أفضل خلطة للجسم بعد الولادة

أفضل خلطة للجسم بعد الولادة
تمرين بعدد من التغيرات الهرمونية في فترة الحمل، لذلك قد تبحثين عن أفضل خلطة للجسم بعد الولادة ، ,للتخلص من آثار تلك التغيرات، تابعي معنا هذا المقال، وتعرفي على الآثار الناتجة من التغيرات الهرمونية للحمل، وكيف يمكنك التخلص منها.

ADVERTISEMENT

تغيرات الجسم أثناء الحمل

مع تقدمك في الحمل، تزداد التغيرات الهرمونية في الجسم، مما يؤدي إلى عدة احتمالات، مثل ظهور علامات على الوجه تسمى الكلف، أو تصبح بشرتك غامقة أكثر، وقد يصاب شعرك ببعض التغيرات أيضا.

تغيرات البشرة والشعر

الكلف

ADVERTISEMENT

وهي علامات بنية عامقة اللون، أو بقع غامقة غير منتظمة، تظهر على الجزء العلوي من الخد غالبا، وعلى الأنف والشفاه والجبين، تسمى أحيانا بقناع الحمل، نتيجة لإصابة عدد من الحوامل بها.

يظهر الكلف عند النساء نتيجة لتحفيز الهرمونات الأنثوية للخلايا الصبغية، حيث تفرز تلك الخلايا المزيد من الملانين في البشرة، وذلك عند تعرض البشرة للشمس، لذلك فتغيرات الحمل خاصة في ثلثي الحمل الأخيرين، تزيد من فرصة حدوث الكلف، كما أن تناول موانع الحمل بعد الولادة قد يؤدي لنفس النتيجة.

ADVERTISEMENT

وحاولي أن تحمي نفسك من تلك البقع، وذلك باستخدام كريم واقي الشمس يوميا، أثناء الحمل وبعد الولادة، واستشيري طبيبك أيضا عن الكريمات المتاح لك استخدامها للوقاية من الكلف، أو علاجها.

تغيرات الشعر

قد يتغير شعرك أيضا أثناء الحمل، قد يزداد نموه ويصبح ملمسه دهنيا أكثر، وستبدأين في فقد هذا الشعر الزائد بعد الولادة.

ADVERTISEMENT

تغيرات الجسم وعلامات التمدد

ولنتعرف على أفضل خلطة للجسم بعد الولادة ، لنتعرف أولا على ما هي التغيرات التي تطرأ على الجسم:

  • قد تتسبب التغيرات الهرمونية أيضا في مشاكل أخرى، مثل أن يصبح جسمك غامقا أكثر، وتصبح منطقة الحلمات أكثر قتامة، وقد يظهر خط أسود تحت منتصف البطن، كل هذه المشاكل ستنتهي تدريجيا بعد الولادة.
  • ومن أشهر العلامات التي تظهر أيضا خاصة في أشهر الحمل الأخيرة، هي علامات التمدد، وغالبا مكان ظهورها يكون على البطن أو الثديين، أو أعلى الفخذين، مع مرور الوقت ستتقلص هذه العلامات وتتحول إلى ندوب بيضاء اللون.
  • تظهر هذه العلامات في مناطق تراكم الدهون عامة، ويتسبب بها عدة أشياء، مثل زيادة الوزن المفاجئ أو فقدانه المفاجئ، وتمدد البطن نتيجة لنمو الجنين، وكذلك بسبب التغيرات الهرمونية.

أفضل خلطة للجسم بعد الولادة

غالبا لن تحتاجي خلطة وعلاج للكلف، فهو يتلاشى بعد توقف التغيرات الهرمونية، وستعودين لطبيعتك بعد الولادة، وإذا كان السبب هو دواء منع الحمل، فبمجرد أن تتوقفي عنه سيتلاشى الكلف أيضا تدريجيا.

وعامة بعض الأطباء يصفون الكريمات المحتوية على الهيدوركينون، أو التي تجمع الهيدروكينون مع مواد أخرى لعلاج الكلف، واستشيري طبيبك لاستخدام الكريم المناسب، وليحدد أيضا إن كانت الحالة تستدعي الكشط الكيميائي أو العلاج بالليزر.

ADVERTISEMENT

أفضل خلطة للجسم بعد الولادة للتخلص من علامات التمدد

أما عن علامات التمدد فهناك عدد من الوصفات المنزلية التي يمكن أن تفيدك في التخلص منها، مثل:

  • تدليك مناطق علامات التمدد بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون، وزيت فيتامين هـ، وزيت الخروع.
  • استخدام جل الصبار لتدليك علامات التمدد، فحاولي استخدام جل الصبار الطازج.
  • ضعي كمية من العسل على قماشة نظيفة ودلكي بها المكان، حيث تساعد الخاصية المطهرة للعسل على التخلص من علامات التمدد.
  • اخلطي الزيوت المختلفة مثل زيت السمسم، وجوز الهند، واللوز، والخروع، وفيتامين هـ، بنسب متساوية، ودلكي بها المكان المصاب.
  • استخدمي خليط من الزيوت الطبيعية مثل السمسم وجوز الهند واللوز، مع إضافة بضع قطرات من زيت عطري، مثل زيت الورد، والخزامي، وزيت المر، عند استخدامه لمدة 30 دقيقة من التدليك، ويعد هذا كـ أفضل خلطة للجسم بعد الولادة ، للتخلص من علامات التمدد سريعا.
  • اخلطي العسل مع الملح والجلسرين، واستخدميه كمقشر، وضعيه على علامات التمدد، واشطفيه بالماء بعد أن يجف.
  • ضعي خليط من السكر مع بضع قطرات من الليمون وزيت اللوز، ويعد هذا أيضاً من أفضل علاجات علامات التمدد، وأفضل مقشر للبشرة الميتة، ويزيد من تفتيح المنطقة.

أفضل طريقة طبيعية للتخلص من تورم بعد الولادة

قد تصابين بتورم بعد الولادة، الذي يظهر خاصة على الوجه والساقين، والذي يحدث نتيجة لاحتفاظ الجسم بالماء لدعم الطفل أثناء الحمل، وإليك طرق طبيعية للتخلص من تورم بعد الولادة:

  • شرب الماء باستمرار.
  • رفع القدم بحيث تكون أعلى من مستوى القلب.
  • القيام بتمارين رياضية خفيفة، مثل المشي واليوجا.
  • ارتدي الجوارب الضاغطة.
  • تجنبي تناول الملح.
  • تجنبي الملابس الضيقة.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.
  • قللي من تناول الكافيين.

بعد أن تعرفتِ على أفضل خلطة للجسم بعد الولادة ، للتخلص من علامات التمدد، وكيف تتخلصين من الكلف، وكذلك من تورم بعد الولادة، تذكري أنه عليك دائما المحافظة على الحياة الصحية السليمة، فهي ستساعدك دائما على الوقاية من الأمراض، والتخلص من الأعراض غير المرغوب بها سريعا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دعاء الحوت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد