كيفية ازالة الشعر بالليزر للرجال وأضراره

ازالة الشعر بالليزر للرجالزاد الطلب على ازالة الشعر بالليزر للرجال مؤخرًا، فإزالة الشعر بالليزر تقنية فعّالة وسريعة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه من مناطق الجسم المختلفة، تابع المقال التالي عزيزي القارئ لمعرفة المزيد عن ازالة الشعر بالليزر للرجال بالإضافة لنصائح هامة للرجال عن هذا الموضوع، واصل القراءة.

ADVERTISEMENT

ازالة الشعر بالليزر للرجال

قد يرغب بعض الرجال لأسباب ودوافع مختلفة في التخلص من الشعر الزائد في الجسم، مثل الرياضيين، حيث يفضل بعض الرجال إزالة شعر الصدر أو الظهر أو السيقان، والليزر من بين أفضل الحلول للتخلص من الشعر الزائد.

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء الليزر المكثف لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها، كما أن إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد تحتاج لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.

ADVERTISEMENT

استخدامات ازالة الشعر بالليزر للرجال

قد يلجأ بعض الرجال لاستخدام الليزر للتخلص من الشعر في مناطق مختلفة وأحياناً للتخلص من شعر الجسم كله، وتختلف رغبات النساء عن الرجال فيما يخص إزالة الشعر بالليزر، ففي حين ترغب النساء في إزالة الشعر نهائيًا، قد يرغب الرجال فقط في تخفيف الشعر، وهو شيء يمكن أن يحققه الليزر بسهولة، وفيما يلي نوضح أهم الاستخدامات.

ليزر للجسم كامل للرجال

يُقدم بعض الرجال على إزالة الشعر بالليزر للتخلص من الشعر على الظهر، والصدر، والبطن، والكتفين، وتحت الابط، والجزء العلوي من الذراعين، والمنطقة التناسلية، والذي يتم على جلسات متعددة يحددها الأخصائي حسب طبيعة الشعر في الجسم.

ADVERTISEMENT

ازالة الشعر بالليزر للرجال المناطق الحساسه

يلجأ الرجال إلى استخدام الليزر من أجل إزالة الشعر في مناطق حساسة مختلفة سواء منطقة تحت الإبطين أو قد يتم استخدامه في المناطق التناسلية، حيث يمكن ازالة شعر العانة بالليزر للرجال، ويعتبر استخدام الليزر هو أحد أفضل الطرق لإزالة الشعر من المناطق التناسلية، ويتم أيضا في أكثر من جلسة.

إزالة شعر الذقن بالليزر للرجال

يتم استخدام الليزر على الذقن بنفس الآلية التي يعمل بها على الوجه بصورة عامة، حيث يؤثر الليزر على بصيلة الشعر ويدمرها، ويتم الإجراء أثناء عملية إزالة الشعر من الوجه، والتي لا تستغرق وقتاً طويلاً، فقد لا يستمر الأمر أكثر من 20 دقيقة في المجمل.

الاستعداد قبل ازالة الشعر بالليزر للرجال

إذا قد كنت اتخذت القرار بشأن إزالة الشعر بالليزر، فتجنب إزالة الشعر في المنطقة التي ترغب في إزالة الشعر منها بأي طريقة بخلاف الحلاقة قبل يوم أو يومين من الخضوع لجلسة الليزر، أيضاً من المهم الاهتمام بالنظافة الشخصية قبل الإجراء، واتباع أي تعليمات أخرى يقدمها لك أخصائي التجميل.

ADVERTISEMENT

مقدار الألم في ازالة الشعر بالليزر للرجال

هناك ثلاثة أطوال ليزر موجية مختلفة تستخدم لإزالة الشعر، حيث يعتبر ليزر Alexandrite التقليدي الأكثر فاعلية، ولكنه أيضًا الأكثر تسبباً في الألم، ومع ذلك، فإن أحدث التقنيات في إزالة الشعر بالليزر تجعل الدورة بأكملها غير مؤلمة تمامًا، بحيث يمكنك الحصول على النتائج الأكثر فعالية دون الانزعاج والألم الذي قد يحدثه الليزر بشكل طبيعي.

وبشكل عام، فإن معظم الرجال قد لا يشعرون بالألم أثناء الإجراء، ولكن يمكن أن يسبب لهم القليل من الاحمرار الذي سرعان ما يتعافى.

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر للرجال؟

عادة ما يحتاج الرجل من 5-7 جلسات في المتوسط إلا أنه من الممكن أن يحتاج البعض إلى معدل أكبر من الجلسات خاصة مع تقدم السن، حيث ينمو الشعر بصورة أكبر خاصة على الظهر، ومن هنا ربما تحتاج الرجل إلى الخضوع لهذه الجلسات بمعدل مرة سنوياً لإزالة الشعر.

ADVERTISEMENT

هل الليزر يزيل الشعر نهائيًا للرجال؟

في المتوسط، سيتعين عليك إجراء 6 جلسات منفصلة في ستة أسابيع، السبب في ذلك هو أنه في أي وقت من الأوقات، تُقطع شعرة واحد فقط من بين كل ستة شعرات إلى الجذر، في الشعرات الخمسة الأخرى، يتم تقصيف بصيلة الشعرة لكن لا تتم الإزالة من الجذر، وبالتالي سينتج المزيد من الشعر.

لكن في غضون ستة أسابيع تقريبًا، ستنطلق المجموعة التالية من الشعر في مرحلة النمو، وبالتالي فإن الليزر يستطيع تدميره بالكامل، وهكذا بعد حوالي 36 أسبوعًا، تتم إزالة الشعر بنجاح عندما يتم التخلص من حوالي 90-95% من الشعر بشكل دائم.

نصائح هامة للرجال عند إزالة الشعر بالليزر

  • يُنصح بتجنب الساونا، والاستحمام بماء ساخن جداً، وأي نشاط بدني مثل الرياضة لمدة يوم واحد على الأقل بعد إزالة الشعر بالليزر.
  • مع تقدم الرجال في العمر، ينمو شعر أكثر عند الرجال، خاصةً على ظهورهم، لذا يكون الليزر حل جيد للتخلص من هذه المشكلة.
  • انتبه، يعمل الليزر لإزالة الشعر بشكل أفضل على البشرة الفاتحة ذات الشعر الداكن، وهو غير مناسب للشعر الأشقر أو الأبيض.

أضرار إزالة الشعر بالليزر للرجال

من المعروف أن استخدام الليزر عادة ما يتسبب في أعراض خفيفة تتمثل في حدوث تهيج بالجلد بجانب تغير بعض مناطق الجلد مع بعض الاحمرار الذي قد يختفي سريعاً، وجميعها أعراض معروفة إلا أنه في بعض الأحيان تكون هناك أعراض دائمة مثل تندب الجلد، ولكن هل لاستخدام الليزر تأثير على الرجال بصورة خاصة، خاصة عند استخدامه على المنطقة الحساسة؟

ADVERTISEMENT

في دراسة تم القيام بها لدراسة تأثير تعريض الحيوانات المنوية لأشعة الليزر تحت الحمراء لمدة 30 ثانية وجد أن استخدام الليزر لا يؤثر على الحمض النووي للحيوانات المنوية ولم يسبب تلفاً به، كما أن الدراسات أشارت إلى أنه لا توجد أدلة على أن استخدام الليزر يمكن أن يسبب العقم.

والآن وفي النهاية وبعد أن تعرفتم على ازالة الشعر بالليزر للرجال وهل له أضرار أو لا وأهم الأماكن التي يتم استخدام الليزر فيها، ننصحكم باختيار عيادة طبية للقيام بالإجراء مع طبيب محترف للحصول على أفضل نتائج وتجنب أي مشكلات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد