

ADVERTISEMENT

واحذر من العلاج بالستاتين، لأنه قد يؤثر على أنزيم Q10، لذلك يجب على أي شخص يتناول عقار ستاتين التفكير في تناول مكملات أنزيم Q10.

ألاحماض الدهنية  أوميغا 3

الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على:

  • الحد من الالتهابات الناجمة عن تصلب الشرايين.
  • خفض مستويات الدهون الثلاثية ومكونات الدم الدهنية التي تسد الشرايين، حيث ترتبط مستويات الدهون الثلاثية العالية بتصلب الشرايين والسكري.
  • خفض ضغط الدم.
  • تحسين ملامح الدهون في الدم.
  • انخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.

وإدراج الأسماك فى نظامك الغذائي، يُعتبر أفضل خطوة للحصول على ألاحماض الدهنية  أوميغا 3.

ADVERTISEMENT

الشاي الأخضر كـ أعشاب تقوي عضلة القلب

الشاي الأخضر يعتبر من أفضل أعشاب تقوي عضلة القلب . وتؤكد إحدى الدراسات على أن EGCG، المضاد للأكسدة، والذي يتميز بقدرته على حماية القلب، هو أحد المكونات الرئيسية للشاي الأخضر. وتُؤكد هذه الدراسة أيضا على أن تناول قدر معتدل من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يوفر لجمسك وصحتك فوائد كثيرة. ويمكن الحصول على مستخلص الشاي الأخضر في شكل كبسولة أيضا.

الرمان

يؤكد العلماء على أن الرمان من فاكهة الياقوت الأحمر التي تعزز الصحة، فالمواد الكيميائية القوية المضادة للأكسدة الموجوده في فاكهة وعصير الرمان قد تساعد على عكس تصلب الشرايين وخفض ضغط الدم.

المغنيسيوم والبوتاسيوم

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات المغنيسيوم قد يقلل من ضغط الدم، كما أنها جيدة لوظائف القلب العامة وللوقاية والعلاج من أمراض القلب.

ADVERTISEMENT

وأظهرت دراسة أخرى أن البوتاسيوم يعمل على تحسين وظائف القلب من خلال المساعدة في توازن ارتفاع ضغط الدم. واستخدام أملاح المغنيسيوم والبوتاسيوم بدلا من ملح المائدة، يمكن أن يخفض ضغط الدم.

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت على أعشاب تقوي عضلة القلب ، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نشوى إبراهيم - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/heart-disease/herbs-supplements#herbs-and-supplements
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد