ازالة شعر الوجه بالليزر وكل ما يهمك عنه

ازالة شعر الوجه بالليزرمنذ قديم الأزل كان اهتمام  المرأة بجمالها والعناية به واحداً من الموضوعات التي تشغل حيزاً كبيراً من تفكيرها، وكانت مشكلة ظهور الشعر بالمناطق غير المرغوب بها خاصة الوجه، تسبب إحراجاً كبيراً لها، لذا فقد استخدمت العديد من الطرق لعلاجها، وفي هذا المقال سنتحدث عن ازالة شعر الوجه بالليزر وكل ما يدور حوله من تساؤلات.

ADVERTISEMENT

ازالة شعر الوجه بالليزر

يعاني الكثيرون من مشكلة الشعر الزائد بالوجه ويبحثون عن حلول لهذه المشكلة بطرق تقليدية وأخرى حديثة، حيث ينمو الشعر في أماكن متفرقة بالوجه منها منطقة الحاجب، والذقن، وفوق الشفاه، ولم يعد الأمر قاصراً على النساء فقط، فالآن يتم إزالة الشعر بالليزر للرجال الذين يرغبون في إزالة الشعر الموجود في منطقة الحاجب أو اللحية لتهذيبها والتخلص من معاناة الحلاقة اليومية.

بالتأكيد تعد إزالة الشعر بالليزر واحدة من الطرق الحديثة والتي أثبتت فاعليتها بشدة، خاصة أن العديد من مناطق الوجه تحتاج إلى عناية ومنها:

ADVERTISEMENT

منطقة فوق الشفاه

هي تلك المنطقة الصغيرة الموجودة أعلى الشفاه، والتي لا تستغرق كثيراً من الوقت لأجل إزالة الشعر بها، فقد يستغرق الأمر عدة دقائق فقط.

منطقة الذقن

تعاني بعض النساء من وجود شعر واضح في منطقة الذقن، وعادة ما يظهر فيها الشعر بكميات قليلة، لذلك لا يتطلب الأمر سوى دقائق معدودة للتخلص من هذه الشعيرات، ويعتمد الأمر على عدد الشعيرات الموجودة بالذقن.

ADVERTISEMENT

منطقة الحاجب

يسعى الجميع نساء ورجالاً للتخلص من الشعر الزائد بمنطقة الحاجب، لتقليل المجهود المبذول في إزالته، ولأن إزالة الشعر بهذه المنطقة يساعد على إبراز جمال العينين.

ولهذا فإن استخدام الليزر لازالة شعر الوجه واحد من الطرق السهلة للتخلص منه، والحفاظ على شكله لفترة طويلة، بالإضافة إلى هذا فإن الإجراء عادة ما يستغرق فترة قصيرة.

هل ينصح بازالة شعر الوجه بالليزر؟

قد يكون الأمر مناسب للأشخاص الذين يرغبون في إزالة الشعر بطرق أكثر فاعلية من الطرق المعتادة، خاصة وأن تأثير الليزر لإزالة شعر الوجه يستمر لفترة طويلة إذا تم القيام به بطريقة صحيحة، حيث يقوم بتقليل نمو الشعر، فبعد المرة الأولى سيكون الوجه خالياً من من الشعر لعدة أشهر، ولكنه سيعاود الظهور، لكن سيكون أنعم، وأخف، وأفتح لوناً، وبالتالي يصعب ملاحظته.

ADVERTISEMENT

ربما يحتاج بعض الأشخاص إلى عدد من الجلسات، لتحقيق نتائج دائمة، كما تعتبر إزالة الشعر فعالة جداً في حالة إذا كان الشعر داكناً، على عكس هؤلاء من ذوي الشعر الأشقر.

فوائد ازالة شعر الوجه بالليزر

يمكن أن يساعد استخدام الليزر لازالة شعر الوجه في توفير العديد من المميزات، ومنها:

  • السرعة، حيث تستغرق النبضة الواحدة جزء من الثانية، وبإمكانها إزالة العديد من الشعيرات في نفس الوقت.
  • التحكم الجيد في ازالة شعر الوجه بالليزر، حيث تتم إزالة الشعر بالمنطقة المطلوبة دون إلحاق أي ضرر بالمنطقة المحيطة بها.
  • التخلص من الشعر الزائد نهائيا، فعادة ما يتم إزالة الشعر بصورة دائمة، وذلك بعد الخضوع لعدد من الجلسات حسب كمية الشعر الموجودة.

طريقة ازالة شعر الوجه قبل الليزر

سينصحك الطبيب بالطريقة المناسبة للقيام بالأمر، وكذلك متى تقومين به، خاصة وأنه يجب عليك التوقف عن إزالة الشعر لمدة 6 أسابيع تقريباً في حالة إزالة الشعر بالليزر بصورة عامة، حيث أن إزالة الشعر باستخدام الليزر يزيل الشعر من الجذور، والقيام بعملية نتف للشعر أو إزالة الشعر بالشمع يقلل من فاعلية العملية.

ADVERTISEMENT

كما يجب عليك تجنب التعرض للشمس لعدة أسابيع أو بطريقة مباشرة قبل وبعد الإجراء، لأن التعرض للشمس يقلل من فاعليته وقد ينتج عنه بعض المخاطر خاصة بعض الخضوع لهذا الإجراء.

طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر

  • قبل القيام بأي شئ سيتم تهذيب الشعر الموجود فوق سطح البشرة، ثم سيتم استخدام شعاع الليزر المناسب تبعاً للون البشرة، ولون الشعر، وكثافته.
  • يتم استخدام واقي للعين لحمايتها.
  • يتم وضع طبقة من الجيل البارد لحماية الجلد، ولتسهيل حركة شعاع الليزر على البشرة.
  • سيتم تجربة شعاع الليزر على منطقة صغيرة لمعرفة النتائج واكتشاف مدى تأثيره على الجلد.
  • بعد الانتهاء، يتم استخدام مكعبات الثلج، وبعض الأدوية المضادة للالتهابات، بهدف تقليل أثار العملية.
  • ربما يتم تحديد الجلسة القادمة في مدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع من الجلسة الأولى، وسيستمر العلاج حتى يتوقف نمو الشعر تماماً.

وبعد الإجراء تجنبي مستحضرات التجميل إذا كان وجهك يعاني من ظهور البثور أو الاحمرار نتيجة للعملية. وعليك الانتباه أنه خلال الشهر التالي، ستكونين بحاجة لاستخدام واقي الشمس، لمنع تغير لون البشرة.

ازالة شعر الوجه بالليزر كم جلسة؟

غالباً ما يتم إزالة شعر الوجه في عدد جلسات يتراوح ما بين 4 إلى 6 جلسات، متباعدة بما يقل عن الشهر، وقد لا تزيد مدة الجلسة الواحدة عن نصف ساعة وربما في وقت أقل لا يتجاوز 20 دقيقة مع حالات أخرى، إلا أنك ربما تحتاجين إلى زيارة الطبيب كل عام من أجل القيام بجلسات للتأكد من عدم نمو الشعر مرة أخرى.

ADVERTISEMENT

أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر

قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الآثار الجانبية الخفيفة، لذا عليك استشارة الطبيب المعالج، حيث يجب التجربة على رقعة صغيرة من الجلد قبل القيام بالأمر على مساحة أكبر، كما يجب اختيار طبيب مؤهل تماماً للأمر.

وربما يظهر القليل من الآثار الجانبية بعد الإجراء، وأغلبها مؤقتة سرعان ما تزول، فإذا استمرت لفترة طويلة عليك استشارة الطبيب، إليك بعض الآثار الجانبية المتوقعة:

  • احمرار والتهاب الجلد.
  • تقشر الجلد.
  • تورم خفيف.

إذا عانيت من أي آثار غير متوقعة، حينها يجب عليك استشارة الطبيب، فكلما تم اكتشاف الأمر مبكراً كلما ساعد ذلك في علاجها، ومنع أي آثار جانبية مستديمة للجلد.

ADVERTISEMENT

ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي

بالرغم من انتشار فكرة استخدام الليزر المنزلي إلا أنه قد لا يكون بنفس فاعلية الليزر لازالة شعر الوجه لدى الطبيب، حيث يختلف تأثيره من شخص لآخر، خاصة وأنه قد يكون مناسب لفئات معينة من لون البشرة والشعر، لذا من المهم اختيار الجهاز المناسب لك ولبشرتك واختيار جهاز الليزر المخصص لإزالة شعر الوجه بالتحديد لتحصلي على نتائج أفضل.

طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي

لتستخدمي الجهاز بطريقة صحيحة ابدئي بشحنه أولاً مع قراءة التعليمات المتعلقة بطريقة الاستخدام، ثم قومي بتنظيف الوجه وتجفيفه ويفضل ألا تستخدمي مخدر، حتى لا يؤثر على الإحساس في المنطقة وبالتالي قد لا تشعري بالألم في حالة تعرضت للحرق.

يجب أن تتجنبي استخدام الجهاز في مناطق العين، كما يجب أن تتجنبي مناطق مثل أماكن تواجد الشامات أو التصبغات، وكذلك الأماكن التي قد تحتوي على وشوم.

تكلفة ازاله شعر الوجه بالليزر

تختلف تكلفة إزالة الشعر من دولة لأخرى اعتماداً على عدة نقاط منها:

  • حجم المنطقة المراد إزالة الشعر بها، ومقدار الوقت الذي قد يستغرقه الأمر للتخلص من الشعر نهائيا.
  • عدد الجلسات المطلوبة.
  • الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية.

وتختلف التكلفة حسب كل دولة أيضاً، وحسب العملة المستخدمة فيها، لذلك يمكنك الاستفسار عن الأسعار، ولكن اجعلي الأساس هو ضمان المكان والطبيب الذي سيقوم بالأم، ويمكن أن يتكون الأسعار كالتالي:

  • تبدأ التكلفة في مصر من حوالي 600 جنيه وقد تصل إلى 800، حيث يختلف الشعر باختلاف العوامل التي ذكرناها.
  • في السعودية قد تكون الأسعار متفاوتة، فقد يبدأ سعر الجلسة بـ 350 ليصل سعرها 800 ريال سعودي.
  • وفي الإمارات قد يكون سعر إزالة شعر الوجه متفاوت ما بين 300 إلى 600 درهم للجلسة.
  • وفي لبنان قد تبدأ أسعار إزالة شعر الوجه بـ 50 دولار فيما أعلى.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفت على طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر وأهم أضراره وكل ما يتعلق به، ننصحك باختيار الطبيب بحرص، وفي حالة استخدام الأجهزة المنزلية نؤكد على قراءة التعليمات للحصول على نتائج أفضل.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد