تمارين حرق الدهون المختلفة اختر ما يناسبك منها

تمارين حرق الدهونسواء كنت تتطلع إلى تحسين شكل الجسم بشكل عام، أو خفض الوزن، قد يكون حرق الدهون هنا أمر صعب إلى حد ما عند البعض، لذلك يمكن أن تساعد تمارين حرق الدهون واتباع نظام غذائي صحي على خسارة الوزن، بشكل أفضل.

ADVERTISEMENT

تمارين حرق الدهون

يمكن أن تساعد تمارين حرق الدهون على تخفيف الوزن بالشكل الآتي:

 تمارين القوة

تدريبات أو تمارين القوة هي نوع من التمارين التي تقوم ببناء كتلة العضلات وتزيد من قوة الجسم، ومن أكثر تمارين القوة شيوعا هي رياضة رفع الأثقال، التي تساعد على اكتساب العضلات بمرور الوقت، كما يمكن إرفاق تمارين القوة مع تمارين الأيروبكس، مما يساعد على حرق الدهون وتقوية العضلات.

ADVERTISEMENT

إذا كانت لديك حالة مزمنة، أو إذا كان عمرك أكبر من 40 عامًا ولم تكن نشطًا مؤخرًا، فاستشر طبيبك قبل البدء في تدريب القوة أو برنامج اللياقة البدنية، والتي يمكن ممارستها في المنزل أو في الجيم.

قبل البدأ في التمارين فكر في القيام بالإحماء سواء بالمشي السريع أو القيام ببعض تمارين الأيروبك، كما يمكن أن تتضمن تمارين القوة ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • وزن الجسم: يمكنك القيام بالعديد من التمارين باستخدام معدات قليلة أو بدونها، جرّب تمرينات الضغط.
  • استخدم أنابيب المقاومة: هي غير مكلفة، وتكون خفيفة الوزن وتوفر المقاومة عند التمدد، كما يمكنك الاختيار من بين العديد من أنواع أنابيب المقاومة في أي متجر للسلع الرياضية تقريبًا.
  • الأثقال الحرة: الحدائد والدمبل هي أدوات كلاسيكية تستخدم في تمارين القوة.
  • آلات الوزن: تقدم معظم مراكز اللياقة البدنية آلات مقاومة مختلفة، يمكنك الحصول على أجهزة الوزن للاستخدام في المنزل أيضًا.

تمارين الكارديو

هي إحدى أكثر التمارين شيوعا، وتهتم في الأساس بتعزيز صحة القلب والرئتين، بالإضافة إلى فوائدها في حرق الدهون، وتوصي معظم الأبحاث ما بين 150 إلى 300 دقيقة من التمارين المعتدلة إلى القوية أسبوعيا او ما يقرب من 20 إلى 40 دقيقة يوميا من تمارين الكارديو.

وتتنوع تمارين الكارديو ما بين:

  • المشي.
  • صعود الدرج.
  • السباحة.
  • القفز بالحبل.
  • الجري.

ويمكنم التعرف على كل نوع منها بالتفصيل من خلال مقال أنواع تمارين الكارديو وفوائده.

ADVERTISEMENT

تمارين متقطعة عالية الكثافة HIIT

من تمارين حرق الدهون التي قد تحتاج إليها هي التمارين المتقطعة عالية الكثافة والمعروفة اختصارا باسم HIIT، وهي أحد أشكال التمارين التي تجمع بين جلسات سريعة من النشاط مع فترات راحة قصيرة، وذلك للحفاظ على معدل ضربات القلب مرتفعًا بالإضافة إلى حرق الدهون.

للحصول على طريقة سهلة للبدء في استخدام HIIT، حاول التبديل بين المشي والركض أو الركض لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة، كما يمكنك التنقل بين التمارين مثل السكوات والضغط مع وجود فترات راحة قصيرة بينهما.

تمارين الضغط

من التمارين المتقطعة عالية الكثافة هناك تمارين الضغط، وهي يمكن أن تساعد على حرق الدهون، وتقوم على بناء عضلات في مناطق الدهون المتراكمة كأسفل البطن والفخذين، وهي تقوم على أساس تقوية عضلات الصدر، وتعتبر اليدين هما الركيزة الأساسية في هذه التمارين.

ADVERTISEMENT

ويمكن ممارسة تمارين الضغط من خلال:

  • الاستلقاء على أرضية مكسوة بالسجاد ثم وضع كفوف اللي على الأرض بشكل مسطح وكتفيك مساوية، حاول أن تجعل قدميك معاً مستقيمتين ويكون وضع الأرجل مساوياً لمستوى الأكتاف.
  • بعدها قم برفع جسدك باستخدام الذراعين لتكون على شكل خط مستقيم من رأسك إلى قدمك.
  • احرص على التنفس، قاوم جسدك بالضغط ودون ملامسة الأرض.

في النهاية نحن دائما ما نوصي بضرورة القيام باستشارة الطبيب، لتحديد برنامج شامل يساعد على حرق الدهون يشمل نظام غذائي صحي بالإضافة إلى تمارين حرق الدهون التي ذكرناها سابقا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد